recent
أحدث الأخبار

عاجل.. الاهلي يعلن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتدريب الفريق

من هو مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

دخل مسئولو النادي الأهلي في مفاوضات مع المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني السابق لمنتخب النمسا، ومدرب بازل السويسري الأسبق لقيادة الفريق الأحمر في الفترة المقبلة خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

مارسيل كولر السيرة الذاتية

مارسيل كولر السويسري البالغ من العمر 62 عاماً والمولود في زيورخ هو لاعب كرة قدم سويسري سابق وحاليا مدير فني متقاعد.

مارسيل كولر.. أبرز محطات المدرب المرشح لقيادة الأهلي

لعب مارسيل كولر مع نادي غراسهوبر زيوريخ السويسري، في فترة ال24 عاما فاز مارسيل كولر بسبعة بطولات سويسرية وخمسة كؤوس.

شاهد أيضاً← رسمياً.. تفاصيل انتقال شادي حسين إلي الأهلي لمدة 5 مواسم قادمة

توج المدرب السويسري مارسيل كولر 56 مرة للفريق الوطني السويسري وسجل 3 أهداف، وكان جزءاً من الفريق السويسري المنتخب في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996.

ويعتبر "كولر" صانع نهضة منتخب النمسا بعدما قاده من عام 2011 حتى 2017 وتمكن من تحقيق نتائج رائعة وأقام نقلة كبيرة للمنتخب النمساوي حيث وصل للترتيب العاشر بعدما كان يحتل المركز الـ70 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

شاهد أيضاً← فيديو شيكابالا وصلاح باشا لاعب منتخب الشباب.. عشمان في أخويا

مفاوضات الأهلي مع مارسيل كولر

وكشفت مصادر داخل الأهلي إنه حدث تواصل مع المدير الفني صاحب الـ61 عاما من أجل تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وقال المصدر لـ"البوابة نيوز" إن مارسيل كولر يحظى بقبول من لجنة التخطيط في الأهلي ولكن هناك بعض التحفظ خاصة ان المدير الفني لم يدرب اي فريق أو منتخب في أخر موسمين منذ الرحيل عن بازل في أغسطس 2020.

وشدد المصدر على أن المدير الفني السويسري يمتلك خبرات كبيرة من خلال فوزه بالدوري السويسري مرتين مع جراسهوبرز وسانت جالين وكأس سويسرا مع بازل وفي السطور القادمة نوضح لكم بعض التفاصيل عن مسيرة مارسيل كولر التدريبية.

الفرق التي دربها مارسيل كولر

خاض مدرب الاهلي الجديد والمرشح بقوة لقيادة المارد الاحمر مارسيل كولر العديد من التحديات مع الكثير من الأندية أبرزها:

بدء مارسيل كولير عام 1992 كمدرب مساعد للسويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق، في نادي غراسهوبر زيوريخ.

بدء مسيرته التدريبية كمدرب في عام 1997–1998 حين تولي تدريب فريق ويل السويسري وقدم معه نتائج جيدة.

وفي الفترة من 1999–2002 انتقل إلي تدريب سانت غالن السويسري ليتوج معه بلقب الدوري السويسري والتي تعتبر أول بطولة لفريق سانت غالن منذ أكثر من 100 عام.

وفي عام 2002–2003 عاد مارسيل كولر لكن هذه المرة كمدرب لفريق غراسهوبر زيوريخ، ورحل عندما فشل في التأهل إلي دوري أبطال أوروبا، لكنه توج معه ببطولة الدوري السويسري. 

وفي عام 2003–2004 انتقل مارسيل كولر إلي الدوري الألماني عن طريق فريق كولن، لكنه لم يستمر طويلاً حيث رحل بعد 7 أشهر فقط، بعدما فشل في إبقاء الفريق في الدوري الألماني.

وفي الفترة من 2005–2009 قاد المدرب السويسري فريق بوخوم إلي العودة من جديد إلي الدوري الألماني بعد هبوطه إلي الدرجة الثانية، وحقق معه إنجازات غير مسبوقة، حيث أنهي موسم 2006 في المركز الثامن.

وضمن أكبر انجازات المدرب السويسري مارسيل كولير هي تدريب منتخب النمسا في الفترة من 2011–2017، 6 سنوات تمكن خلالها المدرب السويسري من التأهل لأول مرة إلي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" كإنجاز تاريخي غير مسبوق لمنتخب النمسا.

ثم انتقل إلي سويسرا معقل رأسه مرة أخري من بوابة فريق بازل السويسري والذي استمر معه خلال الفترة من 2018–2020، مكتفياً بتحقيق لقب الكأس في 2018.

شاهد أيضاً← مفاجأة.. رمضان صبحي توسط برئيس الوزراء للعودة إلى الأهلي

احصائيات مارسيل كولر مع بازل السويسري

خاض المدرب السويري مع فريق بازل 101 مباراة، حقق خلالها الفوز في 61 مباراة، وتلقي الهزيمة في 21 مباراة، وتعادل في 19 مباراة، وحقق مع الفريق كأس سويسرا 2018-2019.

ومنذ نهاية مشواره مع بازل السويسري، لم يتولَ مارسيل كولر القيادة الفنية لأي فريق بسبب كسر في الساق.

احصائيات مارسيل كولر خلال مسيرته التدريبية

خاض المدرب المرشح لقيادة الأهلي السويسري مارسل كولير 529 مباراة خلال مسيرته التدريبية، حقق الفوز في 240 مباراة (45%)، وتعادل في 127 مباراة (24%)، وتلقي الهزيمة في 162 مباراة (31%).

شاهد أيضاً← رد قاسي من كيليان مبابي علي شقيق "بول بوجبا" بعد اتهامه بالسحر

مارسيل كولر مدرب منتخب النمسا المرشح لقياة الأهلي 

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز وقد قام فريق التحرير في حصري شو بالتاكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

google-playkhamsatmostaqltradent