recent
أحدث الأخبار

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات المفتوحة الناقلة لها

الصفحة الرئيسية

ما هو موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

ستجرى قرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، يوم الخميس 25 أغسطس 2022 الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، في مدينة إسطنبول التركية.

وبالإضافة إلى مراسم القرعة، سيشهد الحفل توزيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جوائز أفضل لاعب ومدرب في الموسم الماضي.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات المفتوحة الناقلة لها

ما هي الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2023؟

تم تصنيف الفرق المشاركة الى أربعة مستويات، حيث يوجد في المستوى الأول الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2023 أبطال الدوريات الستة الكبرى، بجانب الفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي 2022.

الوعاء الأول: ويشارك فيه ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت باعتبارهما الفائزين ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وبجانبهم تأتي أندية مانشستر سيتي وميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.

الوعاء الثاني: توجد به أندية ليفربول، ما يعني إمكانية تجديد الموعد مع ريال مدريد في إعادة للنهائي، وتشيلسي وتوتنهام من الدوري الإنجليزي، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من الدوري الإسباني، ويوفنتوس من الدوري الإيطالي، ولايبزيغ من الدوري الألماني.

شاهد أيضاً← توخيل يوضح سبب اشتباكه مع كونتي عقب ديربي تشلسي وتوتنهام

الوعاء الثالث: يضم اندية ريد بل سالزبورغ النمساوي وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الألمانيين وشاختار دونيتسك الأوكراني وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي.

الوعاء الرابع: كلوب بروج البلجيكي وسيلتيك الاسكتلندي فيما تجري مبارايات الثلاثاء والأربعاء لتحديد باقي المتأهلين لدور المجموعات 2022/ 2023.

ولن تشارك الأندية الروسية بسبب الحظر المفروض عليها جراء غزو أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار دانييتسك بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا صفر-5 في مجموع المباراتين.

نظام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2023

وحسب نظام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لا يتواجه فريقان من نفس البلد في مجموعة واحدة خلال عملية سحب الكرات من الأوعية، وهو الأمر الذي يطبق أيضا في دور ثمن النهائي.

شاهد أيضاً← نتائج قرعة مونديال اليد للأندية.. الأهلي يصطدم بنفيكا البرتغالي

متى يبدأ دوري أبطال أوروبا 2023؟

تنطلق مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2023 بداية من يوم 6 سبتمبر 2022.

سيخوض كل فريق ست مباريات في مرحلة المجموعات، على أن تقام آخر مباريات هذا الدور في 2 نوفمبر.

شاهد أيضاً← فيديو خناقة ياسر إبراهيم مع مشجع زملكاوي وتفاصيل الحقيقة كاملة

ما هي القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023؟

سيبث الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حفل القرعة على الهواء مباشرة بالإضافة إلى قيام شبكة بي إن سبورتس القطرية في بث أحداث القرعة بشكل مباشر.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 

وتقام المباراة النهائية للبطولة القارية الأهم على صعيد الأندية في اسطنبول بالذات في 10 حزيران/يونيو 2023 على ملعب أتاتورك الأولمبي، وهو مسرح المباراة التاريخية بين ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي حيث فاز الأول بركلات الترجيح بعدما تخلّف بثلاثية نظيفة في الشوط الأول في نسخة العام 2005.

كان من المفترض أن تستضيف اسطنبول المباراة النهائية عام 2020 ثم عام 2021، ولكن في المناسبتين، نقل الاتحاد الأوروبي للعبة المباراة إلى البرتغال بسبب القيود المرتبطة بجائحة كورونا.

شاهد أيضاً← فيديو شيكابالا وصلاح باشا لاعب منتخب الشباب.. عشمان في أخويا

دور المجموعات دوري أبطال أوروبا 2023

ونظراً لإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، إذ أجبرت إقامة كأس العالم في الفترة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر الاتحاد الأوروبي على إجراء كل المباريات في غضون تسعة أسابيع بدءاً من 6 أيلول/سبتمبر.

موعد قرعة الدور الأوروبي

في المقابل، تقام مراسم سحب قرعة مسابقة الدوري الأوروبي التي تشارك فيها أندية من أمثال مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين وروما الإيطالي الجمعة، على أن تقام قرعة "كونفرنس ليغ" بعدها مباشرة.

جائزة أفضل لاعب 

ومن المتوقع أن يُترجم تتويج ريال مدريد باللقبين الأوروبيين، مع ترشيح حارسه البلجيكي تيبو كورتوا وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة إلى جانب صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي، البلجيكي كيفن دي بروين، لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، على هامش سحب القرعة.

جائزة أفضل مدرب

وسيتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، إلى جانب الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول).

google-playkhamsatmostaqltradent