recent
أحدث الأخبار

نتائج قرعة مونديال اليد للأندية.. الأهلي يصطدم بنفيكا البرتغالي

الصفحة الرئيسية

نتائج قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

أجرى الاتحاد الدولي لكرة اليد أمس الأربعاء قرعة بطولة السوبر جلوب، أو فيما تُعرف بكأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي تشهد مشاركة 4 أندية عربية، على رأسهم النادي الأهلي المصري.

ويشارك في البطولة مونديال الأندية لكرة اليد والتي تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة في تاريخها والثانية على التوالي، 12 فريقا من بينها خمس فرق عربية وهي الترجي الرياضي التونسي، الأهلي المصري، الكويت الكويتي، مُضر السعودي و الخليج السعودي.

نتائج قرعة مونديال اليد للأندية.. الأهلي يصطدم بنفيكا البرتغالى

موعد كأس العالم للأندية لكرة اليد

وتقام نسخة كأس العالم للأندية 2022 من بطولة السوبر جلوب لكرة اليد في مدينة الدمام بالسعودية تحت استضافة فريقي الخليج ومُضر، في الفترة الممتدة بين 18 و 23 أكتوبر 2022 في انتظار الكشف عن الروزنامة و مواعيد المباريات في وقت لاحق.

ويشارك الأهلي في بطولة مونديال اليد للأندية باعتباره حامل لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك المصري، كما يشارك الترجي التونسي في بطولة السوبر جلوب لكرة اليد باعتباره حامل لقب البطولة العربية، على حساب الزمالك أيضاً.

شاهد أيضاً← مفاجأة.. رمضان صبحي توسط برئيس الوزراء للعودة إلى الأهلي

فريق الأهلي لكرة اليد

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الأهلي في مجموعة متوازنة، وهي المجموعة الثانية مع فريقي بنفيكا البرتغالي، الذي تم توجيه الدعوة له للمشاركة في البطولة، وكذلك مُضر السعودي، مستضيف الحديث، وتضمنت القرعة أربع مجموعات من ثلاثة فرق لكل منها.

شاهد أيضاً← "التفاصيل الكاملة".. كريستيانو رونالدو يؤكد تفاوض الهلال السعودي معه

نتائج قرعة مونديال الاندية في كرة اليد

المجموعة الأولى:

نادى مقدبيرغ الالمانى (حامل اللقب) - نادى سيدنى الاسترالى (بطل اوقيانوسيا) - نادى الخليج السعودى (ممثل البلد المضيف).

المجموعة الثانية:

نادى الأهلى المصرى (بطل السوبر الافريقي) - نادى مضر السعودى (ممثل البلد المضيف) - نادى بنفيكا البرتغالى (بطل اليوروبا ليج).

المجموعة الثالثة:

نادى توباتى البرازيلى (بطل امريكا الجنوبية) - نادى الكويت الكويتى (بطل آسيا) - نادى كيالس البولوني (وصيف بطل أوروبا).

المجموعة الرابعة:

نادى برشلونة الاسبانى (بطل أوروبا) - نادى مونتيري المكسيكى (بطل أمريكا الشمالية) - نادى الترجي الرياضى التونسى (بطل البطولة العربية للأندية).

ويصعد إلى الدور نصف النهائي للبطولة الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة.

ويشارك ماجديبورج الألماني في البطولة باعتباره حامل لقبها، فيما تأتي مشاركة برشلونة باعتباره بطل القارة الأوروبية، والكويت الكويت باعتباره بطل آسيا، وتاوباتي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، وكلوب مينيستروس المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، وجامعة سيدني الأسترالي، بطل أوقيانوسيا.

google-playkhamsatmostaqltradent