مراجعة فيلم 2022 Top Gun: Maverick بطولة توم كروز

مراجعة فيلم (Top Gun: Maverick)

فيلم (Top Gun: Maverick)‏ هو فيلم إثارة دراما أمريكي من إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر واريك ارين سينجر وكريستوفر ماك كويري.

قصة فيلم Top Gun

بعد مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا حتى صار واحدًا من أكفأ الطيارين في سلاح الجو اﻷمريكي، يخطو بيتي ميتشيل خطوة جديدة في مسيرته في مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة.

تم الإعلان عن تطوير تكملة الجزء الثاني من فيلم Top Gun في عام 2010 بواسطة Paramount Pictures.

مراجعة فيلم 2022 Top Gun: Maverick بطولة توم كروز
فيلم 2022 Top Gun: Maverick

حيث طُلب من كروز العودة مع المنتج جيري بروكهايمر والمخرج توني سكوت.

كتب كريج مسودة للسيناريو في عام 2012، لكن سكوت توفي في وقت لاحق من ذلك العام منتحرًا، مما أوقف المشروع، لكن تم تخصيص الفيلم لاحقًا لإحياء ذكرى سكوت، لكن في عام 2017، تم التعاقد مع Kosinski للتوجيه واستؤنف الإنتاج.

تم التصوير الفوتوغرافي الرئيسي، الذي تضمن استخدام كاميرات الإطار الكامل 6K المعتمدة من IMAX، من مايو 2018 إلى أبريل 2019 في كاليفورنيا وواشنطن وماريلاند.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Bullet Train (قطار الرصاصة) بدون حرق للأحداث

تم تحديد تاريخ الإصدار الأولي في 12 يوليو 2019، ولكن تم تأجيله عدة مرات بسبب تسلسل الإجراءات المعقدة ووباء COVID-19.

تم عرض فيلم Top Gun: Maverick لأول مرة في CinemaCon في 28 أبريل 2022، وتم إصداره بشكل مسرحي بواسطة Paramount Pictures في الولايات المتحدة في 27 مايو 2022.



نقد فيلم Top Gun

أشاد النقاد بالفيلم على نطاق واسع، واعتبره الكثيرون أفضل من سابقه، حيث حقق أكثر من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح الفيلم الأعلى ربحًا لعام 2022، والفيلم الثاني الذي تم إصداره خلال وباء COVID-19 يصل إلى مليار دولار، والفيلم الأعلى ربحًا في مسيرة توم كروز المهنية.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Day Shift بدون حرق للأحداث.. فيلم مصاص دماء

مراجعة فيلم Top Gun

بعد أكثر من ثلاثين عامًا من تخرجه من TOPGUN، كابتن البحرية الأمريكية بيت “مافريك” ميتشل طيار تجريبي، في حين أنه حصل على العديد من الأوسمة، إلا أن العصيان المتكرر أبقاه عن مرتبة العلم.

صديقه ومنافسه السابق في TOPGUN الأدميرال توم “آيسمان” كازانسكي، قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ، غالبًا ما يحمي مافريك من الوقوع على الأرض.

ألغى الأدميرال تشيستر “هامر” كاين برنامج سكرامجت لمافريك “دارك ستار” لصالح تمويل الطائرات بدون طيار، قبل أن يتمكن Cain من القيام بذلك رسميًا، يضع Maverick خطة طيران جديدة للدفع بها سرعة عالية تفوق سرعة الصوت، وتحقيق هدف البرنامج.

تم تدمير النموذج الأولي، مع ذلك، عندما يتخطى مافريك ما بعد 10 ماخ، ينقذ رجل الثلج مرة أخرى حياة مافريك المهنية من خلال طلبه إلى NAS North Island لمهمته التالية، لكن هامر يحذر Maverick من أن عصر الطائرات المقاتلة المأهولة سينتهي قريبًا.

تم تكليف البحرية بتدمير مصنع لتخصيب اليورانيوم غير مرخص به، والذي يقع في منخفض عميق في نهاية واد، يتم الدفاع عنها بواسطة صواريخ أرض جو SA-3 Goa (SAMs) وما يبدو أنها مقاتلات من الجيل الخامس Sukhoi Su-57.

يبتكر مافريك خطة للهجوم بزوجين من طائرات إف / إيه -18 إي / إف سوبر هورنتس، على الرغم من أنه يريد تنفيذ المهمة، تم تكليف مافريك بتدريب مجموعة من خريجي TOPGUN تم تجميعهم من قبل نائب الأدميرال Beau “Cyclone” Simpson، الذي لا يحب أساليب Maverick غير التقليدية.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Thirteen Lives أفضل فيلم في 2022 حتى الآن

أبطال فيلم Top Gun

توم كروز في دور الكابتن بيت “مافريك” ميتشل، طيار اختبار ومدرب طيران، يقوم بتدريب مجموعة من خريجي برنامج Top Gun للقيام بمهمة متخصصة.

فال كيلمر مثل ADM Tom “Iceman” Kazansky ، قائد أسطول المحيط الهادئ الأمريكي، صديق مقرب ومنافس سابق لـ Maverick’s.

مايلز تيلر مثل LT Bradley “Rooster” برادشو، طيار F / A-18E في مجموعة تدريب المهمة، وهو نجل RIO الراحل لمافريك وصديقه المفضل، LTJG Nick “Goose”، وكارول برادشو.

جينيفر كونيلي بدور بينيلوبي “بيني” بنيامين، اهتمام مافريك بالحب المتجدد، وهي أم عزباء، وصاحبة حانة، وابنة أميرال.

جون هام مثل VADM Beau “Cyclone” سيمبسون، قائد القوات الجوية البحرية.

غلين باول في دور LT Jake “Hangman” Seresin، طيار F / A-18E ومرشح مهمة

مونيكا باربارو في دور LT Natasha “Phoenix” Trace، طيار F / A-18F ومرشح للمهمة.

لويس بولمان في دور LT Robert “Bob” Floyd  F / A-18F WSO من Phoenix ومرشح المهمة.

إد هاريس في دور RADM Chester “Hammer” Cain، رئيس Maverick ورئيس برنامج Darkstar.

تشارلز بارنيل في دور RADM Solomon “Warlock” بيتس ، قائد مركز تطوير القتال في مجال الطيران البحري وأحد معارف مافريك.

جاي إليس في دور LT Reuben “Payback” Fitch ، طيار F / A-18F ومرشح مهمة.

بشير صلاح الدين بدور CWO-4 بيرني “هوندو” كولمان ، صديق مافريك.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم The Gray Man (الرجل الرمادي) بدون حرق للأحداث

فيلم 2022 Top Gun: Maverick

تم عرض أول مقطع دعائي للفيلم خلال ظهور مفاجئ من قبل كروز في 2019 San Diego Comic Con في 18 يوليو 2019.

تلقى المقطع الدعائي الأول إشادة كبيرة من المعجبين، حيث أشاد الكثير بعودة الفيلم وبعض المعجبين لاحظوا أن علم جمهورية الصين (العلم المستخدم من قبل حكومة جمهورية الصين على أساس جزيرة تايوان) وعلم اليابان مفقودان من سترة الطيار شخصية كروز واتهم باراماونت بإزالتها لاسترضاء الممول المشارك في الصين.

ومع ذلك، تمت استعادة علم جمهورية الصين واليابان في وقت لاحق ، حيث سينتهي الأمر بسحب Tencent من الإنتاج، مما أدى إلى عدم اعتمادهم في الفيلم النهائي.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم House of Gucci بدون حرق للاحداث

تقييم فيلم Top Gun: Maverick

حصد فيلم Top Gun علي تقييم نهائي (8.5/10) حتي الآن بعد عدة أسابيع من عرضه.

اعلان فيلم Top Gun: Maverick

Scroll to Top