مراجعة فيلم Bullet Train 2022 بدون حرق للأحداث

مراجعة فيلم Bullet Train

فيلم Bullet Train هو فيلم كوميدي أمريكي يعود لعام 2022 من بطولة براد بيت كقاتل يتعين عليه التعامل مع الأعداء أثناء ركوب القطار السريع الياباني.

الفيلم من إخراج ديفيد ليتش استنادًا إلى سيناريو من تأليف زاك أولكيويتش، وهو مقتبس من الرواية اليابانية ماريا بيتل (التي نُشرت باللغة الإنجليزية باسم قطار الرصاصة) للكاتب كوتارو إيساكا.

مراجعة فيلم Bullet Train (قطار الرصاصة) بدون حرق للأحداث
بوستر فيلم Bullet Train

أبطال فيلم Bullet Train

فيلم Bullet Train من بطولة الفنان براد بيت، يشاركه عدد من النجوم أبرزهم جوي كينج، وآرون تايلور جونسون، وبريان تايري هنري، وأندرو كوجي، وهيرويوكي سانادا، ومايكل شانون، وبينيتو إيه مارتينيز أوكاسيو، وساندرا بولوك.

تم عرض فيلم Bullet Train لأول مرة في باريس في 18 يوليو 2022 ، وأصدرت Sony Pictures Releasing الفيلم في دور العرض في الولايات المتحدة في 5 أغسطس 2022، حقق الفيلم 65 مليون دولار وتلقى آراء متباينة من النقاد.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Thirteen Lives أفضل فيلم في 2022 حتى الآن

قصة فيلم Bullet Train

قاتل محترف سابق يُدعى “Ladybug”، حضر العلاج مؤخرًا، يعود للعمل بموقف متفائل حديثًا، تم تكليفه من قبل معالجته، ماريا بيتل، بإنجاز مهمة بسيطة: جمع حقيبة على متن قطار سريع ينتقل من طوكيو إلى كيوتو بعد اتصالها الطبيعي، كارفر، التي اضطرت إلى الاتصال بها بسبب المرض.

كان “Ladybug” مترددًا في البداية، حيث يستمر حظه السيئ في مطاردته في كل وظيفة يحصل عليها، مما يؤدي إلى وفيات عرضية، دون علم الدعسوقة، هناك ثلاثة قتلة آخرين على متن السفينة: الأخوان القتلة “تانجيرين” و “ليمون”.

تم تكليف الاثنين من قبل “White Death“، رئيس أكبر نقابة إجرامية في العالم، والذي سيطر حتى يومنا هذا على عالم الجريمة الإجرامي الياباني عن طريق العاصفة.

يجد الأخوان أن عملهم مشبوه لأن White Death تعاقدت معهم على وجه التحديد لمشاركتهم في وظيفة في بوليفيا.

بعد استعادة ابن وايت ديث المختطف والحقيبة التي تحتوي على فدية قدرها 10 ملايين دولار، يقوم الأخوان بتسليم كلاهما إلى كيوتو.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم The Gray Man (الرجل الرمادي) بدون حرق للأحداث

في هذه الأثناء، في الجزء الأول من القطار، قام قاتل يدعى “الأمير” باستدعاء زميل قاتل، يويتشي كيمورا، إلى القطار، بعد أن دفع ابنه الصغير من أحد المباني.

مع استعداد زميل في المستشفى لإنهاء الصبي، يجبر الأمير كيمورا على التعاون مع خطتها: تزوير الحقيبة ومسدس كيمورا بالمتفجرات لقتل وايت ديث، الذي يشتهر بإعدام الأشخاص بأسلحتهم الخاصة.

بعد أن نجح في سرقة الحقيبة، تعرضت الدعسوقة لكمين من قبل قاتل آخر، يُدعى “الذئب”، وصل سعيًا للانتقام لمقتل زوجته وكارتلته بالكامل، وتسمم في حفل زفافهم، بعد قتال قصير، يُقتل الذئب عن طريق الخطأ عندما تنكسر رقبته في الحقيبة.

أدرك الأخوان أن الحقيبة مفقودة، ووجدوا ابن وايت ديث ميتًا بالتسمم، يتلاعب الأمير بالاعتقاد بأن الدعسوقة هي المسؤولة، بينما تحاول الدعسوقة التفاوض مع ليمون لكنها تُجبر على إخضاعه.

تصطدم الدعسوقة بالهدف المقصود من الذئب، “الدبور” – السام الذي ذبح حفل ​​زفافه، كشف أنه الشخص الذي قتل ابن وايت ديث قبل حوالي 42 دقيقة، إنها تطعن الدعسوقة بحقنة من سم بومسلانغ لكنه يحقنها أيضًا، يعاود الحظ السيئ الدعسوقة مرة أخرى عندما تضربه الدبور بجرعتها الوحيدة من مضادات السموم، وتموت بدلاً من ذلك.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم House of Gucci بدون حرق للاحداث

بعد أن تم العثور عليه من قبل Tangerine ومقاتلته في طريق مسدود، يحاول Ladybug مساعدته في إقناع رجال White Death بأن ابنه والحقيبة في أمان، لكنه يفشل عندما يكشف الحظ السيئ لـ Ladybugs عن غطاءهما، ثم ركل الأمير من القطار.

يشك ليمون في كيمورا والأمير، ويطلق النار على كيمورا لكنه يستسلم لزجاجة ماء مخدرة من قبل ليدي باغ في وقت سابق بجرعة كبيرة من مسحوق النوم، ويطلق عليه الأمير عدة مرات.

عائدًا إلى داخل القطار، وجد Tangerine جثة شقيقه ويواجه الأمير، الذي كان يحمل ملصق ديزل، قاطرة من Thomas & Friends، عالقًا على ظهرها، يتلاعب الأمير بـ Ladybug في قتال Tangerine، مما أدى إلى إصابته برصاصة قاتلة في الرقبة.



صعد والد كيمورا، “The Elder”، إلى القطار وكشف عن نفسه على أنه ملازم سابق من Yakuza الذي قُتلت زوجته وعشيرته في صعود White Death إلى السلطة.

لضمان سلامة حفيده من خلال قتل شريك الأمير، وجد هو و Ladybug أن Kimura و Lemon لا يزالان على قيد الحياة، حيث كان الأخير يرتديان سترة واقية من الرصاص، بينما يستعدون جميعًا للكمين الذي ينتظرهم.

يصل القطار إلى كيوتو، ويقابل الليدي باغ وايت ديث ورجاله، الأمير، الذي تم الكشف عن أنه ابنة White Death الساخط، يحاول حثه على إطلاق مسدس Kimura المفخخ، لكنه أخبرها بدلاً من ذلك أنها لم تكن أبدًا جزءًا من خطته، يكشف فيلم White Death أنه استأجر جميع القتلة الذين كانوا على متن القطار انتقاما لمقتل زوجته.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Day Shift بدون حرق للأحداث.. فيلم مصاص دماء

بعد أن ذبح تانجيرين وليمون رجاله في “مهمة بوليفيا”، تم استدعاء زوجته لإخراج ابنهما من السجن وقتلها كارفر، الذي قصد اغتيال زوجها.

تم تسميم الجراح الوحيد الذي كان من الممكن أن ينقذ زوجته من قبل الدبور، مما يضمن وفاتها، إلقاء اللوم على الأخوين، كارفر، والدبور وابنه، وايت ديث رتب لجميع القتلة، بما في ذلك الذئب، و Ladybug، الذين حلوا عن غير قصد محل كارفر في القطار، لقتل بعضهم البعض وابنه.

قبل أن يتمكن White Death من قتل Ladybug، يتم تشغيل قنبلة الحقيبة، مما يؤدي إلى سقوطهما في القطار الذي يعيد Lemon الحركة إليه.

مع خروج القطار عن السيطرة، يقاتل Elder White Death بينما يقاتل Kimura و Ladybug أتباعه، يتصدى ليمون لأحد السفاحين من القطار إلى النهر بالأسفل، ويخرج القطار عن مساره، ويصطدم بمدينة قريبة.

الخنفساء تحت تهديد السلاح بواسطة White Death، حاول إطلاق النار على الدعسوقة، لكنه قتل نفسه عندما انفجرت بندقية كيمورا، يواجه ليدي باغ، كيمورا، ووالده من قبل الأمير القاتل، الذي يفرح أن حظها هو الذي أدى إلى وايت ديث.

شاهد أيضاً← مراجعة
فيلم 2022 Top Gun: Maverick بطولة توم كروز

تطورات فيلم Bullet Train

فيلم Bullet Train في البداية كان من المفترض في الأصل أيضًا أن يكون فيلم إثارة عنيفًا من فئة R على غرار Die Hard (1988)، لكن المشروع تحول إلى كوميديا ​​خفيفة القلب أثناء عملية التطوير.

أرباح فيلم Bullet Train

اعتبارًا من 8 أغسطس 2022، حقق فيلم Bullet Train أرباحًا بلغت 32.7 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، و 32.4 مليون دولار في أقاليم أخرى، ليصبح المجموع العالمي 65.1 مليون دولار.

تقييم فيلم Bullet Train

أعطى 54 ٪ من 254 نقاد الفيلم مراجعة إيجابية بمتوسط ​​تقييم 5.6 / 10.

قام ريتشارد روبر من Chicago Sun-Times بتقييمه بـ 3.5 من 4، واصفاً إياه بأنه “ممتع للغاية” وأثنى على العروض.

نقد فيلم Bullet Train

أثارت انتقادات العديد من الممثلين غير الآسيويين، بما في ذلك براد بيت وجوي كينغ، اتهامات بالتبييض لأن شخصياتهم كانت يابانية في رواية كوتارو إيساكا.

حيث انتقد ديفيد إينو، المدير التنفيذي لرابطة المواطنين اليابانيين الأمريكيين، الممثلين، موضحًا أنه في حين أن التكيف الأمريكي كان مناسبًا إذا تم الإعداد في الولايات المتحدة، اختار صانعو الأفلام الحفاظ على إعداد الرواية الياباني مع الحفاظ على الشخصيات اليابانية في خلفية الفيلم، تقوية تهم التبييض.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم أميرة AMIRA الأردني وسبب منعه من العرض

كما تساءل إينوي عن حليف الممثلين للمجتمع الآسيوي لقبولهم عن عمد لأدوار مبيضة، وانتقد الفيلم كذلك لدفعه “الاعتقاد بأن الممثلين الآسيويين في الأدوار الرئيسية لا يمكنهم تحمل نجاحات كبيرة” على الرغم من النجاحات الأخيرة للأفلام التي يقودها آسيويون مثل Crazy Rich Asians (2018) و Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings (2021).

BULLET TRAIN – Official Trailer (HD)

Scroll to Top