recent
أحدث الأخبار

عاجل.. إقالة طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتعيين رضا حجازي

الصفحة الرئيسية

إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أمس وجّه المستشار والأمين العام لمجلس النواب أحمد مناع، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة لعمل تعديل وزاري.

إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي وتعيين رضا حجازي

ووفقاً لمصادر حصري شو الخاصة اتضح أن اجتماع مجلس النواب، متعلق بتعديل وزاري شامل للحكومة، وتشكيل حكومة جديدة، وأن التغيير سيشمل حقائب وزارية هامة جدا.

فيما أكد مصدر آخر أن الأمر لا يتعدى تعديل وزاري، يشمل عددا من الحقائب الوزارية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، والتى سيتم الإعلان عن تعديلها خلال الساعات القادمة.

اقالة طارق شوقي وزير التعليم

وانتشرت العديد من التكهنات في الساعات الماضية حول هذا التعديل الوزراي وهل هو تغيير شامل للحكومة والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أم تعديل في عدد من الوزارات فقط.

شاهد أيضاً← مفاجأة وصدمة.. لطلاب الثانوية العامة من رضا حجازي وزير التعليم الجديد

تعيين رضا حجازي وزير التربية والتعليم

ليخرج علينا منذ دقائق معدودة فقط خبر اقالة طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث قالت المصادر المطلعة إن رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين سيتولى منصب وزير التربية والتعليم بدلًا عن الدكتور طارق شوقي.

خبر إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم تصدر تريند جوجل وسط فرحة كبيرة من المؤيدين لقرار الاقالة منذ سنوات. 

تعيين رضا حجازي وزير التربية والتعليم

شاهد أيضاً← عاجل.. إقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار وتعيين أيمن عاشور

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد

رضا حجازى وزير التعليم الجديد، هو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

من هو وزير التربية والتعليم الجديد

عمل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد مدرس علوم إعدادى بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية ثم مدرس كيمياء ثانوى بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومدرس بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

شاهد أيضاً← التعديل الوزاري الجديد 2022.. 13 وزيراً جديداً وإقالة 12 آخرين

مناصب رضا حجازي وزير التعليم الجديد

وتولى رضا حجازى وزير التربية والتعليم، عدة مناصب قيادية أبرزها رئيس قطاع التعميم العام بوزارة التربية والتعليم الفنى من 2 نوفمبر 2015، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب رئيس الييئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار مدير المركز الأقليمى لتعليم الكبار بسرس الليان حتى عام 2012.

كما تم تعيينه كرئيس وحدة التخطيط بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات، إضافة إلى عدة مناصب تربوية وعلمية أخرى فى مجالات مختلفة، كما ناقش العديد من الرسائل العلمية التربوية فى الجامعات المصرية.

شاهد أيضاً← حقيقة منع الاختلاط بالجامعات العام المقبل.. وموعد تطبيق القرار

يأتي هذا التعديل الوزاري فيما حددت مواد الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان الخطوات المتبعة لإجراء تعديلات في الحكومة ووفقا لنص المادة 147 من الدستور فإن التعديل الوزاري يمكن أن يتم بناء على طلب من رئيس الجمهورية لكنه يتطلب خطوتين هما التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

شاهد أيضاً← مفاجأة.. خطة رضا حجازي وزير التعليم الجديد لتطوير التعليم

فيما تنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب أنه يمكن لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيه، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه.

google-playkhamsatmostaqltradent