عاجل.. إقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار وتعيين أيمن عاشور

إقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار

بعد أن وجه أمس الأمين العام لمجلس النواب أحمد مناع، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة لعمل تعديل وزاري.

عاجل.. إقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار وتعيين أيمن عاشور

تعيين أيمن عاشور وزير التعليم العالي

وخلال التعديل الوزاري الذي أقرته جلسة النواب الطارئة اليوم تقرر إقالة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وتوليه حقيبة وزارة الصحة والسكان، وأعلنت عن تولي الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تعيين أيمن عاشور وزير التعليم العالي

من هو أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

وزير التعليم العالي الجديد أيمن عاشور عمل أستاذاً متفرغا منذ 12 ديسمبر 2020، وحصل على الأستاذية في 2005-11-28، وأستاذ مساعد في 2000-11-27، ومدرس في 1993-05-24، ومدرس مساعد في 1987-01-21، ومعيد في : 1982-09-25.

شاهد أيضاً← التعديل
الوزاري الجديد 2022.. 13 وزيراً جديداً وإقالة 12 آخرين



مناصب أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

وشغل الدكتور أيمن عاشور منصب وكيلا لكلية الهندسة جامعة عين شمس ثم عميدا للكلية بقرار من رئيس الجمهورية قبل توليه منصبه الحالي.

كما شغل منصب نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي طوال فترة تولي الدكتور خالد عبد الغفار منصب وزير التعليم العالي.

شاهد أيضاً← عاجل..
إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي وتعيين رضا حجازي

وقالت مصادر خاصة لحصري شو إن التعديل الوزاري لم يحدث بين يوم وليلة كما يشاع بل استغرق أسبوعين من المشاورات وأجرى خلالها رئيس الوزراء مصطفي مدبولي مقابلات بشكل سري مع أكثر من ٥٠ شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

وأضافت أن مجلس النواب تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل 13 تعديل وزاري.

شاهد أيضاً← حقيقة
منع الاختلاط بالجامعات العام المقبل.. وموعد تطبيق القرار

وحول الوزارات التي شملها التعديل فهي الصحة والسكان والهجرة والمصريون في الخارج والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والطيران المدني والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والسياحة والآثار والقوى العاملة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والري والموارد المائية».

وعقب موافقة مجلس النواب سيبدأ الوزراء مراسم حلف اليمين غدًا الأحد بمقر رئاسة الجمهورية.

Scroll to Top