recent
أحدث الأخبار

حقيقة منع الاختلاط بالجامعات العام المقبل.. وموعد تطبيق القرار

الصفحة الرئيسية

حقيقة منع الاختلاط في الجامعات المصرية

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بمنشورات مزيفة عن منع الاختلاط في الجامعات بدءا من العام المقبل.

التدوينات المزيفة أشارت إلى أن الحضور سيكون 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات في الأسبوع، الأمر الذي كذبته وزارة التعليم العالي المصرية.

حقيقة منع الإختلاط بالجامعات العام المقبل.. وموعد تطبيق القرار

هذا وقد نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صدور قرار رسمي بمنع الاختلاط في الجامعات‎ ‎المصرية مع بداية ‏العام الدراسي ‏الجديد 2022/2023 من خلال تخصيص أيام معينة لحضور كل منهما للجامعة بواقع 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات في الأسبوع وأوضحت الوزارة أن تلك ‏الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

شاهد أيضاً← مفاجأة وصدمة.. لطلاب الثانوية العامة من رضا حجازي وزير التعليم الجديد

كما تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لم يصدر أي قرار رسمي من الوزارة ‏أو المجلس الأعلى للجامعات خاص بمنع اختلاط البنين والبنات أو بتخصيص أيام معينة ‏لحضور كل منهما للجامعة.

شائعة منع الاختلاط بالجامعات

وشددت الوزارة على أن كل ما يتردد من أنباء حول منع الاختلاط في الجامعات ما هو إلا ‏محض شائعات لا أساس لها من الصحة‏ وأضافت الوزارة أن الجامعات المصرية ملتزمة بالأعراف والتقاليد الجامعية المعمول ‏بها عالميًا.

شاهد أيضاً← عاجل.. إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي وتعيين رضا حجازي

ويتم التعامل الفوري من جانب رؤساء الجامعات ‏مع أي خروج عن الأعراف الجامعية مؤكدة على أن الجامعات المصرية تشهد حاليًا تطويرًا كبيرًا وتتعاون مع العديد من الجامعات الدولية بهدف ‏تطوير البرامج التعليمية وتقديم برامج جديدة تتماشى مع سوق العمل.

شاهد أيضاً← ظهرت الآن.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2022 علمي وأدبي

وشددت ‏على أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالتعليم الجامعي لتخريج كوادر من ‏الشباب المصري على مستوى مميز من الاستعداد العلمي والفني ‏ليكون قاطرة التنمية ‏والتقدم لمصر خلال المرحلة المستقبلية المقبلة.

حقيقة منع الاختلاط بالجامعات 

أكدت الوزارة أن خريطة العام الحالي سيبدأ في شهر أكتوبر القادم، مشددة على ضرورة الالتزام بكل الضوابط والإجراءات الاحترازية، بينما لم يصدر أي قرار بهذا الشأن وما تم تداوله غير صحيح بالمرة.

وناشدت وزارة التعليم العالي المواقع الإلكترونية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الوزارة للتأكد من دقة ‏المعلومات قبل نشرها حتى لا يتسبب ذلك فى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب ‏المواطنين.

شاهد أيضاً← التعديل الوزاري الجديد 2022.. 13 وزيراً جديداً وإقالة 12 آخرين

التعديل الوزاري الجديد 2022

وفي جانب متصل صدر قرار بتعديل وزاري في جلسة طارئة لمجلس النواب صباح اليوم السبت 13 أغسطس من شأنها تعيين الدكتور محمد أيمن عاشور وزير للتعليم العالي، وتولي الدكتور خالد عبد الغفار منصب وزير الصحة.

google-playkhamsatmostaqltradent