من داخل الكنيسة.. فيديو يوضح حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة اليوم

شهدت كنيسة أبو سيفين في إمبابة بشمال الجيزة، حريق ضخم صباح اليوم علي مساحة 120 مترا داخل 4 طوابق.

وأسفر الحريق عن مصرع 35 قتيلاً وإصابة 45 شخصاً وتم نقلهم لمستشفي امبابه العام، وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة حريق كنيسة في إمبابة وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة الجهات المختصة للتحقيق.

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين في إمبامبة

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد نشوب حريق بكنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بكنيسة ابو سيفين.

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين في إمبامبة

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين في إمبامبة

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين في إمبامبة

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين في إمبامبة

بيان السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي:

أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا حادث حريق كنيسة أبو سيفين وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.



شاهد أيضاً← التفاصيل الكاملة لحادث المنيا اليوم وأسماء ضحايا
الحادث

بيان وزارة الصحة: 

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث حريق أبو سيفين بامبابة الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

شاهد أيضاً← لحظة
مقتل موظفة رميًا بالرصاص داخل جامعة القاهرة “التفاصيل كاملة”

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه الدكتور «خالد عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

فيديو حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة اليوم

Scroll to Top