recent
أحدث الأخبار

عاجل.. اعتقال منظمي حملة "باتمان حلوان - معركة حلوان"

الصفحة الرئيسية

القبض علي الداعين لمعركة باتمان حلوان

اعتقلت السلطات المصرية ظهر اليوم 4 أشخاص قالت إنهم منظمو حدث افتراضي على الشبكات الاجتماعية يحمل اسم "باتمان حلوان ــ معركة حلوان – باتمان الحقيقي"، بتهمة "استغلاله في تحقيق مكاسب مادية".

عاجل.. اعتقال منظمي حملة "باتمان حلوان - معركة حلوان"

حيث قالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان نشرته وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، إنها ألقت القبض على 4 أشخاص أطلقوا دعوة في مواقع التواصل الاجتماعي لارتداء زي تنكري والتجمع أمام محطة مترو حلوان في 13 أغسطس/ آب المقبل "بغرض التشاجر للتنافس بينهم، وتحديد الفائز باللقب".

شاهد أيضاً← شاهد لحظة إطلاق النار علي رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

معركة حلوان - باتمان الحقيقي

تقع المحطة في حلوان، الضاحية الجنوبية للعاصمة المصرية (وتحتوي علي 530 ألف نسمة)، التي ذيعت شهرتها في عهد الرئيس السابق جمال عبدالناصر، باعتبارها مدينة عمالية صناعية ووجهة للراغبين في الاستشفاء.

وأضاف بيان الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية إن منظمي الفعالية "قاموا باستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، مع الدعوة وقيامهم بتدشين مجموعة إلكترونية، للترويج للتجمع المشار إليه، واستغلال حجم التفاعل عليه ومتابعة تطورها وإزدياد أعضائها، لرغبتهم في استغلالها في تحقيق مكاسب مادية، من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية".

شاهد أيضاً← أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022.. تعرف علي الأسعار الجديدة

وسم باتمان حلوان يتصدر مواقع التواصل

قبل أيام، نشط وسم "باتمان حلوان" عبر موقع التواصل، بعد رواج منشور احتوى مزحة بين صديقين انتهت بتحدٍ حول من منهما "باتمان الحقيقي".

لاحقًا، جذبت الفكرة معجبون بالشخصية الخيالية، وأعرب عشرات الآلاف من الأشخاص عن رغبتهم في التجمع استجابة لدعوة افتراضية عبر فيسبوك.

ومع تصاعد الحديث عن الحدث، حذّر إعلاميون مصريون من استغلال الفعالية من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وربط بعضهم بين موعدها الذي يتزامن مع أحداث رابعة العدوية (13 أغسطس/ آب 2013) التي قٌتل خلالها 670 شخصًا، حسب أرقام رسمية.

أصبحت التجمعات والتظاهرات نادرة في مصر خلال السنوات الأخيرة.

في 2013، ألزم قانون التظاهر منظمي التظاهرات بإبلاغ السلطات بها قبل 3 أيام من تنظيمها، إضافة إلى حق وزير الداخلية في منعها.

شاهد أيضاً← باتمان حلوان.. ملحمة 13 أغسطس "اللي يفضل عايش يبقي هو باتمان"

قصة باتمان حلوان

بمنشور ساخر لشاب وصف نفسه بأنه «باتمان حلوان»، بدأت قصة لم يكن أحد يتوقع أن تصل إلى أبعد من مجرد منشور.

وفوجئ الشاب بعد المنشور بتفاعل عدد كبير من أصدقائه ومعارفه، ليؤكد كل واحد منهم أنه «الراجل الوطواط».

تعود تفاصيل الحكاية إلى يومين ماضيين خلال قيام عدد من الأصدقاء بالهزار، من خلال بوست وقال فيه «أنا باتمان الحقيقي».. حيث قام أصدقاؤه بالرد عليه وإلقاء النكات فيما بينهم.

شاهد أيضاً← "أخر تحديث" أسعار اللحوم اليوم الخميس 7 يوليو 2022 في محلات الجزارة

إلى أن قام أحدهم ويدعى أنس زهران بكتابة: «بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 11 بالليل.. واللي يفضل عايش يبقي هو باتمان».

google-playkhamsatmostaqltradent