recent
أحدث الأخبار

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022.. تعرف علي الأسعار الجديدة

الصفحة الرئيسية

أسعار البنزين في مصر 2022

الجدير بالذكر أن آخر زيادة حدثت في أسعار البنزين في مصر كانت في يوم 15 أبريل 2022 حيث تم زيادتها بمقدار 25 قرش لكل لتر.

هذا وتعد زيادة سعر البنزين اليوم في مصر اليوم هي المرة الثالثة لعام 2022، حيث أول زيادة لسعر البنزين في مصر كانت في بداية العام في شهر يناير، والزيادة الثانية كانت في شهر أبريل بمقدار يصل إلى 25 قرش كما ذكرنا في بداية المقال، أما في الزيادة الثالثة لشهر يوليو فقد تم زيادة سعر اللتر بمقدار 50 قرش باستثناء بنزين 95 الذي زاد بمقدار جنيه واحد.

زيادة أسعار البنزين في مصر 2022

هذا ومن المقرر تطبيق الزيادة الجديدة في سعر البنزين اليوم في تمام الساعة السادسة صباحًا يوم الأربعاء 7/13، هذا ومن المتوقع أن يترتب على قرار زيادة اسعار البنزين زيادة في أسعار بعض المنتجات، بالإضافة لزيادة في أسعار أجرة المواصلات.

شاهد أيضاً← أسعار تعريفة الركوب الجديدة في جميع محافظات مصر 2022

أسعار البنزين في مصر 2022

أهم العوامل التي تدخل في تسعير سعر البنزين اليوم في مصر هو متوسط سعر خام البرنت في السوق العالمي بالإضافة لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، ويتم عقد اجتماع كل 3 أشهر لتحديد سعر البنزين سواء بالزيادة أو النقصان.

أسعار البنزين في مصر 2022.. تعرف علي الأسعار الجديدة

لهذا قررت وزارة البترول رفع أسعار البنزين اليوم بكافة أنواعه والسولار، وذلك بناء على توصية لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، عقب اجتماعها مطلع الشهر الجاري.

أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر

ويتم تحديد أسعار الوقود في مصر بناء على توصية لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي اتخذت 11 قرار عقب تأسيسها في يوليو 2019، تزامنًا مع تحرير أسعار البنزين والسولار.

وتستهدف آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية داخل مصر، تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية بطريقة عادلة لا تضع أعباء إضافية على ميزانية الدولة ومخصصاتها، كما تلتزم لجنة تسعير البترول برفع أو خفض الأسعار بنسبة لا تزيد عن 10%، حتى لا تحدث حركة كبيرة في السوق.

شاهد أيضاً← عاجل.. اعتقال منظمي حملة "باتمان حلوان - معركة حلوان"

اسعار البنزين في مصر اليوم

وقامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع تقريرها إلى الجهات المسؤولة لاتخاذ القرار بالزيادة، عقب عقد اجتماعها ربع السنوي، إذ تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر متابعة وتنفيذ آليات تطبيق تسعير المنتجات البترولية في السوق المحلي وربطها بالسعر العالمي.

شاهد أيضاً← اسعار البنزين اليوم.. رفع أسعار البنزين بمقدار 25 قرشاً وتثبيت أسعار السولار

أسعار البنزين الجديدة في مصر

وقامت الحكومة برفع أسعار الوقود اليوم 2022 بأنواعه الثلاثة والسولار بدءًا من اليوم، لتصبح كالتالي:

ارتفع سعر السولار ليصل إلى 7.25 جنيه بعد أن كان 6.75 جنيه.

سجل سعر بنزين 80 نحو 8 جنيهات بعد أن كان 7.50 جنيهًا للتر.

فيما وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 9.25 جنيه بدلًا من 8.75 جنيه.

وارتفع سعر بنزين 95 ليسجل 10.75 جنيهًا للتر بدلًا من 9.75 جنيه.

google-playkhamsatmostaqltradent