recent
أحدث الأخبار

ظهرت الآن.. رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

الصفحة الرئيسية

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

الأكاديمية المهنية للمعلمين عادت لتتصدر قوائم البحث مرة أخرى بعدما أعلنت عن ترقيات جديدة للمعلمين 2022، من حيث تحديثات خاصة وشروط ومتطلبات للحصول على الترقيات الجديدة.

ومن خلال التقرير التالى نستعرض معكم الرابط الخاص بالأكاديمية وخطوات الاستعلام عن الترقيات.

أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين للراغبين في التقدم من المعلمين والمعلمات رابط الاستعلام والشروط والتسجيل الخاص بالأكاديمية من خلال الضغط هنــــــــــــا.

ظهرت الآن.. رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

خطوات الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022

- الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 هنــــــــــا.

- يتم في الخطوة التالية الضغط على تدريب المعلم عن بعد، ثم الضغط على كلمة الترقي.

- وبعدها خطوة تسجيل بيانات المعلم الراغب في الترقي بالتفصيل، ثم إدخال كود المعلم.

- يليها باختيار المعلم حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار، ثم يظهر اختبار مكون من أربعة أسئلة.

- وأخيرًا عن الانتهاء من الاختبار تظهر إفادة بالتدريب للمعلم.

شروط تسجيل الترقيات 2022 للمعلمين والمعلمات

- يجب أن يكون المتقدم على الترقية متواجد على رأس العمل بالفعل.

- يجب أن يكون المعلم قد أتم على الأقل 5 سنوات في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين فى 31/12/2022 وان يكون على راس العمل.

- أن يكون حاصلا على تقرير تقويم اداء بمرتبة فوق متوسط على الاقل فى سنتين سابقتين مباشرة على النظر فى الترقية وهما تقرير الكفاية للاعوام 2019/2020، 2020/2021.

كما أن المعلمين المستوفين لشروط الترقي في مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني يستطيعون تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني للحصول على شهادة الصلاحية وفقًا للخطوات السابقة.

وإتباع التعليميات الخاصة بذلك:-

- ويجب إستيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين او مايقابلها التابعين لهم بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقى و يرجى مراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين او مايقابلها المرشحين للترقى واسيتفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 3/7/2022 الى 4/8/2022.

ولمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين او مايقابلها من خلال ذلك الرابط: من هنـــــا

ويراعى الاتى :-

- استثناء شاغلى وظائف المعلمين او مايقابلها المصابين بمرض مزمن من التدربيات او الاختبارات اللازمة للترقى شريطة حصولهم على امر تنفيذى صادر ومعتمد من شئون العاملين بالمديرية بقيامهم باجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف أجر مؤيد بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم، وان يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات (أجازة مرضى بأجر كامل - اجازة مرضى بنصف الاجر).

- تخفيض المدة البينية للترقية الى وظائف المعلمين او مايقابلها المنصوص عليها فى المادة (71) من قانون التعليم لمدة عام واحد للحاصلين على درجة الماجيستر ولمدة عامين للحاصلين على الدكتوراه.

- بالنسبة للمعلمين الذين سبق وان تقدموا لاجراءات الترقى بالاعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقى سوف يتم اعادة اتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم للترشح.

google-playkhamsatmostaqltradent