recent
أحدث الأخبار

رسمياً موعد إجراء قرعة الدوري المصري موسم 2022-2023

الصفحة الرئيسية

موعد قرعة الدوري المصري موسم 2022-2023

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة موعد قرعة بطولة الدوري المصري للموسم الجديد 2022 -2023.

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة الدوري المصري يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر الجاري في الثانية ظهرا بأحد فنادق القاهرة.

رسمياً موعد إجراء قرعة الدوري المصري موسم 2022-2023

موعد بدء بطولة الدوري المصري 2022-2023

قررت رابطة الأندية المصرية أن ينطلق الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري حيث تم تأجيل الانطلاق بسبب مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، الجدير بالذكر ان الدوري المصري كان سينطلق في 14 أو 15 أكتوبر الحالي.

سبب تأجيل انطلاقة الدوري المصري 2022-2023

وقال عامر حسين المشرف على المسابقات في رابطة الأندية المصرية إن انطلاقة الدوري المصري ستتأخر لعدة أيام، وقال عامر حسين في تصريحات إعلامية يوم الأحد إن "موعد انطلاقة الدوري المصري أحد يومي 17 أو 18 أكتوبر الحالي على أقصى تقدير.

شاهد أيضاً← مفاجأة.. رمضان صبحي توسط برئيس الوزراء للعودة إلى الأهلي

وعن السبب قال "قررنا تأجيل الانطلاقة حتى هذا الموعد، بسبب ارتباط 4 فرق مصرية (الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر) بالمشاركة في جولة الإياب بالبطولات الأفريقية.

وعقدت رابطة الأندية مؤخرا بالتشكيل الجديد لها، جلسة مع اتحاد الكرة ولجنه الحكام، لوضع الترتيبات النهائية بشأن انطلاق المسابقة.

وحضر الاجتماع أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، وعامر حسين، عضو مجلس إدارة الجبلاية، والخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام.

قرعة الدوري المصري 2022- 2023

وترغب رابطة الأندية المصرية على استكمال مباريات الدوري المصري خلال فترة كأس العالم 2022 لإنهاء المسابقة في وقت مبكر العام المقبل.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن جدول مباريات الدوري المصري بعد أيام قليلة من القرعة وأكدت رابطة الأندية أن القرعة ستكون مفتوحة وليست موجهة.

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والداخلية وغزل المحلة والبنك الاهلي وسموحة وطلائع الجيش وانبي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والمقاولون العرب وسيراميكا.

شاهد أيضاً← نتائج قرعة مونديال اليد للأندية.. الأهلي يصطدم بنفيكا البرتغالي

زيادة عدد الجماهير في الموسم الجديد

هذا وقد أعلنت رابطة الأندية أنها ترغب فى زيادة عدد الجماهير خلال الموسم الجديد، إلى 10 آلاف متفرج في الموسم المقبل، كما أعلنت أن موعد إغلاق القيد بحد أقصي يوم 10 أكتوبر.

شاهد أيضاً← أهم أخبار النادي الأهلي فى أسبوع.. من 1 أكتوبر إلى 2022/10/8

قرارات رابطة الاندية بخصوص الموسم الجديد

رابطة الأندية أضافت بندود جديدة في اللائحة الموسم الجديد وهى: توقيع غرامة مالية قدرها 25 ألف جنيها على النادي في حال الاعتراض الجماعي على الحكم، أما بالنسبة للاعتراض الفردي فهذا أمر متروك لقرار الحكم حسب وضع اللاعب وحديثه معه.

إجبار الأندية على رش أرض الملعب قبل المباراة وبين الشوطين، وذلك بناءًا على طلب روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الذي أكد في حديثه على ضرورة جعل الأرض (طرية) حتى لا يتعرض اللاعبين للإصابة.

google-playkhamsatmostaqltradent