recent
أحدث الأخبار

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بحد أدني 205 درجة لجميع الشعب

الصفحة الرئيسية

تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور أنه قد بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 27 أغسطس ولمدة خمسة أيام وانتهت يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس وذلك لطلاب المرحلتين "الأولي والثانية". 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

هذا وقد أكد الوزير أيمن عاشور علي أن عملية تقليل الاغتراب قد تمت في سهولة ويُسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

ويمكن للطلاب المتقدمين بطلب تقليل الاغتراب الحصول علي نتيجة تقليل الاغتراب 2022 من خلال موقع التنسيق الالكتروني، الجدير بالذكر أنه قد تم الاعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني مساء يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022.

مفتوح الأن.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 (موقع تسجيل الرغبات)

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وفي نفس السياق أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022، وذلك عن طريق فتح موقع التنسيق الالكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022.

شاهد أيضاً← تنسيق الجامعات الخاصة 2022.. 77% للطب و65% للهندسة

الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

علي أن يكون الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة 205 درجة لجميع الشُعب العلمية والأدبية، في الفترة من 3 سبتمبر إلى 7 سبتمبر.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق عن رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وأن علي جميع الطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولي والثانية والطلاب الناجحين من الدور الثاني سرعة الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من أجل تسجيل رغباتهم للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأضاف المُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة للثانويه العامة 2022 من التاسعة صباحً يوم السبت وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة تنسيق الجامعات 2022، هذا بالإضافة إلي لينك تنسيق المرحلة الثالثة المذكور أعلاه.

شاهد أيضاً← رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022.. سارع بتسجيل الرغبات الأن

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022

نرصد لكم متابعينا الخطوات التي يجب أن يتبعها طلاب وطالبات المرحلة الثالثة للتسجيل من خلال موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

الخطو الأولي: يقوم الطالب بالدخول إلي موقع تنسيق المرحلة الثالثة من هنا.

الخطوة الثانية: يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بتسجيل الرغبات بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي الذي نوضحه لكم بالاسفل.

نتيجة تنسيق المرحله الثالثه 2022

هذا وقد أعلن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ستكون متاحة علي موقع التنسيق الإلكتروني 2022 الذي قام الطالب بتسجيل الرغبات عليه.

وبعد ذلك يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة وإعلان نتائج القبول بها.

شاهد أيضاً← "مهم جداً".. قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2022 "سؤال وجواب"

قواعد وأسلوب ترتيب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022

الخطوة الأولي: يقوم الطالب بتحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

الخطوة الثانية: يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

الخطوة الثالثة: يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

الخطوة الرابعة: يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

الجدير بالذكر أن قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها تنقسم إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

الخطوة الرابعة: يتاح للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه في الخطوة الثالثة والرابعة.

الخطوة الخامسة: بعد أن ينتهي الطالب من تسجيل الرغبات يقوم بطباعة الرغبات التي قام بتسجيلها، وستجد عند الطباعة أن موقع التنسيق الالكتروني يعطيك إيصال برقم محدد بتاريخ وساعة تسجيل الرغبات.

شاهد أيضاً← ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 برقم الجلوس

يذكر أنه يمكن للطالب بعد أن يقوم بتسجيل رغباته أن يحتفظ بنسخة من الرغبات(Save As) علي حاسوبه الشخصي حتى يمكن للطالب الرجوع إليها وقت الحاجة.

لكن عليك الحذر عزيزي الطالب ومعرفة أنه إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك لا تقلق) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل قمت به فقط، وستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بناءاً علي ذلك التعديل.

google-playkhamsatmostaqltradent