recent
أحدث الأخبار

رسمياً.. موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني وخطوات التسجيل

الصفحة الرئيسية

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية الأزهرية 2022

أنهى طلاب الثانوية الأزهرية 2022 امتحانات الدور الثانى التي بدأت منذ 20 أغسطس الجاري، تمهيدًا لبدء المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر 2022، وبلغ عدد طلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية هذا العام 61278 طالبا وطالبة.

هذا وقد اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، يوم الأربعاء 7 سبتمبر، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2022، بقسميها ( العلمي– الأدبي - الشعبة الإسلامية)، ومعاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسى 2022م‎.

شاهد أيضاً← ظهرت الأن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 برقم الجلوس

موعد تنسيق المرحلة الثانية الأزهر 2022‎

هذا ومن المتوقع أن ينطلق تنسيق الدور الثاني الثانوية الأزهرية 2022 يوم الأحد 11 سبتمبر 2022م، ويتاح تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022 المرحلة الثانية فقط للطلاب الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الدور الثاني ولمدة خمسة أيام تنتهي في السابعة مساء الخميس 16 من سبتمبر؛ وذلك للالتحاق بكليات ومعاهد جامعة الأزهر.

رابط تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

يقوم الطالب بالدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية -خدمات تنسيق القبول بالكلياتhttps://tansik.digital.gov.eg/application/.

يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به، ثم يقوم بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراه مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

وتحيط الجامعة طلابها المتقدمين علمًا بأن معامل تنسيق الأزهر 2022 متاحة أمامهم من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة، كما يمكنهم تسجيل رغبات من الحاسب الشخصي طوال 24 ساعة؛ وقد وفرت الجامعة المعامل لمساعدة الطلاب والطالبات.

ومنها: معامل كلية الهندسة بنات، ومعمل التنسيق الرئيسي بمبنى الهندسة الوراثية بكلية العلوم للبنين، ومعمل بالأمانة العامة بطنطا وآخر بالأمانة العامة بأسيوط، إضافة إلى جميع معامل التنسيق بجميع جامعات مصر والتي يمكن التعرف عليها من خلال الرابط: https://tansik.digital.gov.eg.

شاهد أيضاً← "مهم جداً".. قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2022 "سؤال وجواب"

خطوات تسجيل رغبات الثانوية الازهرية 2022 المرحلة الثانية

- قم بفتح المتصفح (Internet Explorer) ثم اكتب في شريط العنوان الرابط التالي :

https://www.tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

- ستظهر لك شاشة من خلالها يمكنك الاطلاع علي دليل البنين و دليل البنات و الذي يحتوي علي شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد وكذلك يمكنك الاطلاع علي الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لأخر عامين.

- للدخول الي تسجيل رغباتك اضغط على رابط " اضغط هنا لبدء التسجيل "

- بعد الضغط علي رابط بدء التسجيل ستظهر لك شاشة قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك (والذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية) وقم بإعادة كتابة الرقم التاكيدى الظاهر في الصورة ثم اضغط علي الخطوة التالية.

رسمياً.. موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني وخطوات التسجيل

- إذا كنت من احدي محافظتي (شمال سيناء أو جنوب سيناء) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين.

(منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية سيجد انه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة

" هل ترغب في تبديل المنطقة " بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية.

- إذا كنت من محافظة (البحر الأحمر) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين (منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية ستجد انه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية.

أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة "هل ترغب في تبديل المنطقة " بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية.

- اما اذا كنت من اي محافظة اخري غير المحافظات الثلاث (شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الاحمر).

فانه لن تظهر لك هذه الجملة وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية.

- ملحوظة هامة : في حالة وجود اى أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي رقم ( 19468).

-بعد اتمام ادخال الرغبات يتم الضغط على زر " الخطوة التالية " الموجود اسفل الشاشة.

- بعد الضغط علي الخطوة التالية، ستظهر لك قائمة بالرغبات التي ادخلتها لتتأكد منها - - فإذا أردت التعديل في اى رغبة منها قم بالضغط على رابط " اضغط هنا لتعديل الرغبات ".

- بعد ان تأكدت من رغباتك فستجد في اخر الشاشة، حقول لادخال رقم الهاتف – والرقم القومى – و البريد الالكترونى( ان وجد) ثم ادخال الرقم السرى مرة اخري واعادة ادخال الرقم التاكيدى كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر " التسجيل " وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

- بعد الضغط على " تسجيل " في الشاشة السابقة تظهر لك شاشة فيها كل الرغبات وكل البيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز وذلك بالضغط على زر " اطبع الاستمارة وإيصال التسليم " الموجود في وسط الشاشة والمشار إلية في الصورة.

google-playkhamsatmostaqltradent