recent
أحدث الأخبار

لوران بلان.. إنجازات وأبرز محطات المدرب المرشح لتدريب الأهلي

الصفحة الرئيسية

من هو لوران بلان مدرب الأهلي الجديد

تنتظر جماهير النادي الأهلي الإعلان الرسمي عن المدرب الجديد للأهلي للفريق خلفًا للمدرب المقال مؤخراً البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب القلعة الحمراء السابق.

لوران بلان السيرة الذاتية

المدرب الفرنسي لوران روبرت بلان والبالغ من العمر 56 سنة، من أبرز المرشحين لتدريب الأهلي المصري،‏هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق ومدرب حالي كان يجيد اللعب في مركز الليبرو.

مفاوضات الأهلي مع لوران بلان

وأشارت تقارير صحفية مقربة من المارد الأحمر أن المدرب الفرنسي لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان والريان القطري السابق، يقترب من تدريب الاهلي خلال الفترة القادمة.

لوران بلان.. إنجازات وأبرز محطات المدرب المرشح لتدريب الأهلي

الفرق التي دربها لوران بلان

ويعد الفرنسي لوران بلان من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب بالقارة الأوروبية، حيث تولى تدريب أندية كبرى منها باريس سان جيرمان والريان القطري وتولي تدريب منتخب فرنسا، ولعب لفرق كبري منها برشلونة ومانشستر يونايتد ونابولي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي والعديد من الأسماء الكبيرة في القارة العجوز.

لوران بلان المسيرة التدريبية

في 8 يونيو 2007 تم تعيين لوران بلان مدربا لنادي بوردو خلفا للبرازيلي ريكاردو غوميز.

في موسمه الأول 2007/2008 استطاع بلان أن يقود نادي بوردو لاحتلال المركز الثاني في بطولة الدوري بفارق نقطتين على البطل نادي ليون، وتم اختياره أفضل مدرب عن ذلك الموسم.

في موسمه الثاني حقق النجاح من بابه الواسع بالتتويج في 3 بطولات محلية وهي كأس الأبطال الفرنسي ثم كأس الدوري الفرنسي ثم ببطولة دوري الدرجة الأولى متفوقا على نادي مرسيليا بفارق 3 نقاط.

على الرغم من هذه البطولات إلا أن لوران بلان خسر لقب مدرب الموسم لصالح البلجيكي إريك غيريتس من نادي مرسيليا.

شاهد أيضاً← رد قاسي من كيليان مبابي علي شقيق "بول بوجبا" بعد اتهامه بالسحر

أبرز محطات المدرب لوران بلان المرشح لتدريب الأهلي

عين مدرب للمنتخب الفرنسي بعد خروج فرنسا من الدور الأول لكأس العالم 2010 وقاد الديوك في يورو2012.

وفي بداية موسم2012/2013 تولى تدريب نادى أوليمبيك مارسيليا وفي عام 2013/2014 عين لتدريب نادى باريس سان جيرمان خلفا للإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى المنتقل لتدريب ريال مدريد.

شاهد أيضاً← مارسيل كولر.. أبرز محطات المدرب المرشح لقيادة الأهلي

الفرق التي لعب لها لوران بلان الفرنسي

هذا وقد لعب لوران بلان لفرق مونبيليه، ونابولي، ونيم أولمبيك، وسانت إيتيان، وأوكسير، وبرشلونة، وأولمبيك مارسيليا، وإنتر ميلان، ومانشستر يونايتد.

لعب مع هذا الفرق 602 مباراة سجل خلالها 125 هدفاً.

فيما لعب مع المنتخب الفرنسي في الفترة من 1989 وحتى 2000، 97 مباراة سجل خلالها 16 هدافاً.

وفي سنة 2006 اختار قراء مجلة (كرة قدم فرنسية) بلان أفضل لاعب كرة قدم فرنسي على مر التاريخ متفوقا على بلاتيني، زين الدين زيدان، وريموند كوبا.

شاهد أيضاً← عاجل.. سوبر سبورت الأهلي يفسخ تعاقده مع بيرسي تاو

المدرب الفرنسي لوران بلان يعمل حالياً في دولة قطر وتحديداً في تدريب فريق الريان القطري منذ موسم 2020،

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب قد قرر فسخ عقد البرتغالي ريكاردو سواريش وذلك بعد سلسلة من الإخفاقات وخسارة لقبي كأس مصر والدوري المصري لحساب الغريم التقليدي الزمالك.

ومن جانب آخر، يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لإبرام عدد من الصفقات من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة للعودة سريعاً لمنصات التتويج والمنافسة على جميع الألقاب المحلية والإفريقية.

google-playkhamsatmostaqltradent