recent
أحدث الأخبار

عاجل.. تشيلسي يعلن إقالة مدربه توماس توخيل لهده الأسباب

الصفحة الرئيسية

تشيلسي يعلن إقالة مدربه توماس توخيل

أعلن نادي تشيلسي صباح اليوم الأربعاء إقالة المدرب توماس توخيل بعد الخسارة أمام دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا.

هذا وقد ورد في بيان للنادي صدر صباح اليوم الأربعاء ما يلي: "بالنيابة عن الجميع في نادي تشيلسي، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وموظفيه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي، سيكون لتوماس توخيل مكان بحق، في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في وقته هنا".

عاجل.. تشيلسي يعلن إقالة مدربه توماس توخيل لهده الأسباب

"مع وصول مجموعة الملكية الجديدة إلى 100 يوم منذ توليها إدارة النادي، ومع استمرارها في العمل الجاد للمضي قدمًا بالنادي، يعتقد المالكون الجدد أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذا الانتقال.

"سيتولى طاقم تدريب تشيلسي مسؤولية الفريق للتدريب والتحضير لمبارياتنا القادمة حيث يتحرك النادي بسرعة لتعيين مدرب رئيسي جديد.

"لن يكون هناك أي تعليق آخر حتى يتم تعيين مدرب جديد."

سبب إقالة توماس توخيل من تدريب تشيلسي

كان توماس توخيل غاضبًا بعد أن بدأ تشيلسي حملته في دوري أبطال أوروبا بخسارة، مدعيًا أن البلوز يفتقر إلى العزيمة.

كما اتهم توماس توخيل فريقه في تشيلسي بالافتقار إلى الجوع بعد استمرار مستواه السيئ خارج الديار بهزيمة 1-0 في دوري أبطال أوروبا على ملعب دينامو زغرب.

بعد بداية دون المستوى في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان تشيلسي يأمل في الحصول على بعض الراحة من أول مشاركة أوروبية له في الموسم، لكن هدف ميسلاف أورسيتش الذي سجله بشكل جيد أوقعه بهزيمة كارثية يوم الثلاثاء.

شاهد أيضاً← رد قاسي من كيليان مبابي علي شقيق "بول بوجبا" بعد اتهامه بالسحر

تركت النتيجة تشيلسي يلعب في المجموعة الخامسة بعد خسارة مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة فقط (أيضًا ضد بازل في 2013-14 وفالنسيا في 2019-20).

الجدير بالذكر أن البلوز تشيلسي خسر ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه لأول مرة تحت قيادة توماس توخيل، حيث عانى أسوأ جولة له على الطريق منذ ديسمبر 2020 تحت قيادة فرانك لامبارد.

بعد أن قطع رقمًا محبطًا على الهامش في كرواتيا، قال توماس توخيل إنه فوجئ بأداء تشيلسي وانتقد عدم تقديمه.

قال توماس توخيل: "لم أتوقع ذلك، من الواضح أنني كنت في الفيلم الخطأ".

"اعتقدت أن المباراة الأخيرة ساعدتنا، اعتقدت أن الفريق مستعد، وأعتقد أننا نعرف ما يدور حوله هذا الأمر.

شاهد أيضاً← الحقيقة الكاملة.. ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد يقاضي طبيب بالشرقية

"لا أعرف حقًا من أين يأتي هذا الأداء اليوم، الافتقار إلى التصميم، ونقص الجوع وقلة الحدة للقيام بالفعل بالأشياء التي نحتاجها على أعلى مستوى.

"من الواضح أننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه، أنا غاضب من أدائنا.

"إنها ليست دقيقة بما فيه الكفاية، ليست سريرية بما فيه الكفاية، ليست عدوانية بما فيه الكفاية على الكرة، لم يتم تحديدها بشكل كاف.

"الأمر ليس جيدًا بما يكفي فرديًا، إنه ليس جيدًا بما يكفي كفريق."

كما يخوض تشيلسي أطول مسافة له في مسيرته بدون شباك نظيفة تحت قيادة توماس توخيل، بعد أن تلقى شباكه في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات.

في غضون ذلك، أصبح دينامو ثاني فريق - إلى جانب يوفنتوس - يتفوق على أربعة أندية لندن مختلفة في المسابقة الأوروبية (تشيلسي ، وست هام ، وتوتنهام ، وأرسنال).

شاهد أيضاً← مارسيل كولر.. أبرز محطات المدرب المرشح لقيادة الأهلي

لم يستطع تشيلسي الادعاء بأنه فوجئ من خصومه في ذلك الوقت ، وأضاف توخيل: "توقعنا ما حصلنا عليه ، وأعتقد أننا حصلنا على ما حصلنا عليه.

"كانت قصة المباريات القليلة الماضية ، بدأنا بشكل جيد لمدة 15 أو 20 دقيقة ولكن بعد ذلك افتقرنا إلى العزم والدقة وربما حتى رائحة الدم.

"لقد استقبلنا هدفًا مع لاعبين في هجوم مرتد ، لم يحدث هذا من قبل. لا أفهم سبب حدوث ذلك اليوم.

"من الواضح أن وظيفتي هي تحليل الأمر ، لذا فإنني أقوم بالتحليل من على الهامش وسيستمر. نحن بحاجة إلى أن نكون أفضل بكثير.

"لم ننتهي ، لسنا سعداء بنتائجنا ، لسنا سعداء بالطريقة التي نلعب بها بشكل عام ، لكنني اعتقدت أننا كنا في طريق جيد. أنا متفاجئ قليلاً بهذا الأداء اليوم."

ولدى سؤاله عما إذا كان تشيلسي قد استخف بدينامو ، أجاب: "أنا شخصيًا ، لا. إذا فعلنا ذلك ، فلدينا مشكلة كبيرة. بصراحة ، لدينا مشكلة كبيرة إذا فعلنا ذلك."

ويسافر تشيلسي إلى فولهام لخوض مباراته المقبلة في الدوري الممتاز يوم السبت قبل أن يستضيف سالزبورج في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent