recent
أحدث الأخبار

"علي طريقة بيلا تشاو".. لحظة اقتحام سالي حافظ بنك بلوم في لبنان

الصفحة الرئيسية

لحظة اقتحام سالي حافظ بنك بلوم في لبنان

سالي حافظ فتاة تقتحم بنك بلوم في بيروت

اقتحمت فتاة لبنانية تدعى سالي حافظ مصرفاً في بيروت مطالبة بأموالها وكانت تحمل مسدّساً وهدّدت بإحرق نفسها بعد سكب البنزين على الموظفين وعلى نفسها.

وبالفعل حصلت على 13 ألف دولار و6 ملايين ليرة من مصرف بلوم في بيروت بعد اقتحام الفرع.

"علي طريقة بيلا تشاو".. لحظة اقتحام سالي حافظ بنك بلوم في لبنان

وكانت طالبت الناشطة سالي حافظ -أحد أعضاء جمعية صرخة المودعين- بالحصول على أموالها لمعالجة شقيقتها التي تعاني من مرض السرطان.

وبحسب روايات الشهود لوكالة رويترز أن "مودعة مسلحة وشركاء لها احتجزوا رهائن لفترة وجيزة في بنك لبنان والمهجر (بلوم) اليوم الأربعاء، وغادروا البنك بعد الحصول على 13 ألف دولار ونحو ستة ملايين ليرة لبنانية".

فتاة تقتحم بنك بلوم في لبنان

ومن جهتها قالت سالي حافظ عبر صفحتها بالفيسبوك بعد نشر صورة لأختها: "يا عمري بوعدك لح تسافري وتتعالجي وترجعي توقفي عإجريكي وتربي بنتك، لو بدا تكلفني حياتي، عليي وعأعدائي.. الله يشفيكي يا اغلى من روحي".

"علي طريقة بيلا تشاو".. لحظة اقتحام سالي حافظ بنك بلوم في لبنان

وعادت ونشرت منذ قليل: "الدولة كلها تحت بيتي وانا صرت بالمطار بشوفكن باسطنبول".

الجدير بالذكر أن دولة لبنان تمر بأزمة اقتصادية هي الاضخم من عشرات السنين بسبب الزيادة على أسعار الطاقة، وقد أعلنت أنه لا يوجد لديها دولارات وكانت قد منعت أي عمليات سحب بسبب الازمة التي تمر بها.

بعد السطو على مصرف بلوم بنك، رسالة من الناشطة سالي حافظ: "تشاو"!

بعد عملية السطو على مصرف بلوم بنك ونجاح الناشطة سالي حافظ بالحصول على أموالها بهدف تأمين العلاج لشقيقتها المريضة بالسرطان، نشرت سالي على حسابها الخاص على فايسبوك رسالة للدولة اللبنانية وكتبت: "الدولة كلها تحت بيتي وانا صرت بالمطار. بشوفكن باسطنبول. تشاو".

"علي طريقة بيلا تشاو".. لحظة اقتحام سالي حافظ بنك بلوم في لبنان
وتصدر هاشتاج "سالي حافظ البطلة" موقع "توتير في مصر، وتحت جاءت العديد من التعليقات والتي من أبرزها المذيع اللبناني نيشان، قال "مقطع فيديو سالي حافظ وهي تنتزع حقها من زُمرة لصوص لبنان أفرحني أكثر من فيديو إبداع فرقة المياس، برافو سالي".

وقالت سالي حافظ البالغة من العمر(28 عاماً) والتي تعمل كمهندسة ديكور لقناة الجديد اللبنانية إنها بحاجة إلى المال لعلاج شقيقتها من السرطان، مشيرة إلى أنها ذهبت إلى البنك مرارًا وتكرارًا لطلب نقودها وقيل لها إنها لا يمكنها الحصول إلا على 200 دولار شهريًا بالليرة اللبنانية، مؤكدة أن المسدس التي استخدمته "لعبة" يمتلكه ابن أخيها.

وأضافت سالي حافظ: "توسلت من قبل إلى مدير الفرع من أجل نقودي، وأخبرته أن شقيقتي تحتضر، ولم يتبق الكثير من الوقت، ووصلت إلى نقطة حيث لم يكن لدي أي شيء آخر لأخسره".

وفي مقطع فيديو آخر تم تداوله عبر الانترنت، أكدت حافظ أن ما تطلب به هو حقها. وتابعت "في هذا البلد، لا تحلّ الأمور إلا بهذا الشكل، هذه الاموال لم نحصل عليها سرقة، بل تعبنا وشقينا".

فيديو اقتحام الفتاة اللبنانية سالي حافظ بنك بلوم

google-playkhamsatmostaqltradent