recent
أحدث الأخبار

سارع الآن.. رسوم وموعد تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

الصفحة الرئيسية

تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تقديم طلبات تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى للطلاب المتضررين من نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022، بداية من يوم الأربعاء 24 أغسطس وحتي يوم 31 أغسطس الجاري.

سارع الآن.. رسوم وموعد تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

موعد تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

وقالت وزارة التربية والتعليم، في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، تبدأ تظلمات الدبلومات الفنية 2022 الدور الثاني من اليوم التالي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدورالثاني 2022، وذلك وفقا للضوابط الواردة في قرار رقم 293، إذ يتقدم الطلاب بطلب للاطلاع في موعد غايته 7 أيام بدلًا من 15 يومًا (للدور الثاني).

وذلك بعد موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم 393 بتاريخ 9 يوليو 2019 بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم.

شاهد أيضاً← رابط يعمل الأن.. نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس والاسم

رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2022 الدور الثاني

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطابها المرسل، يتم سداد مبلغ 100 جنيه كرسوم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثانى، لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري، ثم يتوجه الطالب المتظلم إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

مممممممممممممممممممممممممممممممممممم

أماكن تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

يتوجه الطالب المتظلم من نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب، ثم يذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة إجابته، ثم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

شاهد أيضاً← الآن من هنا.. نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022 برقم الجلوس والاسم

وأشارت وزارة التعليم، أنَّه بناء على اعتماد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني 2022، أنَّه قد تمّ تسليم النتيجة للإدارات التعليمية والمدارس بتاريخ 23 أغسطس 2022، مؤكداً أنَّه يتمّ السماح للطلاب بالتقدم بالتظلمات والاطلاع اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2022 وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022 طبقًا لضوابط القرار الوزاري.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقدم حتى الآن 2886 طالب وطالبة في جميع النوعيات بطلبات للإطلاع بإجمالي عدد أوراق امتحانية 6815 ورقة تمثل 110 مادة وتخصص.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

هذا وقد اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يوم الثلاثاء الماضي، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني 2022، بنسبة نجاح (91.27%).

شاهد أيضاً← رابط شغال الأن برقم الجلوس.. نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

وأشاد الدكتور رضا حجازي بأداء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية والتي كانت خلال الفترة من 30 يوليو إلى 11 أغسطس 2022 والتي تقدم لها 220 ألف طالب وطالبة وأشرف عليها 34 ألف معلم، فى 447 لجنة والتى مرت بسلام دون تسجيل لأي حالة إصابة أو إشتباه بفيرس كورونا.

google-playkhamsatmostaqltradent