recent
أحدث الأخبار

التفاصيل الكاملة لمقتل طالبة الزقازيق سلمى بهجت علي يد زميلها

الصفحة الرئيسية

تفاصيل مقتل طالبة الشرقية سلمي بهجت علي يد زمليها بكلية الإعلام

حادث الزقازيق اليوم واقعة قد تكون غريبة تهز الرأي العام من جديد في مصر، ليست غريبة بل أصبحت معتادة، حيث كشفت التحريات الأولية في واقعة مقتل طالبة الشرقية على يد شاب في منطقة الحلقة بمدينة الزقازيق، عن جريمة بشعة أعادت للأذهان بعض الوقائع المؤلمة التي شهدتها الأيام الماضية وخاصة قضية مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة.

التفاصيل الكاملة لمقتل طالبة الزقازيق سلمى علي يد زميلها بالطعن
طالبة الزقازيق سلمى بهجت وزميلها القاتل

مقتل سلمى طالبة الزقازيق على يد زميلها بالشرقية أمام المارة

كشفت تحريات مباحث الشرقية حول واقعة قتل شاب لفتاة بمدخل عمارة سكنية بمدينة الزقازيق أن المجني عليها وتدعى سلمى بهجت محمد الشوادفي 20 عامًا بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الشروق وتقيم بأرض الخرابة مركز أبو حماد.

وأن المتهم يدعى إسلام محمد فتحي محمد 20 عامًا بالفرقة الثالثة بنفس الكلية ويقيم بمنطقة الزراعة وله محل إقامة آخر بالشروق بالمجاورة 7 فيلا 3 وإنهما تقابلا في ممر عمارة زيدان بقسم المنتزة وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بطعنها بسكين عدة طعنات قاتلة حتى لفظت أنفاسها وسط ذهول المارة وأصحاب المحال التجارية بالمنطقة الذين حاولوا الدفاع عنها إلا أنه كان يبادر بتهديدهم بالسلاح الأبيض.

شاهد أيضاً← لحظة الحكم بالإعدام شنقا على محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف

هذا وقد أعلنت قوات الأمن محافظة الشرقية أنه قد تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

كما تبين أن قتيله حادث الزقازيق اليوم سلمي طالبة الشرقية تعمل بإحدى المواقع الإلكترونية المحلية بمدينة الزقازيق وان الطالب القاتل كان يراقب المجنى عليها وانتظرها في مدخل عمارة الموقع الالكتروني التي تتدرب فيه، وطعنها في أجزاء متفرقة بجسدها في أحد شوارع المنتزه بمحيط محكمة الزقازيق بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

وعقب قيام الطالب بطعنها لفظت الفتاة أنفاسها الأخيرة تم نقل جثمان الفتاة لمشرحة مستشفى الأحرار وتم التحفظ على جثمانها حتى انتهاء التحقيقات من الجهات المختصة.

شاهد أيضاً← "التفاصيل الكاملة" لوفاة الطفل أيوب أيمن بسبب الإهمال الطبي

مقتل طالبة الزقازيق سلمى بهجت علي يد زميلها

هذا وقد تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوقوع جريمة قتل في مدخل عمارة محجوب بمحيط محكمة الزقازيق بنطاق ودائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وتحدث المتهم في أول اعترافاته أمام رجال الأمن، عند سؤاله عن سبب قتله لطالبة الزقازيق بتلك الطريقة الوحشية، قائلًا إنها دوافع شخصية بسبب خلافات بينهما، جعلته يقتلها.

كما اعترف المتهم بقتل طالبة الزقازيق بالقتل بدافع الانتقام منها، لسابقة ارتباطهما بعلاقة عاطفية قام خلالها بمساعدتها، إلا أنها قامت مؤخراً بالتخلى عنه وإنهاء تلك العلاقة دون رغبته، مما آثار حفيظته فاختمرت في ذهنه فكرة قتلها على غرار واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة "نيرة أشرف".

شاهد أيضاً← التفاصيل الكاملة لمقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم على يد سيدة سعودية

تفاصيل حادث الزقازيق اليوم

كما كشفت تقارير صحفية محلية أن المتهم قد رسم على صدره صوره باللون الاسود مدون عليه "سلمى حبيبتى"، ورسم آخر على ذراعه الأيمن باللون الأحمر مدون عليه "سلمى".

المتهم قام بإعداد السلاح الأبيض المستخدم، ونظراً لعلمه بتردد المجنى عليها على مقر جريدة "عيون الشرقية الآن"، جريدة وموقع أخبارى، للتدريب، الكائنة بالعقار محل الواقعة، قام اليوم بانتظارها أمام العقار، ولدى وصولها باغتها بعدة طعنات، فاحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

رسالة المتهم فى واقعة طالبة الشرقية سلمى بهجت

“اضحكي دلوقتي وافرحي انك طلعتي الثانية على الدفعة وامتياز مع مرتبة الشرف وبالرغم اني كنت مسئول عن كل درجات العملي على مدار سنة ثالثة ورابعة بس تمام اتي امر الله فلا تستعجلوه واقسم ان نهايتها ويومها قرب”

رسالة المتهم فى واقعة طالبة الشرقية سلمى بهجت
طالبة الزقازيق سلمى وزميلها

وكتب أحد الشباب عبر فيسبوك: «نيرة أشرف جديدة أمام محكمة الزقازيق، لا حول ولا قوة إلا بالله»، فيما علق آخر: «اللهم الطف بنا يارب، منذ دقائق شاب يقتل فتاة في مدخل عمارة أمام محكمة الزقازيق وجميع القيادات الأمنية في مسرح الجريمة».

وقال ثالث: «نفس اللي حصل مع نيرة أشرف، حصل من ربع ساعة في الزقازيق قدام المحكمة مع واحدة كبيرة، نفس اللي حصل بالظبط، وكأنه فيديو بيتعاد مع شخص تاني، وللأسف مفيش حد قدر يتدخل ولا يعمله حاجة، واكتفوا بالتصوير كالعادة».

شاهد أيضاً← لحظة وفاة محمد القحطاني الإعلامي السعودي في مصر (فيديو)

النائب العام يأمر بالتحقيق واقعة قتل الطالبة « سلمى » بالزقازيق 

أمر السيد المستشار النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

شاهد أيضاً← عاجل.. فيديو يوضح اللقطات الأولى لحريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وعلى ذلك انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة جثمان المجني عليها، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان، وتحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة، وهاتفي المجني عليها والمتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لاستجوابه.

وانتدبت النيابة العامة الطبيبَ الشرعيَّ لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها الطالبة سلمي لبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وكذا فحص السكين المستخدم في الواقعة، وما علق به من آثار، كما أمرت بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وحددت عددًا من الشهود الذين رأوا الواقعة خلال ارتكابها لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

google-playkhamsatmostaqltradent