recent
أحدث الأخبار

عاجل.. إقالة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وتعيين أحمد سمير

الصفحة الرئيسية

إقالة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

بعد أن وجّه أمس المستشار والأمين العام لمجلس النواب أحمد مناع، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت الموافق 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة لعمل تعديل وزاري.

شاهد أيضاً← عاجل.. إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي وتعيين رضا حجازي

التشكيل الوزاري الجديد شمل تغير وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وذلك في التشكيل الوزاري الجديد، ليكون أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، وذلك ضمن التعديل الوزاري الجديد 2022، والذي كان من المقرر مناقشته اليوم في جلسة طارئة لمجلس النواب.

هذا وكانت الوزيرة نيفين جامع قد عينت في هذا المنصب عام 2019 في التعديل الوزاري السابق، بالإضافة إلى عملها في رئاسة هيئة تطوير المشاريع.

إقالة وزيرة الصناعة نيفين جامع

يسأل البعض من هي نيفين جامع الذي تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1984، ولديها خبرة عملية ومصرفية امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا، خاصة في القطاع المصرفي.

إقالة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

مناصب نيفين جامع

حيث شغلت العديد من المناصب القيادية المتخصصة في قطاعات الاستثمار والتمويل والخدمات المصرفية للأفراد، وانضم إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية في يناير 2005.

طورت خلال عملها في هيئة المشاريع آليات وأساليب التمويل وساهمت في إعداد أول سياسة ائتمانية لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بالصندوق الاجتماعي للتنمية في أبريل 2005 ودخلت في التمويل المباشر لأنشطة الصندوق.

شاهد أيضاً← التعديل الوزاري الجديد 2022.. 13 وزيراً جديداً وإقالة 12 آخرين

تم اختيار الوزيرة نيفين جامع لتكون أول أمين عام للصندوق الاجتماعي للتنمية (سابقًا) من داخل المؤسسة في نوفمبر 2016، وهو أعلى منصب تنفيذي في الصندوق الاجتماعي.

تمكنت الوزيرة نيفين جامع خلال فترة عملها في وزارة التجارة من رفع حجم الصادرات المصرية إلى أعلى مستوى في التاريخ خلال العام الماضي 2021.

ارتفعت الصادرات المصرية خلال عام 2022 إلى مستوى 19 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

تعيين أحمد سمير وزيراً للتجارة والصناعة

جلسة البرلمان الطارئة لمجلس النواب اليوم شملت عدة تعديلات وزارية أهمها إقالة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وذلك في التشكيل الوزاري الجديد، ليكون أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، وذلك ضمن التعديل الوزاري.

تعيين أحمد سمير وزيراً للتجارة والصناعة

من هو أحمد سمير وزير التجارة الجديد

أحمد سمير وزير الصناعة الجديد حاصل علي دكتوراه في إدارة الأعمال (تخصص إدارة أعمال) تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة.

حصل الدكتور أحمد سمير علي ماجستير إدارة الأعمال (MBA) تخصص إدارة مالية بتقدير امتياز من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية مايو 2011.

شاهد أيضاً← عاجل.. إقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار وتعيين أيمن عاشور

مناصب أحمد سمير وزير الصناعة الجديد

عين أحمد سمير كمدير تنفيذي لجهاز حماية المستهلك، كما أنه عضو مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المشكل بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء قم (846) لسنة 2018.

عمل كعضو لجنة حماية المستهلك بالسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا (كوميسا).

كما أن الدكتور أحمد سمير وزير التجارة الجديد عمل كمسئول عن المكون الإداري بمشروع التوأمة مع الاتحاد الأوربي (EG10/ENP-AP/HE/15).

كما مثل جمهورية مصر العربية في فريق عمل الخبراء والمختصين بموضوعات حماية المستهلك بجامعة الدول العربية.

عمل كعضو لجنة وضع الهيكل التنظيمي واللوائح المالية ولوائح الموارد البشرية للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام المشكلة بقرار امين عام المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام رقم (46) لسنة 2017.

google-playkhamsatmostaqltradent