كل ما تريد معرفته عن مسلسل House of the dragon آل التنين

مسلسل House of the Dragon آل التنين

مسلسل House of the Dragon هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي يمثل تكملة للمسلسل التلفزيونيGame of Thrones (2011-2019)، وكلاهما روايات A Song of Ice and Fire للكاتب جورج آر آر مارتن.

تدور أحداث المسلسل قبل 200 عام من أحداث Game of Thrones، ويؤرخ بداية نهاية مسلسلHouse Targaryen، الأحداث التي أدت إلى حرب الخلافة في Targaryen وتغطيها، والمعروفة باسم “رقصة التنانين”.

كل ما تريد معرفته عن مسلسل House of the dragon آل التنين

قصة مسلسل House of the Dragon

تجد سلسلة برقول أن سلالة Targaryen في ذروة قوتها المطلقة، مع أكثر من 15 تنينًا تحت نيرهم، تنهار معظم الإمبراطوريات، الحقيقية والمتخيلة، من مثل هذه المرتفعات.

في حالة عائلة Targaryens، بدأ سقوطهم البطيء قبل حوالي 193 عامًا من أحداث مسلسل Game of Thrones، عندما كسر King Viserys Targaryen تقاليد قرن من خلال تسمية ابنته Rhaenyra وريثة العرش الحديدي.

ولكن عندما أصبح فيزيريس ابنًا في وقت لاحق، صُدمت المحكمة عندما احتفظت راينيرا بمكانتها كخليفة له، وبذور الانقسام تزرع الاحتكاك في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم 2022 Top Gun: Maverick بطولة توم كروز

معلومات عن مسلسل House of the Dragon

مسلسل House of the Dragon يدور قبل 300 عام من أحداث Game of thrones عن عائلة تايجريان.

سيظهر في مسلسل House of the Dragon 17 تنينا حسبما أكد مؤلف العمل جورج آر مارتن.

سيتكون مسلسل House of the Dragon من 10 حلقات تصل بين ساعة وأكثر.



آراء النقاد في مسلسل House of the Dragon

وحظى بعض الصحفيين العالميين بفرصة مشاهدة أولى حلقات المسلسل المنتظر الجديد House of the Dragon، وبدت آراءهم متحمسة لمشاهدة باقى حلقات المسلسل الذى تم طرحه في 21 أغسطس، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع “nme”.

وكشف محرر موقع Collider عن رأيه قائلا “لم يعجبني الموسم الأخير من Game Of Thrones على الإطلاق، لكنني سأعترف بأن الحلقة الأولى من مسلسل House Of The Dragon، حازت على انتباهى وشجعتنى لانتظار باقى حلقات المسلسل”.

وكشفت صحفية أخرى من نفس الموقع قائلة: “بدأت أحداث مسلسل House Of The Dragon بشكل ملحمى، خاصة أنها قصة حميمة عن عائلة واحدة، التي تكشف عن جميع الجوانب الحياتية التي يواجهونها”.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Day Shift بدون حرق للأحداث.. فيلم مصاص دماء

أما صحفى من موقع Indiewire فعلق عن رأيه قائلا: “بداية مسلسل House Of The Dragon عنيفة وصادمة، ما يشير إلى أن المسلسل المشتق الجديد من الممكن أن يكون أقوى من سلسلة Game Of Thrones، من حيث الموسيقى التصويرية، والكادرات وما إلى ذلك”

مواعيد عرض حلقات مسلسل House of the dragon

نوضح لكم مواعيد عرض مسلسل House of the dragon والذي تتكون عدد حلقات الموسم الأول من 10 حلقات تعرض في الفترة من 21 أغسطس حتى الحلقة العاشرة والأخيرة والتي تعرض في 23 أكتوبر القادم.

الحلقة الأولى مسلسل House of the dragon:

اسم الحلقة: ورثة التنين. 

موعد عرض الحلقة: 21 أغسطس.

مدة الحلقة: 66 دقيقة.

شاهد أيضاً← مشاهدة وتحميل House of the Dragon الحلقة
الاولي برابط مباشر

الحلقة الثانية مسلسل House of the dragon:

اسم الحلقة: الأمير المارق.

موعد عرض الحلقة: 28 أغسطس.

مدة الحلقة: 54 دقيقة.

الحلقة الثالثة مسلسل House of the dragon:

اسم الحلقة: الثاني من اسمه.

موعد عرض الحلقة: 4 سبتمبر.

مدة الحلقة: 58 دقيقة.

الحلقة الرابعة مسلسل House of the dragon:

اسم الحلقة: ملك البحر الضيق.

موعد عرض الحلقة: 11 سبتمبر.

مدة الحلقة: 63 دقيقة.

الحلقة الخامسة مسلسل House of the dragon:

اسم الحلقة: نحن ننير الطريق (شعار عائلة هايتاور).

موعد عرض الحلقة: 18 سبتمبر.

مدة الحلقة: 60 دقيقة.

الحلقة السادسة مسلسل House of the dragon: 

اسم الحلقة: الأميرة والملكة.

موعد عرض الحلقة: 25 سبتمبر.

مدة الحلقة: 68 دقيقة.

الحلقة السابعة مسلسل House of the dragon

اسم الحلقة: دريفتمارك.

موعد عرض الحلقة: 2 أكتوبر.

مدة الحلقة: 58 دقيقة.

الحلقة الثامنة مسلسل House of the dragon: 

اسم الحلقة: لورد المياه الجارية.

موعد عرض الحلقة: 9 أكتوبر.

مدة الحلقة: 67 دقيقة.

الحلقة التاسعة مسلسل House of the dragon: 

اسم الحلقة: المجلس الأخضر.

موعد عرض الحلقة: 16 أكتوبر.

مدة الحلقة: 60 دقيقة.

الحلقة العاشرة مسلسل House of the dragon: 

اسم الحلقة: الملكة السوداء.

موعد عرض الحلقة: 23 أكتوبر.

مدة الحلقة: 63 دقيقة.



مراجعة مسلسل House Of The Dragon

المسلسل تدور أحداثه قبل 200 سنة من أحداث GOT وسيروي الحرب الأهلية المعروفة باسم “رقصة التنانين” و دي أكتر الحروب فتكاً ووحشية في عالم جورج آر مارتن وأدت إلى إنقراض التنانين.

الحرب الأهلية هو صِراع ما بين الأخوة غير الأشقاء راينيرا تارغاريان وإيغون الثاني، وينقسم البلاط إلى طرفين طرف السود الذي تتواجد فيه الأميرة راينيرا تارغاريان والأمير ديمون تارغاريان وكورليس فيلاريون وكريغان ستارك، وطرف الخضر الذي يتواجد فيه إيغون الثاني ووالدته أليسينت هايتاور وأوتو هايتاور وإيموند تارغاريان وتايلاند لانيستر.

شاهد أيضاً← أغلى
مسلسل في التاريخ.. تفاصيل مسلسل The Rings of Power

وسيتواجد في المسلسل أسلاف العوائل الكُبرى والصغرى التي كانت موجودة في مسلسل GOT وهم: (ستارك، تَلي، آرن، جريجوي، لانيستر، براثيون، فراي، بلاكوود، ماندرلي، وغيرهم).

المسلسل سيشهد أحد أقسى الحِقب في تاريخ قارة ويستروس وبالأخص في تاريخ عائلة التارغاريان، سنُشاهد عوائل تُفنى، ومُدناً تُحرق وقِلاعٍ تُصهر بواسطة نيران التنانين، وخيانات وصِراعات بين الأطراف المُتنازعة حول العرش.

مراجعة مسلسل House of the dragon آل التنين

قصة مسلسل House of the dragon تبدأ في عهد الملك “فسيرس تارغيريان”، والذي توفيت زوجته الأولى بعد أن أنجبت ابنته “رينيرا” وبحسب قانون ويستروس فالمرأة لا ترت العرش، وبالتالي الملك يحتاج لوريث ذكر، فيتزوج مرأة تانية وهي “آليسنت هايتاور” الملقبة بالأفعى السامّة، والدها هو “أوتو هايتاور” نائب الملك.

“آليسنت” كانت على عداوة شديدة مع “رينيرا”، وأنجبت للملك ثلاث أبناء ذكور أكبرهم “إيغون الثاني”، لكن الملك كتب وصيّة بأنّو العرش ترثه “رينيرا” وشهد على الوصية كل لوردات ويستروس، وبالتالي سيحرم أبناء زوجته الثانية وهذا ما سبب الحرب أهلية.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم The Gray Man (الرجل الرمادي) بدون حرق للأحداث

نتيجة حدث معين تندلع الحرب الأهلية بين إيغون الثاني وأخته رينيرا، وتكون الحرب الأهلية التي يشارك فيها 19 تنين من بينهم التنين “فايجار” عمره 200 سنة وهو أضخم تنين ومن أحد التنانين التي غزت ويستروس، فكل طرف عندو تنانين وبتنقسم ويستروس بين الطرفين.

يشار في الحرب عوائل كبيرة مثل الستارك واللانستر والبراثيون، وفرسان الوادي وغيرهم، وكل واحد فيهم ينحاز لطرف.

نقاط مهمة لبعض متابعي حصري شو:

هل يمكنني متابعة مسلسل “House of the dragon” و أنا أصلا لم أشاهد “Game of thrones” ؟

الإجابة نعم يمكنك، لأن أحداث مسلسل “آل التنين” تقع في إطار زمني قبل مسلسل “لعبة العروش” ب 200 سنة،  يعني لا تخف لن يحدث لك اي نوع من الحرق في الأحداث بل بالعكس تماما.

إذا لم تتابع “صراع العروش” و تريد بدأ “آل التنين” مباشرة فيجب عليك فقط التعرف على العالم الذي يقع فيه الأحداث و بعض الشخصيات المهمة و المؤثرة.

للإشارة: المسلسلين مشتقين من نفس الكتب “A song of ice and fire” يعني مسلسل يكمل الآخر في نفس العالم و القارات و نفس العوائل و القلاع.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم House of Gucci بدون حرق للاحداث

ميزانية مسلسل House of the dragon

يسأل البعض من متابعي المسلسل كم تكلفة مسلسل House of the dragon، وفقًا لـ Variety ، تبلغ تكلفة كل حلقة من House of the Dragon أقل من 20 مليون دولار أمريكي .

الجدير بالذكر أن تكلفة مسلسل Game of Thrones، تكلف حوالي 100 مليون دولار لكل موسم، بدءًا من ما يقرب من 6 ملايين دولار لكل حلقة في الموسم الأول وتصل إلى 15 مليون دولار لكل حلقة في الموسم الثامن والأخير، وحقق أرباحًا قدرها 285 مليون دولار لكل حلقة حلقة خلال مواسمها الثمانية.

شاهد أيضاً← مشاهدة
وتحميل فيلم Oppenheimer برابط مباشر جودة
عالية FHD

تقييم مسلسل House of the dragon

حصد تقييم مسلسل House of the dragon على موقع تجميع المراجعة على الويب Rotten Tomatoes، حصلت السلسلة على تصنيف موافقة بنسبة 85 ٪ بمتوسط ​​تقييم 7.55 / 10، استنادًا إلى 344 تقييمًا.

بينما في ميتاكريتيك، التي تستخدم المتوسط ​​المرجح، حصل مسلسل House of the dragon على 69 درجة من أصل 100 بناءً على 39 مراجعة نقدية، مما يشير إلى “المراجعات الإيجابية بشكل عام”.

لمزيد من مراجعات الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية علي موقعكم المفضل حصري شو من هنا: حصري شو مراجعات أفلام.

Scroll to Top