recent
أحدث الأخبار

التفاصيل الكاملة لمقتل صيدلي مصري في السعودية

الصفحة الرئيسية

تفاصيل مقتل صيدلي مصري في السعودية

لقي الطبيب الصيدلي "أحمد حاتم" ابن مركز الشهداء بمحافظة المنوفية من مواليد عام 1989 والمقيم بالسعودية بمدينة سكاكا، مصرعه إثر إطلاق أعيرة نارية عليه، حيث أصيب برصاصتين استقرتا في الظهر، ما أودى بحياته في الحال.

التفاصيل الكاملة لمقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم على يد سيدة سعودية

تفاصيل مقتل الصيدلي أحمد حاتم

وتعود أحداث الواقعة عندما طلبت منه سيدة مضاد حيوي دون روشتة، ورفض الطبيب ذلك طبقاً لتعليمات وزارة الصحة السعودية التي تنص على عدم صرف مضاد حيوي دون روشتة، وإلا يتعرض المخالف لعقوبة تتمثل في الحبس سنة، وغرامة ١٠٠ ألف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن السعودية لمكان الواقعة ونجحت في القبض على المتهمة.

شاهد أيضاً← "فيديو".. تفاصيل صادمة في قصة مقتل الطفل صقر نايف المطيري في الكويت

نقابة الأطباء تنعي الصيدلي أحمد حاتم المقتول في السعودية

نقابة أطباء مصر نيابة عن جموع أطباء مصر تنعي ببالغ الحزن الزميل الصيدلي أحمد حاتم وموطنه بمصر مركز الشهداء محافظة المنوفية، والذي تم قتله غدرا أثناء تأدية عمله بالمملكة العربية السعودية، سائلين الله تعالى أن يحتسبه عنده من الشهداء.

وبحسب ما أعلن بوسائل إعلام مصرية وإماراتية فإن الفقيد قتل برصاص حي على يد إحدى السيدات أثناء تأدية الصيدلي أحمد حاتم عمله في صيدلية بمنطقة سكاكا، وذلك على إثر رفض الصيدلي بيع مضاد حيوي للسيدة بدون روشتة طبية حسب تعليمات وزارة الصحة السعودية.

وتطالب نقابة أطباء مصر السلطات المصرية والسعودية بالتحقيق في الجريمة وتطبيق القصاص القانوني العادل على قاتلة الصيدلي.

وتعلن نقابة أطباء مصر كامل دعمها ومساندتها لأسرة الزميل الصيدلي أحمد حاتم واستعدادها للتنسيق مع نقابة صيادلة مصر للحصول على كافة حقوق الشهيد وأسرته.

شاهد أيضاً← لحظة وفاة محمد القحطاني الإعلامي السعودي في مصر (فيديو)

وزيرة الهجرة تقدم واجب العزاء لأسرة الصيدلي المصري المتوفي بالسعودية

هذا وأكدت السفيرة نبيلة مكرم متابعة كافة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات شحن الجثمان.

كما تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسرة الصيدلي المصري د. أحمد حاتم ماضي، الذي توفي في حادث إطلاق نار بالصيدلية التي يعمل بها بالمملكة العربية السعودية.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم واجب العزاء لأهل الفقيد، داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأكدت على ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية، كما طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث سيتم التكفل بتجهيز وشحن الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

شاهد أيضاً← التفاصيل الكاملة لحادث المنيا اليوم وأسماء ضحايا الحادث

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

ومن جانبهم، قدمت أسرة الفقيد الشكر للسفيرة نبيلة مكرم، معربين عن تقديرهم لتواصل الوزيرة معهم ووقوف دولتهم إلى جانبهم.

يذكر أن د. أحمد حاتم ماضي من قرية كفر دنشواي مركز الشهداء محافظة المنوفية، وكان يعمل في صيدلية بمنطقة سكاكا بالمملكة العربية السعودية، وتوفي عقب إطلاق رصاص عليه بالصيدلية التي يعمل بها.

فيديو مقتل صيدلي مصري في السعودية

وسرعان ما انتشر علي منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر هشتاج #حق_الصيدلي_احمد_حاتم_لازم_يرجع، وسط مطالبات من المصريين بسرعة التحقيق في القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة.

google-playkhamsatmostaqltradent