recent
أحدث الأخبار

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022.. «مصدر من داخل الكنترول»

الصفحة الرئيسية

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

مع الاهتمام المتزايد من طلبة الثانوية العامة 2022 لمعرفة نسبة النجاح هذا العام يتزايد البحث عبر محركات بحث جوجل عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إنتهاء أعمال التصحيح لجميع مواد الشعب الثلاثة العملية بفرعيها والشعبة الأدبية الخميس الموافق 28 يوليو.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022.. «مصدر من داخل الكنترول»

هذا وبعد أن إنتهت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة بدأت وزارة التربية والتعليم في مراجعة النتيجة واعداد الاحصاءات النهائية اللازمة لتكون النتيجة جاهزة لاعتمادها واعلانها قبل نهاية الاسبوع المقبل كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

هذا وقد أعلن وزير التربية والتعليم بعد إنتهاء امتحانات الثانوية العامة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وأوضح أنه علي أقصي تقدير سوف يكون موعد ظهورها في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، علي أن يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 أغسطس، فيما تظهر نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس المقبل الموافق 4 أغسطس.

شاهد أيضاً← موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. ورابط الحصول عليها

أوائل الثانوية العامة 2022

الجدير بالذكر أن تحديد أسماء الطلاب الاوائل في الثانوية العامة يكون قبيل موعد ظهوؤ نتيجة الثانوية العامة ب 24 ساعة فقط وذلك لكي يقدم لهم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا وذلك عقب اعتماده النتيجة كاملة وقبيل اعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خصيصا لهذا الغرض.

شاهد أيضاً← موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في المدارس والجامعات

مؤشرات نسبة نجاح الثانوية العامة 2022

ذكر مصدر موثوق رفض ذكر اسمه لـ حصري شو أن مؤشرات نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 لن تقل عن 73% وقد تصل إلي 76%، لتكون بذلك مقاربة من نسبة نجاح الثانوية العامة للعام الماضي 2021 والذي وصلت نسبة النجاح فيه إلي 74%.

هذا ومن المتوقع أيضاً أن تنال شعبة علمي علوم التفوق في نسبة النجاح مقارنة بطلاب شعبتي علمي رياضة والشعبة الأدبية والتي تشير المؤشرات إلي أنها الاقل هذا العام بين الشعب الثلاثة ولن تزيد عن 71%.

هذا وقد أشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن مؤشرات نسبة النجاح في المواد المختلفة تتراوح بين 80 و95%، مضيفاً إلي أن هناك طلاب حصلوا بالفعل علي الدرجات النهائية في بعض المواد وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح.

مشيراً إلي أن النسبة الاكبر من الطلاب هذا العام سوف تكون في الشريحة مابين 65% و85%، مما يعني أن النسب هذا العام سوف تكون متقاربة جداً مقارنة بالعام الماضي.

شاهد أيضاً← تنسيق الجامعات 2022.. قائمة الجامعات والمعاهد المعتمدة

عدد طلاب الثانوية العامة 2022

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام 666.772 طالب، منهم 292.596 طالب في الشعبة العلمية (علمي علوم)، و100.293 طالب في شعبة علمي رياضة، فيما تضم الشعبة الادبية 256.057 طالب.

شاهد أيضاً← الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس "رابط مفتوح"

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

خلال الأيام الماضية خصصت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط التالي: نتيجة الثانوية العامة 2022، لكن سرعان ما تم إغلاق الرابط لأسباب غير معروفة حتي الآن، بإنتظار أبرز المستجدات، حصري شو تتمني للجميع التوفيق والنجاح، وتريد أن تطلعكم علي أن ظهور نتيجة الثانوية العامة لهذا العام سيكون لأول مرة عبر منصة حصري شو الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent