recent
أحدث الأخبار

اراء طلاب الثانوية العامة 2022 في امتحان اليوم (استاتيكا، احياء، فلسفة)

الصفحة الرئيسية

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022

انتهت امتحانات الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس 21 يوليو، حيث أدى الطلاب الاختبارات فى الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

اراء طلاب الثانوية العامة 2022 في امتحان اليوم (استاتيكا، احياء، فلسفة)

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة نجحت بشكل كبير حيث أن نسبة الغش قليلة مقارنة بأى عام مضى، حيث تم ضبط أقل من 90 حالة غش من 7 مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة 1 من 100 ألف، ومؤشرات النتيجة تقول أنه لم يستفيد أحد من الغش وتداول حالات الغش الفردية بهذه الكثافة يسئ لسمعة شهادة الثانوية العامة.

شاهد أيضاً← موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في المدارس والجامعات

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، قائلا: "سوف تنشر وزارة التربية والتعليم على صفحاتها الرسمية فى تمام الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 21 يوليو موعد ظهور نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثانى للثانوية العامة، وضوابط التظلمات، وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسى الجديد.

فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة، مواعيد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحة أن الموعد المقترح لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة سيكون نهاية يوليو، من 31 يوليو 2022، حتى 2 أغسطس المقبل.

شاهد أيضاً← وزير التربية والتعليم يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد امتحانات الدور الثانى الثانوية العامة 2022

وعن امتحانات الدور الثانى الثانوية العامة، فمن المقرر لها أن تبدأ 20 أغسطس 2022، موضحة أن امتحانات الدور الثانى سيدخلها كل من رسب فى مادتين فأقل بامتحانات الدور الأول وأيضا كل من قرر تأجيل امتحانات الدور الأول لعذر إلى اختبارات الدور الثانى.

أما من رسب فى 3 مواد فأكثر لن يسمح له بأداء امتحانات الدور الثانى ولكن يبقي للإعادة للعام الدراسى المقبل ويؤدى الامتحانات العام المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط مع حصوله على الدرجة الفعلية للمادة التى سيؤدى فيها الامتحان العام المقبل.

الجدير بالذكر إن امتحانات الدور الثانى سوف تتم على غرار امتحانات الدور الأول من حيث عدد الأسئلة واستخدام البابل شيت وكراسة الأسئلة وأيضا ضوابط حماية الامتحانات من أى محاولات غش حيث سيتم تطبيق القانون بصرامة.

اراء طلاب الثانوية العامة 2022 في امتحان اليوم (استاتيكا، احياء، فلسفة)

ردود افعال طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس الموافق 21-7-2022، وذلك بعد أن أدى طلاب الثانوية العامة امتحان الأحياء (علمي علوم) 3 ساعات، بينما أدي طلاب (علمي رياضيات) امتحان الرياضيات التطبيقية وبالتحديد فرع “الاستاتيكا” ساعتين فقط، في حين أن طلاب (شعبة أدبي) قد أدوا امتحان “الفلسفة والمنطق” 3 ساعات.

ردود افعال طلاب الثانوية العامة في امتحان الاحياء 2022

في حين كانت ردود افعال الطلاب حول امتحان الأحياء أنه قد كان متوسطاً إلى حد ما، بينما أجمعت أغلبية الطلاب عن كونه في غاية في الصعوبة، بينما لاقي الامتحان إعجاب العديد من الطلاب حيث قد ظهرت عليهم ملامح الفرح.

شاهد أيضاً← إجابة امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2022 ”الإجابات النموذجية”

ردود افعال طلاب الثانوية العامة في امتحان الفلسفة والمنطق 2022

في حين أن آراء الطلاب في امتحان الفلسفة والمنطق كانت ردود الأفعال متباينة للغاية، إذ أن قلة قليلة أجمعت بكون الامتحان سهل ولا يتطلب كل هذا الوقت، في حين أنه انقسم فريقين نحو كون الامتحان متوسط، بينما الفريق الآخر أجمع بأن الامتحان كان في غاية الصعوبة وغير مباشر ويتطلب طالب من مستوي المريخ.

شاهد أيضاً← إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2022 ”الإجابات النموذجية”

ردود افعال طلاب الثانوية العامة في امتحان الاستاتيكا 2022

تعددت الآراء حول امتحان الاستاتيكا إذ كان أولياء الأمور كلهم في انتظار أولادهم ليطمئنوا على أخبارهم بعد أداء الامتحان في ظل هذا الجو الحار، ولقد قال الطالب ه.م.أ بأن الامتحان كان صعباً للغاية، حيث أنه قد احتوى على 4 أسألة بسيطة للغاية مباشرة ولكن الباقي كان شديد للغاية، كما أنه كان يتطلب المزيد من الوقت، وهو ما أجمع عليه كافة طلاب علمي رياضيات اليوم.

شاهد أيضاً← إجابة امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2022 ”الإجابات النموذجية”

google-playkhamsatmostaqltradent