recent
أحدث الأخبار

فيديو صادم يوضح اخر لحظات القبطان سامح سيد قبل غرق السفينه في المحيط الهندي

الصفحة الرئيسية

تفاصيل غرق سفينة القبطان المصري في المحيط الهندي

نوضح في حصري شو موقف المصريين البحارين سامح سيد شعبان، ومحمد جمال، وذلك بعد تداول صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار أخبار حول اختفائهما بعد تعرض السفينة للغرق ودخول المياه لها من كل اتجاه.

فيديوهات صادمة لسفينة القبطان المصري الغارقة في المحيط الهندي

وقال قبطان السفينة الغارقة بالمحيط الهندي، إن السفينة دخلتها المياه من كل اتجاه، وهو الأمر الذي جعله يصدر أمرًا بإخلائها، مُشيرًا إلى أنه نزل إلى لايف رافت مطاطي في المحيط وكان معه 4 مصريين من ضمنهم سامح سيد شعبان، ومحمد جمال، و3 سوريين.

شاهد أيضاً← "التفاصيل الكاملة" لوفاة الطفل أيوب أيمن بسبب الإهمال الطبي

قبطان السفينة الغارقة في المحيط الهندي

وأوضح القبطان زكريا أوسطة، أن القبطان المصري سامح سيد اختل ووقع من السفينة، وصديقه محمد جمال حاول أن ينقذه فوقع هو أيضًا، مؤكدًا استشهادهما في المحيط الهندي، قائلًا: ظل معي 2 مصريين و2 سوريين، سامح إنسان خلوق وهو نصيبه هو ومحمد جمال، وقعوا هما الاثنين ومكناش قادرين نعمل حاجة عشان ننقذهم بسبب الرياح والأمواج العالية ويشهد الله على ما أقول.

شاهد أيضاً← مشهد مروع.. فيديو يوضح تفاصيل حريق كارفور سيتي سنتر الاسكندرية

غرق سفينة في المحيط الهندي

هذا وقد كشف أحد البحارة المصريين الناجين من حادث غرق مركب المحيط الهندي يدعي عمرو إسماعيل، السفينة التي كانت مُتجهة إلى ليبيا، كواليس ما حدث، منذ بداية تحرك السفينة الغارقة في المحيط الهندي، وقال إنهم تحركوا من مطار القاهرة يوم 15 فبراير، مُتجهين إلى اليابان، مُضيفًا: مكثنا أسبوعين في فندق في اليابان، وتم استلام المركب يوم 1 مارس من ميناء أوساكا، واصفًا المركب بأنها كانت متهالكة.

وأوضح أن طاقم السفينة اتجهوا بها من اليابان إلى كوريا الجنوبية ثم الصين، ومن هناك جرى تحميلها بشحنة حديد كوبلت؛ لتسليمه في ميناء مصراته في ليبيا، ومن ثم تحركوا من سيريلانكا إلى المالديف، وبعدها قرر القبطان عبور المحيط الهندي، وهناك تعرضت السفينة للغرق.

شاهد أيضاً← التفاصيل الكاملة لمقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم على يد سيدة سعودية

سر اختفاء القبطان المصرى سامح سيد في المحيط الهندي

القبطان المصري سامح سيد من محافظة الفيوم، ويدرس في الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية.

القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة 2020/2021 من الأكاديمية البحرية الأردنية، فُقد على متن سفينة تجارية مملوكة لسوريين يتدرب على متنها في عرض المحيط الهندي.

ذكرت الأكاديمية أن إحدى السفن في المحيط الهندي كان على متنها طاقم من 12 فردا المؤشرات الأولية تشير إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها.

المتداول يوحي بأن 2 من طاقمها (أحدهما سامح سيد) غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة، الأكاديمية تحاول التواصل مع أي من أفراد أسرة سامح. 

الجهات المعنية لمتابعة الوضع لم تتمكن من الوصول لخبر مؤكد حتى الآن، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج طلبت الأوراق الخاصة بسامح السيد.

وتستمر الوزارة في التواصل مع السفارة المصرية بالأردن لمتابعة الموقف، أحد أصدقاء القبطان المفقود سامح سيد، يقول في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماع:

أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب، سامح اشتغل على مركب تجارية سافرت بيه شهر 2 (فبراير)، كان بيتواصل معانا كل فترة، والشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة.

شاهد أيضاً← عاجل.. فيديو يوضح اللقطات الأولى لحريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 يونيو عملوا مشاكل مع القبطان ورجّعوا واحد مصري من الإسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم 14 يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها 12 فردا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعملوا استغاثة.

أقرب سفينة ليهم كانت على بعد 12 ساعة، وبعد ساعة من غرق السفينة وقع القبطان سامح سيد من الزورق في المياه والموج أخده بعيد عن الزورق، وحاول صاحبه القبطان محمد جمال يلحقه بس للأسف البحر أخد الاتنين، كانوا لابسين لايف جاكيت وبعدوا عن المركب.

بعد 10 ساعات من الحادث الزورق باظ وبعدها بساعتين السفينة جت أخدت الـ10 الفاضلين من الـ12 فرد اللي كانوا على الزورق، وسامح ومحمد مش موجودين، ومش طالبين غير أن الناس تقف معانا عاوزين صاحبنا وأخونا حتى لو جثته.

شاهد أيضاً← التفاصيل الكاملة لحادث المنيا اليوم وأسماء ضحايا الحادث

محادثات القبطان المصري المفقود مع شقيقته

شقيقة القبطان المصري المفقود في السفينة الغارقة في المحيط الهندي نشرت محادثات سامح لها عبر الواتساب والتي كان يعبر فيها عن قلقه الشديد من غرق السفينة.

محادثات القبطان المصري المفقود سامح سيد مع شقيقته

محادثات القبطان المصري المفقود في السفينة الغارقة في المحيط الهندي مع شقيقته

محادثات القبطان المصري المفقود في السفينة الغارقة في المحيط الهندي مع شقيقته

القبطان المصري في السفينة الغارقة في المحيط الهندي مع شقيقته
القبطان المصري في السفينة الغارقة في المحيط الهندي مع صديقه

فيديو صادم يوضح اخر لحظات القبطان سامح سيد قبل غرق السفينه في المحيط الهندي

google-playkhamsatmostaqltradent