تسريب نموذج امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2022 PDF

تسريب امتحان علم النفس الثانوية العامة 2022

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات بشأن تسريب امتحان علم النفس والاجتماع 2022 الصف الثالث الثانوي للعام 2022، فصرحت وزارة التربية والتعليم أن هذه الشائعات والنماذج المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الغش المختلفة على كافة مواقع السوشيال ميديا.

تسريب نموذج امتحان علم النفس للصف الثالث الثانوي 2022 PDF

شاهد أيضاً← إجابة امتحان علم النفس للصف الثالث الثانوي 2022
”الإجابات النموذجية”

نموذج امتحان علم النفس والاجتماع 2022 تالتة ثانوي

هذا وقد انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الاخيرة العديد من صفحات الغش الوهمية التي تشير حول تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022، ذلك الامر الذي جعل الطلاب يتركون المذاكرة ويتجهون الي هذة الصفحات.

شاهد أيضاً← تسريب
نموذج امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2022 PDF

ولكن اكد مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم انة لا صحة علي الاطلاق حول ما يتم نشرة علي هذة الصفحات وان الامتحانات مؤمنة بطريقة جيدة جدا، ولم تتمكن اي صفحات من تسريب الامتحان باي طريقة.

وأوضحت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

امتحان علم النفس ثانوية عامة 2022

وأوضحت الوزارة من قبل أن الامتحانات لن يتم تسريبها منذ عام 2017، وأن النظام الجديد لن يتم تسريب الامتحانات به.

كما أشار وزير التربية والتعليم طارق شوقي من قبل أن الامتحانات ستكون بنظام البابل شيت حيث يأتي الامتحان بالنظام الاختياري وليس بالنظام المقالي مثل السنوات السابقة، كما أن الطلاب ستتسلم كتيب خاص بمفاهيم المادة قبل دخول اللجان لتذكير الطلاب بكافة المعلومات التي تم دراستها على مدار العام الدراسي.

شاهد أيضاً← الوزير طارق شوقي يحسم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وقال الدكتور طارق شوقي أن الطالب الذي سيتورط في الغش بأي شكل من الأشكال سيتم معقابتة قنونياً، كما أن الأشخاص التي تروج لأسئلة الامتحانات سيتم محاكمته وسيتم الحكم عليه من سنتين لسبع سنوات، كما سيدفع غرامة تصل لخمسون ألف جنيه، وتم إصدار هذا القانون بعدما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق عليه.

وبحسب القانون الجديد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فإن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

شاهد أيضاً← إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي
2022 ”الإجابات النموذجية”

امتحان علم النفس الثانوية العامة 2022

نموذج امتحان علم النفس للصف الثالث الثانوي 2022 PDF

قال الدكتور طارق شوقي أن نماذج الامتحانات المتداولة عن امتحان علم النفس والاجتماع على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، ليس لها أي اساس من الصحة ونصح الطلاب بعدم الانسياق وراء مثل هذه النماذج التي تكون بنفس تنسيق الامتحان الاصلي ولكن ليس هو الامتحان حيث أن الامتحان هذا العام مختلف تماماً عن إمتحانات السنوات السابقة.

Scroll to Top