بعد زيادة سعر الدولار الجمركي.. 5% زيادة جديدة في أسعار السلع

ارتفاع سعر الدولار الجمركي في مصر

قررت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا.

هذا وقد ذكرت مصلحة الجمارك المصرية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك المصرية.

بعد زيادة سعر الدولار الجمركي.. 5% زيادة جديدة في أسعار السلع

وقد قامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة والجديدة لأسعار العملات الأجنبية على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.

شاهد أيضاً
“صدمة
جديدة” تعرف على سعر الدولار اليوم السبت في البنوك المصرية

توابع زيادة الدولار الجمركي

5 % زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية

كشف عدد من المستوردين العاملين في قطاع الأجهزة الكهربائية، في تصريحات خاصة لـ”حصري شو” إن قطاع الأجهزة الكهربائية ينتظر زيادة في أسعار الاجهزة الكهربية من 5% لـ 7% بناء على الزيادة الأخيرة في أسعار الدولار الجمركي.



وشكى البعض من تراجع المبيعات بسبب ارتفاع أسعار الدولار مؤخرًا، بالإضافة إلى عدم توافر المنتجات المطلوبة ونقصها من الأسواق من الأساس.

جاء هذا القرار صباح اليوم بعد أن قررت وزارة المالية زيادة سعر الدولار الجمركي 18جنيها و64 قرشا في تعاملات اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022.

شاهد أيضاً سعر الذهب اليوم الأن في مصر الاحد 8
مايو 2022.. “لحظة بلحظة”

وارتفع سعر الدولار الجمركي من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم الأربعاء، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك.

وفي مطلع مايو الماضي، قررت وزارة المالية المصرية رفع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيها، كسعر صرف يتم التعامل به مع عمليات استيراد السلع من الخارج، بدءا من 1 في الشهر وحتى نهاية مايو.

وكانت الحكومة قد توقفت منذ عدة سنوات، في عهد وزير المالية الحالي محمد معيط، عن تحديد أسعار جمركية للدولار وباقي العملات، وتركت الأمر مرتبطا بسعر الصرف في البنوك والعرض والطلب

ومن شأن زيادة سعر الدولار الجمركي أن ترفع أسعار السلع المستوردة من الخارج نظرا لأنه يتم التعامل بالدولار في الاستيراد.

رفع الدولار الجمركي له تبعات مباشرة على زيادة أسعار السلع 

قال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك، باتحاد الصناعات المصرية، إن قرار رفع سعر الدولار الجمركي سيكون له تبعات مباشرة على زيادة أسعار بعض السلع في الأسواق، وهو ما سينعكس على معدلات التضخم الشهري والتي تشهد ارتفاعات متتالية، مضيفا: أن ما يمر به الاقتصاد ظرف استثنائي وكان الأجدى أن يتم مراعاة استقرار الأسعار في الأسواق.

Scroll to Top