recent
أحدث الأخبار

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

الصفحة الرئيسية

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

يترقب عشاق كرة القدم في العالم، مباراة نارية بين العملاقين ليفربول وريال مدريد، يوم السبت الموافق 28 مايو، على ستاد باريس سان جيرمان ملعب “ بارك دو فرانس” في العاصمة الفرنسية “باريس” في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا تقام في تمام الساعة التاسعة مساء، وتذاع عبر قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN 4K HDR وbeIN Sports Connect.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا

Sky Sport Uno Italia

Match Football 1

Kanal A Slovenija

BTV Action

Canal + France

TVE La 1 HD

HRT 2 HD

SuperSport Maximo 1

TVi portugal

Digi Sport 1 HD Romania

QazSport

beIN Sports HD 1 English

TVP 1 HD

ServusTV HD

BT Sport 1 HD

Ziggo Sport Select HD

Arena Sport 1 HD Croatia

Club RTL

M. Liga de Campeones

LaLiga TV Bar

RMC Sport 1

Polsat Sport Premium 1 HD

Eleven Sports 1 HD portugal

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Football Italia

Sky Sport Austria 1 HD

beIN Sports Connect

Max Sport 3 HD

C More Sport 2 HD fin

RTL TVI HD Belgique

RTL 7 HD

VTM 2 HD

SuperSport Premier League

Arena Sport 1 HD Premium Serbia

معلقين مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

حددت قنوات بين سبورت معلقين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول والتي يتولي التعليق علي قناة beIN Sports 1 HD Premium المعلق الجزائري حفيظ دراجي وعلي قناة beIN Sports 2 HD Premium خليل البلوشي.

شاهد أيضا ← ملخص مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم 3-4 دوري أبطال أوروبا

ليفربول ضد ريال مدريد

هذا وقد حجز فريق ليفربول الانجليزي مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب فياريال الاسباني بعد أن فازه عليه في نصف النهائي، 2-0 ذهابا و 3-2 إيابا.

وفي المقابل تأهل فريق ريال مدريد ملك بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي 6-5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأكد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، أن مواجهة ريال مدريد ستكون “ثأرية” بالنسبة للريدز، بسبب خسارة الريدز نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 2018 “بنتيجة 3-1”، والإصابة التي تعرض لها على يد سيرجيو راموس مدافع الملكي السابق.

أرقام وإحصاءات ليفربول وريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال 

سيكون هذا هو اللقاء التاسع بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ليفربول فاز بأول ثلاث مباريات جمعت بين الفريقين بين عامي 1981 و2009، وفاز الريال في أخر 4 مباريات، بما في ذلك فوز ريال مدريد علي ليفربول في النهائي في عام 2018 وتعادل الفريقين في مباراة واحدة.

هذا هو اللقاء الثالث الذي يجمع بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو النهائي الأكثر بين الفريقين في تاريخ المسابقة، فاز ليفربول بأول نهائي جمع بين الفريقين في عام 1981 (1-0) في باريس، قبل أن يفوز ريال مدريد علي فريق يورجن كلوب 3-1 في نهائي عام 2018.

هذا ويتطلع ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، وإن فاز في باريس سيتساوي مع ميلان (7)، ويسعي ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة ال14 في تاريخه، وهو ما سيكون ضعف عدد أي فريق آخر (7،ميلان).

توج ريال مدريد في كل من المناسبات السبع الأخيرة التي ظهر فيها في المباراة النهائية في حين كانت هزيمته الاخيرة أمام ليفربول في نهائي باريس عام 1981 بهدف نظيف سجله اللاعب آلان كينيدي.

واجه مدرب ليفربول يورجن كلوب ريال مدريد مرات أكثر من أي منافس أخر في دوري أبطال أوروبا (9)، فاز في ثلاث مباريات فقط من تلك المباريات (ت2 خ4)، من بين الفرق التي واجهها ثلاث مرات علي الاقل في المسابقة، يمتلك كلوب أقل نسبة فوز علي الميرنجي (33%).

يورجن كلوب VS كارلو أنشيلوتي

يتطلع كارلو أنشيلوتي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه ليصبح أكثر مدرب يرفع الكأس في تاريخ المسابقة (بعد 2002-2003 و2006-2007 مع ميلان، و2013-2014 مع ريال مدريد فريقه الحالي).

شاهد أيضا ← ملخص مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان 3-1 دوري أبطال أوروبا

ورفع أنشيلوتي الكأس في ثلاث من مبارياته الاربع السابقة في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في ذلك أمام ليفربول موسم 2004-2005 مع ميلان (خسر 2-3 بركلات الترجيح).

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، ويأتي ميلان الإيطالي في المركز الثاني بـ 7 ألقاب، بينما يتقاسم ليفربول وبايرن ميونخ المركز الثالث بـ 6 ألقاب لكل فريق.

يذكر أن فريق تشيلسي هو حامل آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز على مانشستر سيتي بهدف دون رد في المباراة النهائية.

google-playkhamsatmostaqltradent