دعاء ثاني يوم رمضان.. دعاء النبي في ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان.. دعاء النبي في ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان

ويستحب في دعاء اليوم الثاني من رمضان أن يكون الدعاء بهذه الصيغة “اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء 2 رمضان 2022

وأثناء قراءة الجزء الثاني من القرآن الكريم، يدرك المسلم في آيات الصيام فضائل الشهر الكريم، ومن خلال التدبر أيضا يدرك التشابه بين الحج والصيام في مسألة ضبط النفس، وتقديس الأمور الدينية كلها.

دعاء ثاني يوم رمضان.. دعاء النبي في ثاني يوم رمضان

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، دون التقيد بدعاء ثاني يوم رمضان 2022 فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.
وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء ثاني يوم رمضان 

ويقول المسلم في دعاء ثاني يوم رمضان “اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجوَدَ اْلأَجوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ، اللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحزِحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ”.

وإذا أراد أن يضيف إلي دعاء ثاني يوم رمضان فليقل:”اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِي المُضِلّينَ، اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك، يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم”.

اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني، اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.

Scroll to Top