أول تعليق من تشافي بعد خسارة برشلونة أمام قادش اليوم “أنا غاضب”

تتواصل مسيرة ريال مدريد نحو تحقيق اللقب الخامس والثلاثون في تاريخه بعد خسارة برشلونة على أرضه اليوم أمام قادش.

هذا وقد خسر برشلونة على أرضه للمرة الثانية فقط في أربعة أيام بعد خسارته أمام اينتراخت فرانكفورت الإلماني ومغادرته الدوري الأوروبي.

أول تعليق من تشافي بعد خسارة برشلونة أمام قادش اليوم بالدوري 0-1

برشلونة خسر أمام قادش اليوم بهدف نظيف سجله اللاعب لوكاس بيريز في الدقيقة 48 من عُمر اللقاء ليحقق لقادش المتعثر في الليغا ثلاث نقاط.

بيريز الذي سجل هف المباراة الوحيد أهدر أفضل فرصة في الشوط الأول عندما انطلق على نطاق واسع من مسافة 12 ياردة، لكن مهاجم أرسنال السابق كفّر عن الهدف الوحيد في المباراة بعد 47 دقيقة.

أنقذ جيريمياس ليديسما حارس قادش سلسلة من التصديات الرائعة لوقف محاولات عودة برشلونة، حيث توقف تشافي بشكل مذهل في 15 مباراة دون هزيمة في الدوري.

بعد أن خرج من الدوري الأوروبي أمام أينتراخت فرانكفورت يوم الخميس الماضي، انتهت آمال برشلونة الضئيلة في لقب الليغا الآن، ويتفوقون بفارق ثلاث نقاط فقط على ريال بيتيس صاحب المركز الخامس.

برشلونة توقف رصيده عند 60 نقطة في المركز الثاني خلف ريال مدريد الذي يسبقه ب 15 نقطة مع مباراة مؤجلة لبرشلونة.

بينما ارتفع رصيد قادش إلي 31 نقطة في المركز السادس عشر من ترتيب الدوري الاسباني.

على الرغم من مقاطعة بعض المشجعين التي خلقت أجواء ثابتة في كامب نو، إلا أن برشلونة بدأ بداية رائعة – عثمان ديمبيلي وفيران توريس أجبروا ليديسما على التصدي مرتين.

سرعان ما استقر قادش، وأضاع الفرصة الساطعة الأولى للمباراة بعد 27 دقيقة، لسبب غير مفهوم أن بيريز قدم عرضًا بعيدًا عن المرمى.

سدد ديمبيلي الكرة في ليديسما حارس قادش في الطرف الآخر ودفع بيريز برشلونة للدفاع بعد بداية الشوط الثاني دون أن يخطئ في تسديده من مسافة قريبة بعد أن تصدى مارك أندريه تير شتيجن لصدفة جيدة.

ملخص فوز قادش علي برشلونة 1-0 في الدوري الاسباني اليوم

أحبط ليديسما مرة أخرى محاولات ديمبيلي بعد 20 دقيقة، على الرغم من أن برشلونة كان محظوظًا لأن أليكس فرنانديز وروبن سوبرينو لاعبا قادش أضاعوا فرصًا رائعة.

ونفى ليديسما من لوك دي يونج وصرف هدف إريك جارسيا بعيدًا قبل أن ينقذ المباراة بأفضل ما لديه، وردًا ببراعة على تسديدة بيير إيمريك أوباميانج عندما سقط برشلونة في هزيمة محبطة.

ماذا يعني ذلك؟ عرض العرج ينهي بالتأكيد آمال اللقب

شارك فريق تشافي في هذه المباراة بعد فوزه بسبعة انتصارات متتالية في الليغا، وكان بإمكانه الفوز بثماني مباريات متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ يناير 2019، تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

ومع ذلك، فإن قادش المهدد بالهبوط – الذي خرج الآن من المراكز الثلاثة الأخيرة – عاقب مضيفه، محققًا فوزه الأول على الإطلاق في كامب نو في الليغا في تاريخه.

قادش يصبح فريق برشلونة الشبح

على الرغم من أن هذا كان أول فوز لقاديش في الليغا خارج أرضه على أرض برشلونة، إلا أن الفريق الأندلسي لم يخسر أيًا من آخر أربع مباريات في الدوري ضد البلوجرانا.

وفي الوقت نفسه، سجل بيريز أربعة أهداف في الدوري ضد برشلونة لصالح قاديش، وسجل فقط أكثر ضد فالنسيا (ستة)، ثلاث من هذه الضربات جاءت في كامب نو.

على الرغم من أن برشلونة قدم عرضًا هجوميًا خاليًا من الإلهام، إلا أنهم أخطأوا كثيرًا في اختيار الثنائي الدفاعي رونالد أراوجو وجيرارد بيكيه.

لم يخسر برشلونة في المباريات الثلاث السابقة التي شارك فيها إريك جارسيا مع كليمنت لينجليت، لكن الثنائي لم يتمكن من إفشال محاولة بيريز في تسجيل الهادف لقادش.

تصريحات تشافي بعد مباراة برشلونة وقادش

تشافي: شخصياً انا غاضب لأنه لم نلعب جيدًا ولم نعرف كيف نهاجم ولم نكن في مستوانا وعلينا التحسن كثيرًا اذا اردنا التأهل لدوري الابطال، نقوم بأخطاء لا يجب فعلها، علينا ان نكون فريق تنافسي أكثر من ذلك.

تشافي: “خسرنا نهائئ الآن وما زالت هناك 7 مباريات متبقية وعلينا التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل”.

تشافي: “داني ألفيش كان يعاني من مشاكل قبل المباراة”.

تشافي: “علينا أن ننتقد أنفسنا ونحلل ما نفعله بشكل خاطئ وأن نغير الديناميكية السلبية في أسرع وقت ممكن، بالطبع غياب لاعبين مثل بيدري و أراوخو ملحوظ، لكن هذا ليس عذراً”.

تشافي: “صنعنا فرصًا كافية للحصول على النقاط الثلاث لكننا لم نحققها”.

تشافي: “إنه لأمر مخز ألا نحصل على الثلاث نقاط لأننا كنا في حاجة إليها، ولكن مرة أخرى، ارتقى الجمهور إلى مستوى المناسب، وهم يفعلون ذلك دائمًا، وهذا أمر مهم”.

تشافي: “آخر مباراتين وثلاث مباريات لم تكن جيدة، يجب أن نلعب بمزيد من الإيمان والرغبة، هجوميًا ودفاعيًا، كان اليوم صعبًا وعلينا أن ننتقد أنفسنا، لدينا مباراة ضد سوسيداد وعلينا تحسين انفسنا”.

تقييمات لاعبي برشلونة أمام قادش

مارك أندريه تير شتيجن (حارس مرمى) – 5/10 – خفق عند التمريرة التي علق بيريز بها في النهاية، في الإنصاف، كان بإمكانه التصدي لكرة الهدف مع تعامل أحد المدافعين معه.

سيرجينو ديست (مدافع أيمن) – 5/10 – استمر في الحصول علي الفرص تحت قيادة تشافي مدرب برشلونة ولكن هذا كان أداءً آخر قليل الأهمية، نادرا ما أعطى الكرة بطريقة صحيحة وفي النهاية حصل على بطاقة صفراء.

إيريك جارسيا (لاعب وسط مدافع) – 3/10 – لم يستطع السيطرة إلى جانب لينجليت، حيث كان هدف قادش عرضًا مرعبًا لعدم الكفاءة.

لينجليه (لاعب وسط مدافع) – 3/10 – برشلونة يخطط للمضي قدماً، من المحتمل أن يكون الوقت قد حان للتخلص من لينجليه، الذي يقدم أداء دفاعي سئ للغاية إلى جانب جارسيا، مع عدم إظهار أي سلطة.

جوردي ألبا (ظهير أيسر) – 6/10 – بشكل عام لم يكن يمثل تهديدًا كبيرًا في الهجوم.

فرينكي دي يونج (وسط) – 4/10 – لم يقدم أفضل أداء بدون وجود بيدري بجانبه.

سيرجيو بوسكيتس (وسط) – 7/10 – فاز بالكثير من الكرات الهوائية وكان أكثر لاعب خط وسط في فريق برشلونة موثوقية.

Gavi (وسط) – 6/10 – بدأ بشكل جيد وقام ببعض المراوغات الرائعة.

عثمان ديمبلي (مهاجم) – 8/10 – فقط يفتقر إلى رأس هادئ لاختيار التمريرة الصحيحة.

ممفيس ديباي (مهاجم) – 6/10 – لم يستطع التسجيل وتم استبداله بـ Aubameyang.

فيران توريس (الجناح الأيسر) – 4/10 – ارتكب عددًا من الأخطاء ولم يكن يمثل تهديدًا في الهجوم.

⚽️ لوكاس بيريز يفاجئ برشلونة ويفتتح التسجيل لقاديش#الدوري_الاسباني | #برشلونة_قادش #LaLigaSantander pic.twitter.com/AWfmdaKhIN

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 18, 2022

موعد مباراة برشلونة القادمة مع ريال سوسيداد

برشلونة يحل ضيفاُ علي ريال سوسيداد في الدوري الإسباني يوم الخميس في الساعة 9:30 م بتوقيت القاهرة، بينما يستضيف قاديش أتلتيك بيلباو في وقت سابق من ذلك اليوم.

Scroll to Top