recent
أحدث الأخبار

دعاء اليوم الثامن من رمضان.. 10 أدعية مستجابة في رمضان

الصفحة الرئيسية

يتسأل المسلمون طوال شهر رمضان المبارك عن أدعية شهر رمضان المستجابة أو أدعية رمضان مكتوبة.

نقدم لكم اليوم دعاء اليوم الثامن من رمضان وأدعية أول 10 أيام من رمضان.

دعاء اليوم الأول من رمضان 

يقوم المسلم في دعاء اليوم الاول من شهر رمضان اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيام اليوم الاول من رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء اليوم الثاني من رمضان 

ويقول في دعاء اليوم السابع من رمضان اللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 

يقول المسلم في دعاء اليوم الثالث من رمضان اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء اليوم الرابع من رمضان 

يقول المسلم في دعاء اليوم الرابع من رمضان اللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

يقول المسلم في دعاء اليوم الخامس من رمضان اللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم السادس من رمضان 

ويقول المسلم في دعاء اليوم السادس من رمضان اللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

دعاء اليوم السابع من رمضان

اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَأثامِهِ، وَأرْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

يقول المسلم في دعاء اليوم الثامن من رمضان اللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ إطعامَ الطَّعامِ وَإفْشاءَ السلام وَصُحْبَةَ الكِرامِ يا أكرم الأكرمين يا الله.

دعاء اليوم الثامن من رمضان.. 10 أدعية مستجابة في رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان

يقول المسلم في دعاء اليوم التاسع من رمضان اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

يقول المسلم في دعاء اليوم العاشر من رمضان اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

أدعية رمضان مكتوبة

1- اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ وَاجْعَلْ لِي نَصِيبًا فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِين يا أرحم الراحمين.

2- اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

google-playkhamsatmostaqltradent