recent
أحدث الأخبار

مسلسل دنيا تانية.. "مشاهد غير أخلاقية" توقف عرض مسلسل دنيا تانيه

بعد عرض الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانية بطولة ليلي علوى وكوكبة كبيرة من نجوم الفن جميعهم يتشاركون معاً في دور البطولة تم وقف عرض مسلسل دنيا تانية في رمضان 2022 مع العلم أن تصنيف مسلسل دنيا تانيه هو دراما اجتماعية.

قرار وقف مسلسل دنيا تانية من العرض في رمضان جاء من قِبل المجلس الأعلي للإعلام والرقابة المصرية، قرار وقف مسلسل دنيا تانية تم صدوره بسبب عدم حصول الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانية علي تصريح من الرقابة العامة علي المصنفات الفنية.

وبالرغم من عدم حصول الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانية علي التصريح تم إذاعتها من قبل قناة النهار المصرية بالتحايل.

مسلسل دنيا تانية.. "مشاهد زنا المحارم" توقف عرض مسلسل دنيا تانيه

فيما أكد المجلس الأعلي للرقابة والإعلام المصري علي عدم إذاعة أو عرض الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانيه والحاصلة علي تصريح بمنع عرضها.

المجلس الأعلي للإعلام قال في البيان الصادر بوقف عرض مسلسل دنيا تانيه بأنه طلب من القائمين بالمسلسل حذف المشاهد غير الاخلاقيه في مسلسل دنيا تانيه.

فيما قال رئيس الرقابة والمصنفات الفنية الدكتور خالد عبد الجليل أن الحلقة الأولي تم مراقبتها بالفعل وتم حذف المشاهد الغير أخلاقيه في مسلسل دنيا تانية لكن قناة النهار المصرية تحايلت وقامت بإذاعة الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانية والتي تحتوي علي المشاهد التي تم حذفها.

مسلسل دنيا تانية.. "مشاهد زنا المحارم" توقف عرض مسلسل دنيا تانيه

وأكد المجلس الأعلي للرقابة والإعلام علي جميع القنوات المصرية الحاصلة علي حقوق عرض مسلسل دنيا تانية عدم إذاعة المشاهد غير الأخلاقية في مسلسل دنيا تانية أو إذاعة أي عمل فني غير حاصل علي تراخيص بعرضه في رمضان.

وبخصوص قناة النهار المصرية فقد أكد المجلس الأعلي للإعلام علي عدم التهاون في تطبيق المعايير المعلن عنها مسبقاً وأنه سيطبق النصوص الوارده في القانون المصري حال صدور أي مخالفات من قناة النهار.

وأكد المجلس الأعلي للإعلام علي أنه إذا تمادت قناة النهار المصرية في المخالفات التي تتعلق بعرض الإعمال الفنية غير الحاصلة علي التصاريح فسوف يتم سحب ترخيص قناة النهار نفسها.

فيما بررت قناة النهار أزمة مشاهد مسلسل دنيا تانيه وشددت علي أنها تراعي قيم وتقاليد المجتمع المصري.

مسلسل دنيا تانية.. "مشاهد زنا المحارم" توقف عرض مسلسل دنيا تانيه

وأصدرت شبكة قنوات النهار المصرية بياناً أوضحت فيه حرصها الدائم علي القيم والمبادي والأعراف المصرية، وأكدت علي أنها قامت بحذف مشهد زنا المحارم من مسلسل دنيا تانية والذي اعترض عليه المجلس الاعلي للرقابة علي المصنفات الفنية.

وقررت علي أنه قد تم حذف المشاهد الغير أخلاقيه من الحلقة المعادة وكذلك من منصات السوشيال ميديا وجميع منصات قنوات النهار المصرية علي جميع المحطات. 

وتسألت شبكة قنوات النهار في بيانها الرسمي عن سبب الزج باسم قنوات النهار ضمن الواقعة وقالت أمر غريب، لا علاقة لقنوات النهار بالواقعة من قريب أو بعيد.

وشددت علي أن الأزمة كاملة بين المجلس الاعلي للرقابة علي المصنفات الفنية وبين منتج مسلسل دنيا تانية.

وقالت الشبكة أن الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانيه والتي تحتوي علي مشهد زنا المحارم كان قد وصل إلي قناة النهار قبل عرض الحلقة بنحو ساعة فقط.

مع العلم أن منتج مسلسل دنيا تانية لم يقم بتقديم أي ملاحظات رقابية تشير إلي رفض الرقابة الفنية عرض أي مشهد من مشاهد الحلقة الأولي من مسلسل دنيا تانية.

وأشارت شبكة قنوات النهار إلي رفضها القاطع المساس بالعادات والتقاليد المصرية في أي عمل فني يعرض علي شاشة قنوات النهار المصرية منذ تأسيسها.

الجدير بالذكر أن مسلسل دنيا تاينة من بطولة الفنانة ليلي علوي والفنانة غادة عادل والفنان باسم سمرة والفنان أحمد السعدني، وسلوى خطاب ومحمد حاتم.

يذكر أيضاً أن مسلسل دنيا تانية من إخراج أحمد عبد العال وتأليف محمد أمين راضي.

Donia Tania Summary of Episode 1 | مسلسل دنيا تانية الحلقة الأولى

مشاهدة مقاطع حلقات مسلسل دنيا تانية من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent