recent
أحدث الأخبار

رغم الحرب.. روسيا تنافس بريطانيا وأيرلندا على استضافة يورو 2028

الصفحة الرئيسية

روسيا تنافس بريطانيا وأيرلندا على استضافة يورو 2028

من المقرر أن تنافس روسيا محاولة المملكة المتحدة إنجلترا وأيرلندا لاستضافة بطولة أوروبا يورو 2028، على الرغم من حظر روسيا حاليًا من المنافسة في المسابقات التي يقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كان من المتوقع أن تواجه المملكة المتحدة وأيرلندا بلا منازع في محاولاتهما للفوز بالحدث النهائي وهو إستضافة بطولة أوروبا يورو بعد الانسحاب سابقًا من سباق كأس العالم 2030.

ومع ذلك، فقد صُدموا بمحاولة جريئة من جانب روسيا لمنع صعودهم كمضيفين.

هذا وقد تضمن محضر الاجتماع السنوي للاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الأربعاء التزامًا بالتحدي لعام 2028 أو 2032 يورو - ومن المتوقع حاليًا تسليم الأخير إلى إيطاليا.

رغم الحرب.. روسيا تنافس بريطانيا وأيرلندا على استضافة يورو 2028

كما نُقل عن رستم سايمانوف، المدير التنفيذي للاتحاد الروسي، قوله: "الاتحاد الروسي سيقدم طلبًا لبطولة أوروبا 2028 و 2032، هذه ليست مزحة، نعم.

"الحياة تستمر معنا، نحن منفتحون ومستعدون، لا ينبغي أن نكون منغلقين على UEFA و FIFA، لقد أقمنا العديد من المسابقات على مستوى عالٍ.

"دعنا نذهب، أعترف أن هناك الكثير من الوقت، وسوف يتغير الوضع، وسوف ندرس كل شيء، لا أستطيع أن أقول أنه سيعقد في عام 2028، ولكن في عام 2032 - نعم، لقد طلبنا الآن المستندات من أجل ندرس جميع المتطلبات وسننتظر ".

هذا البيان رائع للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن روسيا حاليًا منبوذة من المجتمع الدولي بعد غزوها الأخير لأوكرانيا.

في أعقاب بداية الحرب مباشرة، مُنع المنتخب الوطني من اللعب بينما تم تعليق الأندية الروسية أيضًا من مسابقات الأندية الأوروبية.

يبدو من غير المرجح للغاية أن يتم اختيار ملف روسيا على المملكة المتحدة وأيرلندا، وشريطة أن تمنح حكومتا البلدين تأكيدات معينة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحلول نهاية العام، فلن تكون هناك مشاكل أخرى في منحهما البطولة.

google-playkhamsatmostaqltradent