recent
أحدث الأخبار

برشلونة وأينتراخت فرانكفورت في ربع نهائي الدوري الأوروبي

الصفحة الرئيسية

قاد تشافي برشلونة إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي، والآن يتعين على العمالقة الكتالونيين التعامل مع فريق البوندسليجا.

يمكن أن يبدأ برشلونة في رسم طريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد معرفة الفرق التي تقف في طريق وصولهم إلى نهائي إشبيلية.

يجب أن يواجه فريق تشافي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني في ربع النهائي، قبل أن يستمر الفائز في تلك المواجهة في مواجهة وست هام أو ليون في نصف النهائي.

تمثل هذه المسابقة آخر فرصة واقعية لبرشلونة لإنهاء الموسم بالألقاب، بالنظر إلى خروجهم من كأس الملك وتتبع ريال مدريد بفارق 15 نقطة في الليغا.

برشلونة وأينتراخت فرانكفورت في ربع نهائي الدوري الأوروبي

تم تعيين المدرب تشافي في نوفمبر، خلفًا لرونالد كومان، وتغلب فريقه على غلطة سراي في دور الستة عشر، حيث حقق هدفان من بيير إيمريك أوباميانج وبيدري فوزًا 2-1 في مباراة الإياب في اسطنبول بعد مباراة الذهاب بدون أهداف.

حجز أينتراخت مركزه في دور الثمانية بفوزه على فريق إسباني آخر، ريال بيتيس، يوم الخميس.

استغرق الأمر هدفًا في مرماه في الدقيقة 120 من جويدو رودريغيز ليحقق التعادل 1-1 في تلك الليلة ونجاح إينتراخت 3-2 في مجموع المباراتين، الذي فاز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1980 لكنه لا يستطيع أن يضاهي تراث برشلونة الأوروبي.

فاز برشلونة بكأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا خمس مرات، لكنهم لم يرفعوا الكأس في كأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الأوروبي.

ومن المتوقع أن تكون مواجهة وست هام وليون تعادلًا قويًا بين الغريمين الإنجليز والفرنسيين، في حين سيواجه الارسنال لايبزيغ من البوندسليجا أتالانتا في الدوري الإيطالي.

وسيلتقي العملاق الاسكتلندي رينجرز، الذي هزم بوروسيا دورتموند وريد ستار بلجراد في الجولتين السابقتين، مع فريق براجا البرتغالي.

وستقام مواجهات ربع النهائي على مباراتين، يومي 7 و 14 أبريل، على أن تقام مباريات نصف النهائي يومي 28 أبريل و 5 مايو.

ويستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان النهائي في 18 مايو.

قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي 

لايبزغ × أتالانتا اينتراخت فرانكفورت - برشلونة وست هام × ليون براغا - رينجرز.

قرعة نصف نهائي الدوري الأوروبي

لايبزيغ / أتالانتا - براغا / رينجرز وست هام / ليون - اينتراخت فرانكفورت / برشلونة.

google-playkhamsatmostaqltradent