recent
أحدث الأخبار

ماذا قالت الصحف العالمية عن محمد صلاح أمس بعد مباراة مصر أمام السنغال

الصفحة الرئيسية

غادر نجم المنتخب المصري محمد صلاح، أمس الثلاثاء، ملعب مباراة مصر والسنغال وسط حراسة أمنية مشددة.

هذا وقد تعرض المنتخب المصري لعدة مضايقات خلال اللقاء الذي انتهى بفوز السنغال على الفراعنة بركلات الترجيح وتأهلهم لكأس العالم FIFA قطر 2022.

منتخب مصر فشل في التأهل لـ كأس العالم 2022 عقب الهزيمة أمام المنتخب السنغالي 1-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من إياب المرحلة الفاصلة بفوز "أسود التيرانجا" 1-0، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز "الفراعنة" بنفس النتيجة.

ماذا قالت الصحف العالمية عن محمد صلاح أمس بعد مباراة مصر أمام السنغال

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن أنه تقدم، قبل المباراة، بشكاوى إلى 4 جهات مختلفة، ضد الاتحاد السنغالي لكرة القدم والجماهير، بداعي وجود هتافات عنصرية تعرض لها محمد صلاح، نجم المنتخب المصري خلال المباراة.

الاتحاد المصري أعتبر أن الجمهور السنغالي تعمد إرهاب لاعبي المنتخب المصري، من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عمليات الإحماء، بالإضافة إلى تعرض بعض أعضاء البعثة للإصابة بسبب الهجوم على بعض الحافلات الخاصة بالبعثة.

الاتحاد المصري يتقدم بشكوي ضد السنغال بعد مباراة أمس

ملخص ما جاء في البيان الرسمي الذي تقدم به اتحاد الكرة المصري: تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره المنتخب السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل إنطلاق مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد منتخب مصر، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة ل محمد صلاح قائد منتخب مصر

فضلاً عن تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

هل تتم إعادة مباراة مصر والسنغال

جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رد على إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال، حيث أكد أن العقوبات ستقتصر على بعض الغرامات المالية، دون التطرق للإعادة.

وجاءت تصريحات محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الدولية، لتؤكد على عدم إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

حيث أكد أن الشكاوى لن تفيد منتخب مصر، وأن أقصى عقوبة يمكن أن تتعرض لها السنغال هي توقيع غرامة مالية على اتحاد اللعبة.

هذا وقد وضح العديد من الاستشاريين النفسيين سبب إهدار محمد صلاح لركلة الترجيح وهو التعرض لضغط شديد من قبل الجماهير.

هذا وقد واسي نجم ليفربول السابق ديان لوفرين محمد صلاح بتغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "صلاح ارفع رأسك، وافتخر بنفسك وبفريقك، لقد أعطيت كل شيء، الله لديه خطط أكبر لك، ابق قوياً".

ديان لوفرين يواسي محمد صلاح بعد فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم

وبعد نهاية المباراة أعلن مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش رحيله عن تدريب منتخب مصر بعد فشل التأهل للمونديال قطر 2022.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي بعد مباراة مصر والسنغال إن رحلته مع تدريب المنتخب المصري قد انتهت.

وقال كيروش "حان الوقت لكي أترك قيادة منتخب مصر لشخص آخر".

وقاد كيروش المنتخب المصري إلى المباراة الحاسمة للتأهل إلى كأس العالم قبل الخسارة من السنغال بركلات الترجيح.

وغرد المدير الفني البرتغالي قائلا "انتهى الحلم"، وأضاف "أعرب عن امتناني لاتحاد الكرة المصري على شرف تدريبي للمنتخب الوطني."

google-playkhamsatmostaqltradent