شاهد بالفيديو.. أخبار السعودية الأن حريق ضخم في جدة “أرامكو”

 الحوثيين ينفّذون هجوماً شرساً على السعودية أدي إلي حريق ضخم في جدة

هذا وقد شنّت حركة أنصار الله الحوثيين هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيرة على منطقة جدة الأن في المملكة العربية السعودية، من بينها مصفاة أرامكو في مدينة جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض.

أخبار السعودية (جده الأن)

وقالت حركة الحوثيين إنها قصفت أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان بالسعودية وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية، وذلك في سياق “علمية كسر الحصار الثالثة علي منطقة اليمن”.

شاهد بالفيديو.. أخبار السعودية الأن حريق ضخم في جدة "أرامكو"

من جهة أخري، أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهداف محطة أرامكو بجدة الأن ومحطة الكهرباء بصامطة بصواريخ انطلقت من مدينة الحديدة اليمنية.

مضيفا أنه يحتفظ بحق “الرد في الوقت المناسب”.

أخبار السعودية (جده الأن)

وقال التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أن المملكة تعرضت لـ 16 “هجوما عدائيا”، وقال: “نمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات”.

حريق جدة الأن , أخبار السعودية , حريق أرامكو , شركة أرامكو , جدة الأن تحترق

هذا وقد استهدف الحوثيين أراضي المملكة العربية السعودية ومنشآتها الحيوية والمدنية، وتحديداً عن طريق هجوم استهدف محطة لتوزيع المنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في جدة الأن.

حريق جدة (جده الأن)

وقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر تابع لها إن مخزنا تابعا لشركة أرامكو النفطية في مدينة جدة السعودية قد تعرض لهجوم من قِبل الحوثيين.

الحوثيين , ارامكو , جدة الأن , حريق جدة , أخبار السعودية

وكانت الوكالة قد نقلت في وقت سابق، عن شهود عيان في مدينة جدة بالسعودية، قولهم إن رأوا سحابة من الدخان الأسود تتصاعد من إحدى مناطق المدينة وتحديداً بجدة شركة أرامكو.

أخبار السعودية (حريق جدة الأن من قِبل الحوثيين)

بدوره قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، يحيى عسيري، في تغريدة له على تويتر، إن الحركة ستعلن في وقت لاحق اليوم عن تفاصيل “عملية واسعة ونوعية في العمق السعودي”، مضيفا أن الإعلان سيتم في “السابعة وعشرين دقيقة”.

شاهد بالفيديو.. أخبار السعودية الأن حريق ضخم في جدة "أرامكو"

كما أكد التحالف علي أن الهجوم العدائي من قٍبل الحوثيين استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو في جدة.

الحريق محدود في أحد الخزانات تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية.

وأكد التحالف أن هجمات الحوثيين العدائية تأكيد لرفض جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق.

أخبار السعودية (حريق جدة الأن من قِبل الحوثيين)

وذكرت عرب نيوز أن الدفاع الجوي السعودي دمر سبع طائرات مسيرة وصاروخ أطلقه الحوثيين.

شاهد بالفيديو.. أخبار السعودية الأن حريق ضخم في جدة "أرامكو"

كما أدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان استهداف الحوثيين محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو في جدة مؤكدة وقوف مصر مع السعودية ضد الأعمال العدائية التي تهدد الاستقرار وسلامة إمدادات الطاقة.

ويأتي الحادث بعد أيام فقط من هجوم شنه الحوثيين على مستودع للنفط لشركة أرامكو وقد أعلن الحوثيين في اليمن مسؤوليتهم عن الهجوم.

أخبار السعودية (حريق جدة الأن من قِبل الحوثيين)

وقال قادة الفورمولا 1 في وقت لاحق إنهم سيراقبون الوضع لكنهم أكدوا لاحقًا أن السباق سيستمر.

تم تأجيل التدريبات لمدة 15 دقيقة بعد استدعاء السائقين للقاء مع رئيس الفورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي بشأن الهجوم الإرهابي.

(حريق جدة الأن)

وشوهد دخان أسود في السماء بالقرب من الحلبة، حيث أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أن منشأة أرامكو القريبة تحترق فيها الهجوم على بعد 12 ميلاً فقط من مضمار السباق.

ونتيجة لحريق جدة الأن، توقفت الرحلات الجوية من جدة في البحر أو تم تحويل مسارها.

Scroll to Top