سبب الهجوم علي “مسلسل بطلوع الروح”.. مسلسلات رمضان 2022

واصل أبطال مسلسل بطلوع الروح، تصوير المشاهد النهائية من مسلسل بطلوع الروح تمهيدًا لعرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022.

مسلسل بطلوع الروح من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، محمد حاتم، أحمد السعدني، إلهام شاهين، جلال العشري، عادل كرم، وعدد آخر من النجوم وضيوف الشرف.

سبب الهجوم علي "مسلسل بطلوع الروح".. مسلسلات رمضان 2022

قصة مسلسل بطلوع الروح

بعد أن يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتصبح العودة لمصر حلما بعيدا.

دور منه شلبي في مسلسل بطلوع الروح

تجسد الفنانة منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح دور مهندسة وزوجة محمد حاتم مع مرور الأحداث يتعرف عليهم أحمد السعدني صديق زوجها ويحولهم إلي متظرفين دينيًا.

دور منه شلبي في مسلسل بطلوع الروح

دور أحمد السعدني في مسلسل بطلوع الروح

يجسد الفنان أحمد السعدني في مسلسل بطلوع الروح دور صديق منة شلبي وزوجها محمد حاتم ولكنه مع مرور الأحداث يتحول لمتطرف ديني ويحاول استقطاب زوج منه شلبي للانضمام للجماعة المتطرفة وتتصاعد الأحداث من بعدها.

دور أحمد السعدني في مسلسل بطلوع الروح

دور إلهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح

وتجسد الفنانة المثيرة للجدل إلهام شاهين ضمن أحداث مسلسل بطلوع الروح دور زوجة أمير جماعة متطرفة “أم جهاد”، ودور زعيمة السيدات في الجماعة المتطرفة التي تنضم إليها.

دور إلهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح.. مسلسلات رمضان 2022

دور ديامان أبو عبود في مسلسل بطلوع الروح

كما تجسد خلال أحداث مسلسل بطلوع الروح دور متطرفة دينياً الفنانة اللبنانية ديامان أبو عبود والتي تعاقدت مؤخراً بشكل رسمي على المشاركة في بطولة مسلسل بطلوع الروح.

دور ديامان أبو عبود في مسلسل بطلوع الروح

الفنانة اللبنانية ديامان أبو عبود شاركت مؤخرًا في فيلم أصحاب ولا أعز، والذي أثار هو الأخر جدلاً واسعاً بعد عرضه، بطولة مني زكي، إياد نصار، عادل كرم، دياموند بوعبود، جورج خباز، وغيرهم، ومن إنتاج NETFILX، وإخراج نادين لبكي.

دور محمد حاتم في مسلسل بطلوع الروح

يجسد الفنان محمد حاتم دور زوج الفنانة منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح وصديقهما الفنان أحمد السعدني الذي يقوم مع مرور الأحداث بجعلهم متطرفين دينيًا.

دور محمد حاتم في مسلسل بطلوع الروح

كان من المقرر أن يشارك الفنان أحمد داود بدلاً من الفنان محمد حاتم في دور بطولة مسلسل بطلوع الروح، لكنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل بطلوع الروح مع منة شلبي.

وقال الفنان أحمد داود: كان عندي مشروعين كنت أتمنى أشارك في واحد منهم مسلسل SUITS، وبطلوع الروح، مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وهما مشروعين كبار، كان نفسي أقدمهم في رمضان.

أحمد داود,مسلسل بطلوع الروح,مسلسلات رمضان2022,منة شلبي

الفنان أحمد داود كان يعتقد إنه من الممكن أن يشارك في مسلسل بطلوع الروح وملسل سوتس بالعربي في توقيت واحد، لكن مع بعد بدء تصوير مسلسل بطلوع الروح والذي كان يتم تصويره في بيروت بلبنان وجد صعوبة كبيرة، وكان عليه أن يختار المشاركة في مسلسل واحد فقط فاختار مسلسل سوتس بالعربي.

مسلسل سوتس بالعربي هو الأخر ضمن مسلسلات رمضان 2022 والتي ستعرض في شهر رمضان المبارك.

هذا وتواصل شركة إنتاج مسلسل بطلوع الروح خلال الفترة القادمة التعاقد مع باقي أبطال العمل، والتي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

مسلسل بطلوع الروح ينتمي إلى نوعية الأعمال الـ 15 حلقة، ومن المفترض أن يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2022.

ونشرت الصفحة الرسمية لمنصة شاهد VIP أول صورة من تظهر شخصية منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح، المقرر أن يُعرض ضمن مسلسلات رمضان 2022 علي شاهد وقناة MBC في رمضان.

سبب الهجوم علي "مسلسل بطلوع الروح".. مسلسلات رمضان 2022

وظهرت الفنانة منة شلبي فى الصورة التي نشرتها الصفحة الرسمية لمنصة شاهد VIP متشحة بالسواد وترتدي الحجاب.

مسلسل بطلوع الروح واجه انتقادات حادة ودعوات لمقاطعته، عقب نشر ملصقات إعلانية لأبطاله وهم يحملون شارات إسلامية، وهو ما اعتبره البعض تشويه لصورة الإسلام والمسلمين، لكن أبطال وصناع العمل دافعوا عنه مؤكدين أنه يهاجم التطرف والمتطرفين وليس الإسلام.

إعلان مسلسل بطلوع الروح.. مسلسلات رمضان 2022

وترددت الشائعات حول بوست انتشر بشكل كبير جدًا علي مواقع التواصل الإجتماعي، يقول: “تحية عطرة من القلب الى فضيلة الامام الاكبر الدكتور/احمد الطيب شيخ الجامع الازهر لمنع عرض المسلسل المنحرف (مسلسل بطلوع الروح) للمدعوة الهام شاهين التى تسئ فيه للاسلام والمسلمين فى هذا الشهر الفضيل”.

هذا الكلام غير صحيح، حيث لم يصدر حتي الإن أي قرار بمنع عرض مسلسل بطلوع الروح، وشيخ الأزهر أحمد الطيب لا يمتلك سلطة منع عرض أي مسلسل من مسلسلات رمضان 2022.

رأي الأزهر الشريف والشيخ أحمد الطيب في مسلسل بطلوع الروح

ومؤسسة الأزهر لم تعلن منع عرض مسلسل بطلوع الروح، أو اعتراضها عليه، وكذلك شيخ الأزهر أحمد الطيب لم يتحدث عن الأمر بشكل عام.

فقط جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، هو المسؤول عن إعطاء تصاريح عرض الأعمال الفنية، هو الأخر لم يعلن عن منع عرض مسلسل بطلوع الروح، ولا توجد حتي الأن أي جهة مسؤولة أعلنت عن منع أو عدم عرض المسلسل.

كما استنكرت الفنانة إلهام شاهين، في تصريح صحفي شائعات منع مسلسلها ووصفتها بإنها “تفاهات ملهاش لازمة”.

سبب الهجوم علي "مسلسل بطلوع الروح".. مسلسلات رمضان 2022

وقالت إلهام شاهين، إن مسلسل بطلوع الروح يعد أول تعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري في الدراما، بعدما تعاونت معها من قبل في فيلمي واحد صفر، و سوم للستات.

وأشارت إلهام شاهين إلى أن شخصيتها في مسلسل بطلوع الروح جديدة ليس عليها فقط وإنما بشكل عام، لأن هذه الدور لم يقدمه أي فنان من قبل، وأن هذا العامل هو من شجعها على التواجد في المسلسل.

رأي عبدالله رشدي في مسلسل بطلوع الروح

وكان رأي الداعية عبدالله رشدي حول مسلسل بطلوع الروح: الأعمال الفنية التي تظهر المتدينين أنهم إرهابيون لن تنجح في محاربة الإرهاب بقدر ما ستنجح في إستياء المشاهدين خوفاً علي دينهم من الإساءة عليه، الأ يمكنكم تقديم الحجاب واللحية في صورتهما النقية التي تتمثل في غالب المسلمين حول العالم؟

عبدالله رشدي,مسلسل بطلوع الروح,مسلسلات رمضان 2022,

عمرو أديب يدافع عن مسلسل بطلوع الروح

هذا وقد دافع الإعلامي عمرو أديب عن الفنانة إلهام شاهين بعد الانتقادات التي وجهت لها عقب طرح بوستر مسلسل بطلوع الروح.

عمرو أديب, مسللس بطلوع الروح,إلهام شاهين,منة شلبي,مسلسلات رمضان 2022

وأضاف عمرو أديب مدافعا عن إلهام شاهين، دي بتعمل عمل بطولي، وهو ده التنوير، ووجه حديثه لإلهام شاهين قائلا: ” اللي انتي بتعمليه ده نوع من أنواع الجهاد وبكده انتي بتعرضي حياتك” للخطر”.

البرومو الرسمي (إعلان) مسلسل بطلوع الروح ضمن مسلسلات رمضان 2022

بعد إعلان مسلسل بطلوع الروح تفارقت الأراء حول استياءٌ وانتقادات لصناع العمل بـ”تعمد الإساءة للإسلام” وسط مطالبات بمقاطعته.

Scroll to Top