أول شعبان 2022.. تعرف علي الادعية المستجابة في أوّل أيّام شهر شعبان

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شعبان لعام 1443 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء 29 من شهر رجب لعام 1443 هجريًّا، الموافق 2 من شهر مارس لعام 2022 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان العلميةِ والشرعيةِ المنتشرةِ في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

ومن خلال الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة للهلال تبين أن يومَ الخميس الموافق 3 من شهر مارس لعام 2022 ميلاديًّا هو المتمم لشهر رجب لعام ألفٍ 1443 هجريًّا.

وأن يوم الجمعة الموافق 4 من شهر مارس هو أول أيام شهر شعبان لعام 1443 هجريًّا.

ليصبح بذلك يوم الجمعة هو أول شعبان 2022 في الدول العربية (مصر – المملكة العربية السعودية – ليبيا – تونس – الجزائر – المغرب).

-قال النبي ﷺ عن شهر شعبان: ذَلِكَ شَهْرٌ يَغْفُلُ النَّاسُ عَنْهُ بَيْنَ رَجَبٍ وَرَمَضَانَ، وَهُوَ شَهْرٌ تُرْفَعُ فِيهِ الأَعْمَالُ إِلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ، فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ.

-و قالت السيدة عائشة رضي الله : لَمْ أَرَهُ صَائِمًا مِنْ شَهْرٍ قَطُّ أَكْثَرَ مِنْ صِيَامِهِ مِنْ شَعْبَانَ.

وقال تعالي: (وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ).

أول شعبان 2022.. تعرف علي الادعية المستجابة في أوّل أيّام شهر شعبان

دعاء أول شعبان 2022

“اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان، وأعنا سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج الهموم فرج عنا الهم والغم فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
Scroll to Top