recent
أحدث الأخبار

"روي فيتوريا".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

الصفحة الرئيسية

أشارت بعض التقارير والأخبار الصحفية إلي حدوث إتفاق بين الزمالك والمدرب البرتغالي روي فيتوريا لتدريب الفريق وذلك بعد إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من قيادة الفريق المصري.

روي فيتوريا استطاع الحصول علي الدوري البرتغالي مع بنفيكا مرتين وكأس البرتغال مرة والرابطة مرة والسوبر مرتين.

روي فيتوريا كان يتقاضي ٧ مليون يورو جعلته ضمن قائمة المدربين الأغلي عالميا قبل أزمة كورونا التي عصفت وجعلته يخفض راتبه ثم الرحيل إلي سبارتاك موسكو مقابل 3,5 مليون يورو بعد أن رفض روي فيتوريا عرضًا تركيا مقابلا 2,5 مليون يورو.

"روي فيتوريا".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

بداية روي فيتوريا الفعلية في التدريب كانت في يونيو 2010 عندما وقع عقداً مع نادي باسوش دي فيريرا البرتغالي وفي موسمه الأول حقق المركز السابع في الدوري، وذهب بعيداً حتى وصل نهائي كأس البرتغال وخسر أمام بنفيكا بنتيجة 2-1.

ذلك الموسم الناجح بكافة المعايير الممكنة قياساً بحجم وقدرات نادي دي فيريرا، قاد روي فيتوريا إلى تدريب نادي فيتوريا غيماريش، في أغسطس 2011، بدأت رحلة دامت 4 أعوام، حملت في طياتها 154 مباراة، شهدت 61 فوز، و 33 تعادل و 60 خسارة بنسبة إنتصار تصل 39.61٪.

"روي فيتوريا".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

أبرز إنجازات روي فيتوريا في هذه المرحلة تحقيق كأس البرتغال في عام 2013، أمام بنفكيا.

وفي يونيو 2015 وقع روي فيتوريا عقداً لتدريب بنفيكا لمدة 3 مواسم في مرحلة بدأ روي فيتوريا رحلته مع بنفيكا.

حقق خلالها المدرب روي فيتوريا الدوري البرتغالي(2015 - 2016)، كأس البرتغال (2012-2015-2016).

-كأس السوبر البرتغالي (2016 - 2017) بإجمالي 7 بطولات محلية.

كما حصد المدرب روي فيتوريا أفضل مدرب في الدوري البرتغالي في موسم 2015، و كذلك في موسم 2016.

وفي يناير 2019 النصر يتعاقد مع روي فيتوريا، وفي مايو 2019 يقود روي فيتوريا النصر للتويج بلقب بطولة الدوري السعودي.

روي فيتوريا مدرب يميل إلى التوزان، يهاجم بشكل جيد ولكنه شديد الحرص على التنظيم الدفاعي، معه خط الوسط يلتزم بالمساندة الدفاعية، أي أنه يحتاج إلى محاور بجودة عالية، وقادرين تماماً على ربط خط الوسط بالدفاع وظهيري الجنب.

روي فيتوريا يطبق أسلوب الضغط الهجومي المكثف في أول 30-40 دقيقة محاولاً تسجيل هدف أو هدفين ثم يعود إلى التراجع و يقلل من مستوى الضغط و يبدأ الفريق يضيق الخطوط ويركز أساسا علي الشكل الدفاعي.

خلال هذه المرحلة من مجريات المباراة، يكون تركيز روي فيتوريا على اللاعبين السريعين الذين يلعبون على الأطراف (الأجنحة) لقيادة التحولات الهجومية السريعة ومحاولة تسجيل المزيد من الأهداف.

روي فيتوريا، في الحقيقة دائماً يؤكد على أن الفوز على الأندية الصغيره هو مفتاح الدوري ولذا، هو يرى فيها أهمية أعلى من الديربيات ولقاءات الكلاسيكو مثلاً.

google-playkhamsatmostaqltradent