“بيدرو إيمانويل”.. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

أشارت تقارير صحفية من إقتراب البرتغالي بيدرو إيمانويل صاحب ال 47 عاماً من تدريب الزمالك المصري وذلك بعد إقالة الفريق للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بعد خسارة الفريق من الوداد المغربي بنتيجة 3-1.

بيدرو إيمانويل بدأ مسيرته التدريبية كمساعد مدرب في بورتو البرتغالي 2011 وهو في سن 35 سنة بعد أن نجح في تحقيق بطولة الدوري مع الفريق البرتغالي تحت 17 سنة.

"بيدرو إيمانويل".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

وبعد عام واحد فقط، في الجهاز الفني لبورتو البرتغالي، فضل البرتغالي بيدرو إيمانويل أن يكون الرجل الأول.

وفي عام 2012 انتقل البرتغالي بيدرو إيمانويل إلى نادي أكاديميكا، الذي قاده فنيًا حتى عام 2013، وحصل معه على لقب كأس البرتغال.

وفـي عام 2013 تولي البرتغالي بيدرو إيمانويل تدريب نادي أروكا البرتغالي واستمر موسمين حتي 2015.

وفي عام 2015 خاض بيدرو إيمانويل أول تجربة احترافية له كمدرب، مع نادي أبولو ليماسول القبرصي، واستمر حتي نهاية موسم 2016، وحصل معه علي لقبي الكاس والسوبر القبرصي.

ثم تولي بيدرو إيمانويل تدريب نادي اشتوريل برايا البرتغالي، إلا أنه لم يستمر إلا موسم، واحد فقط.

واستمر بيدرو إيمانويل من 2017 لـ 2018 عام كامل بدون تولي تدريب أي فريق.

ثم مع بداية موسم 2018 تولي البرتغالي بيدرو إيمانويل تدريب التعاون السعودي، وقدم موسم تاريخياً بالنسبة للتعاون حيث احتل بيدرو إيمانويل المركز الثالث في الدوري السعودي.

كما حصل البرتغالي بيدرو إيمانويل مع النصر السعودي علي كأس خادم الحرمين الشريفين 2019، وحصل بيدرو إيمانويل على جائزة أفضل مدير فني في الدوري السعودي.

"بيدرو إيمانويل".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

وفي أغسطس 2019 تولي البرتغالي بيدرو إيمانويل تدريب ألميريا وقادهم في 14 مباراة فقط حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 6 مباريات أخري وخسر في مباراتين وتم فسخ العقد بالتراضي في نوفمبر 2019.

وفـي يناير 2020 تولي بيدرو إيمانويل قيادة العين الأماراتي، وبعد عام ونصف رحل بالتحديد في « مايو 2021».

"بيدرو إيمانويل".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

وفي شهر أكتوبر 2021 تولي البرتغالي بيدرو إيمانويل تدريب النصر السعودي، وخاض 5 مباريات فقط، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل مباراة وخسر 3 مباريات، ورحل بعد 40 يوم فقط من توليه بالتحديد في « 10 نوفمبر2021 ».

"بيدرو إيمانويل".. أرقام وإنجازات المدير الفني المرشح لتدريب الزمالك

لكن المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل كان قد حقق رقماً سلبياً وهو أسرع مدرب تتم إقالته في تاريخ نادي النصر السعودي في عهد المحترفين، بعدما أمضى 38 يومياً فقط على رأس الجهاز الفني للفريق الأول.

Scroll to Top