recent
أحدث الأخبار

كيف يتم سحب قرعة كاس العالم 2022.. تعرف علي تصنيف المنتخبات

الصفحة الرئيسية

كيف يتم سحب قرعة كاس العالم 2022

التوقعات بشأن قرعة كاس العالم 2022 في قطرعلى وشك التصعيد حيث تركز كل الأنظار على الدوحة للمشاركة في قرعة كاس العالم 2022 مرحلة المجموعات غداً الجمعة.

حيث مر ما يقرب من أربع سنوات منذ أن أصبح ديدييه ديشان ثالث رجل يفوز بكأس العالم كلاعب ومدرب، عندما قاد فرنسا إلى نجاحها الثاني في أعظم مرحلة في كرة القدم.

والهدف الآن بالنسبة لفرنسا بطلة العالم هو أن تصبح أول دولة منذ البرازيل عام 1962 تحتفظ بلقبها، وتبدأ تلك الرحلة يوم الجمعة مع قرعة كاس العالم 2022 دور المجموعات في قطر 2022.

أربع سنوات هي فترة طويلة لانتظار أي شيء، لكن قرعة كأس العالم دائمًا ما تكون حدثًا بارزًا يرى الترقب قد أخذ قليلاً.

كيف يتم سحب قرعة كاس العالم 2022.. تعرف علي تصنيف المنتخبات

ستتجه أنظار عالم كرة القدم إلى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث سيتم تحديد المجموعات الثماني ويمكن البدء في التخطيط للطرق المحتملة لنهاية ديسمبر حيث موعد كاس العالم 2022.

ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بقليل، كيف سيتم سحب قرعة كاس العالم؟ لقد شهد معظمنا الكثير من عمليات سحب القرعة وفهم الفرضية العامة، ولكن هناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها قبل أن ننتهي من مرحلة المجموعات المكتملة.

بالنسبة لموعد قرعة كاس العالم 2022، ستكون غداً الجمعة (19:00 بتوقيت القاهرة).

المنتخبات المتأهلة حتي الأن هم 29 فريقًا فقط، وستتكون المواقع الثلاثة الأخرى من اثنين من العناصر النائبة عن فتحات التصفيات العابرة للقارات وعنصر نائب واحد في مباراة فاصلة في UEFA ، على أن تكون تلك الدول تحدد في وقت لاحق من العام.

كيف يتم سحب قرعة كأس العالم FIFA قطر 2022

سيتم تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى كاس العالم 2022 إلي أربعة مجموعات من ثمانية، مع تحديد تصنيف FIFA الدولي الخاص بهم.

حيث سيكون الانضمام إلى قطر في الوعاء الأول هو الفرق السبعة الأولى، في حين أن الدول المصنفة من ثمانية إلى 15 ستكون في المستوى 2، وهكذا دواليك.

سيتم سحب العناصر النائبة عن فتحات التصفيات الثلاثة من الوعاء الرابع.

سيكون هناك أيضًا ثمانية أوعية تمثل المجموعات، من A إلى H.

تحتوي كل مجموعة على أربع كرات بأرقام مواضع، تتراوح من واحد إلى أربعة، والتي تتوافق مع موقع البداية الخاص بالفرق في الجداول وبالتالي تؤثر على جدول تركيباتهم.

سيكون وعاء الفريق الأول هو أول وعاء يفرغ، مع سحب قطر الدولة المستضيفة لكاس العالم 2022 تلقائيًا في الفتحة A1.

الجوانب الأخرى من الوعاء الأول ستنتقل مباشرة إلى وضع إحدى المجموعات المتبقية.

منذ ذلك الحين ، تُسحب كرة من وعاء الفريق ويتبعها واحدة من مجموع الرهان، لتحديد موقع هذا الفريق على سبيل المثال، يمكن وضع الدولة الثانية التي يتم سحبها في المجموعة أ في الفتحة A4.

تستمر العملية حتى يتم إفراغ كل وعاء فريق، مع سحب آخر وعاء أربعة.

حيثما أمكن، لن تضم أي مجموعة أكثر من فريق واحد من نفس منطقة التأهل، باستثناء أوروبا، لذلك أي شخص يأمل في مواجهة مثل البرازيل ضد أوروجواي يجب أن ينتظر مرحلة خروج المغلوب.

وكما هو معلوم أن عدد مجموعات كاس العالم 2022 هم 8 مجموعات كما هي العادة.

أكد إصدار الخميس من أحدث التصنيفات العالمية تشكيل الأواني المعنية ، لذلك ، دون أي مزيد من اللغط، دعنا نلقي نظرة عليها.

تصنيف المنتخبات في أوعية قرعة كأس العالم 2022

الوعاء الأول

قطر (البلد المضيف)، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال.

الوعاء الثاني 

الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المكسيك ،الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، كرواتيا، أوروغواي.

الوعاء الثالث

السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس.

الوعاء الرابع

الكاميرون، كندا، الإكوادور، المملكة العربية السعودية، غانا، عنصر نائب إنتركونتيننتال في المباراة الفاصلة 1، إنتركونتيننتال المباراة الفاصلة 2.

حظ التعادل! وغني عن القول، من الناحية النظرية، أن تكون في الوعاء الأول يعني أنك ستكون مرشحًا للفوز بمجموعتك.

لكن هذا هو جمال كرة القدم، عمليا يمكن أن يحدث أي شيء بمجرد دخولك إلى أرض الملعب.

كيف يتم سحب قرعة كاس العالم 2022.. تعرف علي تصنيف المنتخبات

إذا نظرنا إلى الوراء إلى نهائيات كأس العالم 2018 الأخيرة قبل أربع سنوات، نجد أن المدافعة عن اللقب ألمانيا كانت في صدارة تصنيفات الفيفا وفي الوعاء الأول، لكنها فشلت بعد ذلك في تجاوز دور المجموعات لأول مرة على الإطلاق في تاريخها.

ولكن تمامًا كما لو كان التواجد في مجموع الرهان الأعلى ليس ضمانًا للتعمق في البطولة، فمن سيقول كيف كانت فرنسا بطلة 2018 ستحقق نجاحًا لو كانت في الوعاء الثاني؟

احتلت فرنسا المرتبة السابعة في تصنيف المنتخبات في ذلك الوقت، لذا تم ضغطها في الوعاء الأول متقدمًا على إسبانيا.

في حين أن ذلك منحهم طريقًا أكثر صعوبة للوصول إلى النهائي في مرحلة خروج المغلوب، فربما كانت الاختبارات التي فرضتها الأرجنتين وأوروغواي وبلجيكا هي التي أبقتهم على أتم الاستعداد حتى النهاية؟

كيف يتم سحب قرعة كاس العالم 2022.. تعرف علي تصنيف المنتخبات

هذه المرة، تظهر إسبانيا في الوعاء الأول، تفعل البرتغال كذلك، حيث استفاد رجال فرناندو سانتوس في هذا الصدد من الغياب المفاجئ لإيطاليا بطلة أوروبا، ومع ذلك، هناك بعض الفرق القوية في الوعاء الثاني.

هولندا وألمانيا هما بلا شك اختيار المجموعة هناك، وكلاهما سيقدم اختبارًا صارمًا لأي من الفرق في الوعاء الأول.

هناك فرصة حتى أن نرى تكرارًا لنهائي 2018 في مرحلة المجموعات، حيث تمكنت كرواتيا (الوعاء الثاني) من مواجهة فرنسا في الجولة الافتتاحية، في حين أن مواجهة إنجلترا ضد الولايات المتحدة ستأسر بالتأكيد خيال الجماهير على كلا الجانبين من "البركة".

يمكننا أن نتوقع أن نرى الكثير من الجودة في الوعاء الثالث أيضًا، خاصة مع وجود صربيا وبولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي والسنغال بطلة إفريقيا بقيادة أسد التيرانغا ساديو ماني.

من بين أولئك الموجودين في الوعاء الرابع كندا، قد يكونون يتنافسون فقط في كأس العالم للمرة الثانية والأولى منذ عام 1986، لكن فريق جون هيردمان فاز بالكثير من المعجبين في طريقه للفوز في تصفيات CONCACAF والوصول إلى رقم قياسي وهو 33 في التصنيف الدولي للمنتخبات.

الإثارة والتوقعات والنزوح حيث يبدو من المرجح أن ينسحب رونالدو وميسي سواء كنت تشاهد كرة القدم على التلفاز أو من المدرجات، قد يكون من السهل غالبًا نسيان أن أبطالنا مجرد أناس عاديين أيضًا.

إنهم أفراد لديهم في جميع الاحتمالات نفس الآمال والأحلام مثل الكثير منا كأطفال.

يمكن أن يقودنا التألق والسحر اللذان يحيطان بكرة القدم الاحترافية إلى وضع لاعبي كرة القدم على قاعدة التمثال، ولكن خلف واجهة الرياضة اللامعة، تتكون فرقنا - ويدربهم - أشخاص مهووسون بفكرة كأس العالم مثل أي شخص آخر.

لخص مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت الإثارة في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث قال: "[تثير كأس العالم] نوعًا مختلفًا من الإحساس، لكنها لا تزال بطولة شاهدناها جميعًا كأطفال، لقد ملأنا جميعًا لوحاتنا الجدارية، وكلنا أملنا و تبع ذلك عندما كانت إنجلترا هناك أننا سنبلي بلاءً حسنًا.

وهي فرصة فريدة لصنع التاريخ، لذلك بالطبع مثير للغاية "، بالطبع، هذه الإثارة البريئة تحمل الكثير من التوقع والأمل، وبالنسبة للآخرين سيكون هناك شعور بالمسؤولية لتعديل أخطاء الماضي.

هذه المرة، يمكن القول أن هذا هو الأصدق عند النظر إلى ألمانيا، حيث يقدر مانويل نوير تمامًا أنه قد لا يحصل على فرصة أخرى لتصحيح الأمور.

"أعلم أنني لن أتمكن على الأرجح من خوض المزيد من نهائيات كأس العالم، لذا بعد الخروج في 2018 في روسيا وخروجنا من إنجلترا [في يورو 2020]، من المهم أن نعرض نسخة جديدة من أنفسنا ونتخيل النجاح،" قال الحارس المتمرس.

هذه النهاية التي ألمح إليها نوير هي جانب رئيسي آخر في كأس العالم.

بالنظر إلى دورة البطولة التي تبلغ مدتها أربع سنوات، في كل مرة نودع فيها بشدة عددًا قليلاً من عظماء اللعبة الذين يختارون الاستفادة من الطبيعة الدورية وإنهاء حياتهم المهنية الدولية.

يبدو هذه المرة كما لو أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو - اللذان خاضا لفترة طويلة تنافسهما الشخصي الأكبر في التاريخ - ربما يكونان من بين أولئك الذين ظهروا في مرحلة كأس العالم للمرة الأخيرة.

"الهدف تحقق ، نحن في مونديال قطر. نحن في مكاننا الصحيح!" ركز منشور رونالدو على الإنستغرام بعد نجاح البرتغال في الملحق على الإيجابي، لكن في سن 37 ، سيكون قطر 2022 بالتأكيد آخر ظهور له في البطولة.

بالنسبة لميسي، قال الأسبوع الماضي: "لا أعرف، الحقيقة هي أنني لا أعرف. دعونا نأمل أن تسير [استعدادات الأرجنتين] بأفضل طريقة ممكنة، لكن بالتأكيد بعد كأس العالم ستتغير أشياء كثيرة".

تعتبر النزوح بعد البطولات الدولية الكبرى أمرًا شائعًا حيث يتم إعادة تعيين الفرق أو إعادة بنائها، ولكن بالنظر إلى ما مثله ميسي ورونالدو على أرض الملعب وحقيقة ظهورهما في كل من نهائيات كأس العالم الأربع السابقة، يجب الاستمتاع بظهورهما في كاس العالم 2022.

يبدأ كل شيء مع قرعة كاس العالم 2022 يوم الجمعة، عندما تبدأ الروايات ونقاط النقاش التي ستعيش أطول من أي منا في التبلور مع فك بعض الكرات البلاستيكية اللامعة.

google-playkhamsatmostaqltradent