recent
أحدث الأخبار

قصة ومراجعة فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح وأحمد داش

فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح وأحمد داش

فيلم أبو صدام هو فيلم درامي مصري صدر في 2021، قصة وإخراج نادين خان، وتأليف محمود عزت.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فاز بها محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

تدور قصة فيلم ابو صدام حول سائق تريلا ذو خبرة في عمله، يكلف بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم أميرة AMIRA الأردني وسبب منعه من العرض

أبطال فيلم أبو صدام 

يشارك الفنان محمد ممدوح في بطولة فيلم أبو صدام العديد من الممثلين المصريين أبرزهم الفنان الشاب أحمد داش، والممثل سيد رجب،علي الطيب، هديل حسن، علي قاسم، يوسف قمر، أمير أدهم، أحمد فراج، خالد رزق، ميدو مجدي.

مراجعة فيلم أبو صدام

فيلم ابو صدام هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته رقم 43، وهو فيلم من إخراج نادين خان ابنه المخرج الكبير الراحل محمد خان.

فيلم ابو صدام بيحكي عن أبو صدام وهو سائق "سيارة نقل ثقيل" عائد للعمل مرة أخرى كسائق نقل بعد غياب 5 سنوات وبيصطحب معاه في رحلته حسن وهو التباع اللي بيساعده خلال رحلته، الفيلم بتدور أحداثه خلال يوم واحد وبنتعرف من خلاله على شخصية أبو صدام وبعض ملامح من حياته واللي انعكست على شخصيته وطباعه الحادة.

قصة ومراجعة فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح وأحمد داش

فيلم أبو صدام بالرغم من كونه رحلة طريق بيخوضها أبو صدام وحسن إلا إن تركيز سيناريو محمود عزت كان بشكل كامل على إستكشاف الجوانب النفسية لشخصية أبو صدام من خلال تعرضه لمواقف مختلفة بنشوف فيها الفرق بين صورته الذهنية عن نفسه وبين شخصيته الحقيقية فعلاً.

شاهد أيضاً← مراجعة فيلم Blonde المثير للجدل.. "حياة مارلين مونرو"

وده أدى إلى إهمال خطوط كثير قدمها فيلم أبو صدام ولم تنتهي بنهاية واضحة زي خط حسن وخطته اللي كان بيحاول ينفذها طول الرحلة مثلاً، وبالتالي بعد إكتمال معرفتنا بجانب جيد من شخصية أبو صدام بينتهي الفيلم نهاية مفتوحة دون تفسير كافي لباقي خطوط الفيلم وهو ما أثار إمتعاض كثير من المشاهدين وتفسيري لده إنه ماكانش من أولويات فيلم أبو صدام أصلاً وبالرغم من كده تظل ثغرة كبيرة في الفيلم.

الأداء التمثيلي في فيلم ابو صدام كان جيد في المجمل، محمد ممدوح قدم دوره بشكل مناسب وكان عنده بعض اللحظات المميزة، كمان أحمد داش قدم أداء جميل وبرغم صغر سنه فهو موهبة كبيرة وبيلق في الأدوار اللي من النوع ده زي ما شوفناه قبل كده في "فوتوكوبي" ومؤخراً في "المحكمة".

ضيوف الشرف في فيلم أبو صدام كلهم كان مرورهم جيد من أول سيد رجب مروراً بعلي قاسم وكمان على الطيب.

شاهد أيضاً← تحميل مسلسل منعطف خطر كامل برابط واحد مباشر.. مراجعة "منعطف خطر"

نادين خان قدرت تبرز جوانب شخصية أبو صدام بشكل جيد، وقدمت كادرات جيدة طوال الفيلم، كمان التصوير داخل كبينة السيارة كان مقبول، تظل مشكلة عدم وضع نهاية لبعض الخطوط والتساؤلات اللي طرحها فيلم ابو صدام هو نقطة الضعف الكبيرة لكن في المجمل هي تجربة مقبولة بالنسبة لها وتظل أمامها مساحة كبيرة للتطور في رأيي.

شاهد أيضاً← تحميل مسلسل البيت بيتي كامل برابط واحد مباشر.. ريفيو مسلسل البيت بيتي

الحقيقة فيلم أبو صدام كان محتاج موسيقى تصويرية أقوى من اللي تم تقديمها علشان تعبر عن التقلبات اللي بتعيشها الشخصية بشكل أكبر وتبرز لحظات التوتر والترقب بشكل أفضل.

إعلان فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح وأحمد داش

في المجمل فيلم أبو صدام هو تجربة متوسطة إيجابياتها تفوق سلبياتها.

شاهد أيضاً← مشاهدة وتحميل فيلم تماسيح النيل برابط مباشر.. مراجعة فيلم تماسيح النيل

لمشاهدة فيلم أبو صدام👈 من هنا

لتحميل فيلم أبو صدام جودة HDCAM 720 برابط مباشر👈 من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent