recent
أحدث الأخبار

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والهلال السعودي.. وصدمة في الأهلي بسبب حكم المباراة

الصفحة الرئيسية

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والهلال السعودي

مباراة صعبة وقوية بنكهة عربية خالصة، حيث يلتقي زعيم القارة الإفريقية الأهلي المصري مع زعيم قارة آسيا الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والهلال السعودي

تواجه الفريقين 4 مرات من قبل فاز الأهلى المصري فى مباراتين، وخسر في مباراة واحده، وحضر التعادل فى مباراة واحدة بين الفريقين "لم يتقابل الأهلى والهلال من قبل فى مباراة رسمية، وهذه المباراة تعتبر اللقاء الرسمى الأول بين الفريقين.

1995: الأهلي فاز على الهلال السعودي1-0 في بطولة النخبة العربية للأندية.

1996: الأهلي فاز على الهلال السعودي 2-1 في بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري بسبب قاعدة الهدف الذهبي.

1998: الأهلي خسر من الهلال السعودي في نهائي بطولة النخبة العربية للأندية بالهدف الذهبي.

2013: الأهلي تعادل مع الهلال السعودي بهدف لمثله في مباراة ودية.

2022: المباراة الأولى في مسابقة رسمية بين الفريقين.

الأهلي المصري فاز بـ10 بطولات دوري أبطال إفريقيا وهي صاحب الرقم القياسي في القارة بعيداً عن أقرب منافسيه، بينما الهلال السعودي فاز بـ4 بطولات دوري أبطال آسيا وهو صاحب الرقم القياسي في القارة الآسيوية.

الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في المشاركات في كأس العالم للأندية بـ 7 مشاركات، بينما الهلال السعودي لم يشارك سوي مشاركتين فقط.

الأهلي المصري حصد 2 ميدالية برونزية الأولي في عام 2006 والثانية في عام 2020، بينما الهلال السعودي لم يحصد أي ميداليات في مونديال الأندية.

كل الأرقام والتاريخ والإحصائيات في صالح الأهلي المصري، لكن الملعب شيء آخر.

وتعيين حكم مباراة الأهلي والهلال آثار ضجة كبيرة وسط الجمهور المصري وخاصة جمهور النادي الأهلي، في ظاهرة غريبة، تحدث لأول مرة في بطولة مجمعة كبرى، الحكم كليمينت توربان سيكون حكماً لمباراة الأهلي والهلال السعودي وهو نفس حكم مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

الحكم كليمينت توربان تغاضي عن ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي أمام بالميراس البرازيلي، مما آثار شكوك العديد من الجماهير حول إدارته لهذه المباراة.

google-playkhamsatmostaqltradent