تحميل فيلم The power of the Dog ايجي بيست | مراجعة فيلم The power of the Dog

تحميل فيلم The power of the Dog ايجي بيست | مراجعة فيلم The power of the Dog

The power of the Dog

عند مشاهدتي لهذا الفيلم الهادئ والمروع تذكرت على الفور فيلم “جبل بروكباك” للمخرج أنج لي، لقرب الشبه بين عناصرهما مع إختلاف المضمون، ولست هنا بصدد المقارنة ولكن أحيانا الشيئ بالشيئ يذكر.

يمكن أن يروي فيلم “قوة الكلب” قصته وليس بالضرورة أن يكون فيلمًا رائعًا.

يمكن أن يكون ميلودراما جيدة، يمكن أن يكون “فيلم رعاة البقر، لكن صانعي الفيلم ركزوا باهتمام شديد وبشعور من هذا القبيل على بيتر وفال لدرجة أن الفيلم كان ملاحظًا مثل أعمال بيرجمان، غريب ولكنه حقيقي كلما كان الفيلم أكثر تحديدًا، كان أكثر عالمية، لأنه كلما زاد فهمه للشخصيات الفردية، زاد تطبيقه على الجميع.

في واحدة من أظلم وأقوى دراسات الشخصية والإنتقام، والتي تتطلب الكثير من الصبر لأنها متأملة وهادئة ومدروسة ومدمرة في النهاية.

فالمخرجة جين كامبيون هي في أفضل حالاتها كمخرجة، بعض الصور مدهشة والخطى المتعمدة والاهتمام بالتفاصيل يساعدان في بناء التوتر حول هذه القصة لمربي الماشية الأثرياء في الغرب الأمريكي حوالي عام ١٩٢٥ والأم والابن الذين يأتون بين شقيقين.

يلعب بنديكت كومبرباتش دور”فيل” وهو دوراً رائعا في مواجهة النوع مثل المربي المليء بالحيوية والغضب مع الأسرار المظلمة ومشاكل الغضب والقمع، ويقدم جيسي بليمونز دور شقيقه “جورج” ونراهما عندما يكون فيل قاسيًا ولئيما، يكون جورج ألطف وأكثر رقة في الكلام، وغالبًا ما يكون تحت رحمة إغاظة أخيه.

تؤدي كيرستن دونست دور”روز”، وهي أرملة تدير مطعماً، وابنها كودي سميت ماكفي”بيتر” الذي يرمز له في الفيلم (بالمخنث).

هؤلاء هم الشخصيات الأربعة المحورية لفيلم (قوة الكلب The power of the Dog) الرائع، ولن أتكلم عن الحبكة والمفارقات الغريبة لعدم حرق أحداث الفيلم، التي قد تكون بطيئة بعض الشيئ ولكن لا ينبغي تفويته.

إننا أحيانا نشاهد أفلام من أجل تصوير لقطات و مشاهد ساحرة، مناظر الطبيعة بما فيها لون السماء و أشكال السحب و الجبال و المروج الخضراء و الأنهار و مصادر المياه.

فيلم (قوة الكلب The power of the Dog) يضم هذه المشاهد الخلابة، وأيضا تتوفر فيه جماليات سينمائية مثل احترافية معالجة توجيه الإخراج بشكل فني و تحرير سينمائي سلس و تصوير اللقطات بزوايا واسعة الميدان متخذة بشكل وظيفي تناسب مع صور جمال الطبيعة، وباستخدام نيوزيلندا في عشرينيات القرن الماضي، تضع الكاتبة والمخرجة “كامبيون” هذا الغربي الهادئ والغاضب على خلفية قاسية جميلة وفخمة في نفس الوقت.

وبالنسبة لبيتر، فإنه يمثل رجولة صلبة يجب أن يتعلم التغلب عليها، وبالنسبة لفيل فإن هذه الطبيعة التي تجتاحها الرياح هي هروب من حياة الامتياز التي لا يريد أي جزء منها، لقد وجد نفسه على ظهر حصان، وفي ممرات جمع البقر، والممرات الجبلية والأنهار، فتعلم كيف يخفي رغباته، فرفع دوره هذا الكثير من شأن الفيلم.

الفيلم من إخراج المخرجة النيوزيلندية المولد وكانت قدمت للسينما العالمية من قبل فيلم البيانو ونالت عنه اوسكار أحسن سيناريو وأيضا فيلم الدخان المقدس لكيت وينسلت.

فيلم قوة الكلب The power of the Dog عن قصة توماس سافاج الأمريكي، وموسيقى جوني جرينوود ، الفيلم من انتاج ٢٠٢١.

لمشاهدة فيلم The power of the Dog👈 من هنا

للتحميل فيلم The power of the Dog جودة FHD 1080 برابط مباشر👈 من هنا

للتحميل فيلم The power of the Dog جودة HD 720 برابط مباشر👈 من هنا

للتحميل فيلم The power of the Dog جودة SD 480 برابط مباشر👈 من هنا

للتحميل فيلم The power of the Dog جودة SD 360 برابط مباشر 👈 من هنا

للتحميل فيلم The power of the Dog جودة Low 240 برابط مباشر 👈 من هنا

Scroll to Top