“لا صوت يعلو فوق صوت الملوك”.. أرقام وإحصاءات ريال مدريد وباريس سان جيرمان قبل المواجهة المرتقبة

"لا صوت يعلو فوق صوت الملوك".. أرقام وإحصاءات ريال مدريد وباريس سان جيرمان قبل المواجهة المرتقبة

أكبر الأندية العالمية الملكي ريال مدريد في إختبار صعب عندما يواجه العملاق الباريسي باريس سان جيرمان علي أرضية ملعب بارك دي برانس ضمن مباريات ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

تقابل ريال مدريد وباريس سان جيرمان من قبل علي المستوي الأوروبي في 10 مباريات، وكالعادة اليد العليا لسيد أندية العالم المرينجي ريال مدريد ( 4 فوز- 3 تعادل – 3 هزيمة ).

يتقاطع طريق ريال مدريد وباريس سان جيرمان للمرة الرابعة في دور خروج المغلوب في البطولات الأوروبية، فاز باريس سان جيرمان في مبارتين الأولي في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1992-1993، والثانية في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1993-1994.

وفاز ريال مدريد في مبارتين ذهاب وإياب دور ال 16 من موسم 2017-2018 من دوري أبطال أوروبا.

تفوق باريس سان جيرمان 3-0 في أخر مرة استضاف فيها ريال مدريد في دوي أبطال أوروبا في (سبتمبر 2019)، ومع ذلك فقد تعرض للهزيمة في آخر مرة استضاف فيها ريال مدريد في دور خروج المغلوب، وخسر 2-1 في دور ال 16 في إياب 2017-2018 وودع البطولة حينها، وفاز بها الملكي لتكون البطولة ال13 عشرة عي تاريخه.

فاز ريال مدريد بجميع مبارياته الثلاث خارج أرضه من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع الحفاظ علي شباكه نظيفة في الثلاث مباريات.

حيث فاز 1-0 علي إنتر ميلان، 5-0 علي شاختار دونستيك، 3-0 علي شيريف تيراسبول.

كان الموسم السابق الوحيد في دوي أبطال أوروبا الذي فازوا فيه بأول أربع مباريات خارج أرضهم في 2014-2015، وكانت خلال فترة تدريب كارلو أنشلوتي الأولي.

فاز باريس سان جيرمان بمباراة واحدة فقط من آخر ست مباريات علي أرضه في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك أربع هزائم في هذه السلسلة وتعادل وحيد.

بالفعل فشلو في الفوز بجميع مبارياتهم الثلاث علي أرضهم في دور خروج المغلوب الموسم الماضي، خسارتين وتعادل، علي الرغم من وصولهم إلي دور نصف النهائي. 

Scroll to Top