عصام الشوالي يكتب من سيحقق بطولة كاس الامم الافريقية صلاح مصر أم ماني السينغال

عصام الشوالي يكتب من سيحقق بطولة كاس الامم الافريقية صلاح مصر أم ماني السينغال

من أجل لقب ينقص السجل الزاخر بالتتويجات، صلاح مثل ماني لم يحققا أي انجاز علي صعيد المنتخب، الاثنين لعبوا كاس عالم، الاثنين لعبوا فينال أمم أفريقيا و لكن خسروه، الاثنين كانوا حاسمين في الوصول بالمنتخب الي نهائي الاحد، الخطوة الاخيرة اقتربت و معانقة الكاس يعني معانقة المجد !

المواجهات عددها 13، التفوق مصري( 7-4 )و تعادلين، المواجهة الخامسة في كأس الامم، و التعادل يسود بين الفراعنة و الأسود ! كل فريق ربح مرتين و سجل 3، في مباريات الكؤوس تأهلت مصر في 2006 بدور الاربعة فكيف تكون مواجهة النهائي و الكاس !

الجانب التكتيكي يتحدد بها نهائي الاحد، خاصة ان العامل البدني محسوم للسنغال، مصر وصلت الفينال بمباراة زيادة علي التيرانغا، (3×30)، و يوم راحة مضاف للأسود زد على ذلك مواجهة الكوت ديفوار المغرب و الكاميرون لا تقارن بملاقاة كاب فيردي غينيا بوركينا، البدني للنسيان، هو في صالح الأسود و العامل الذهني من تركيز و روح في صالح مصر، الضغط في هذا النهائي على السنغال و ليست مصر، و لعدة اعتبارات مصر عندها 7 كؤوس، السنغال تريد اللقب الاول بفضل افضل اجيالها، مصر كانت داخلة البطولة من المنافسين و ليس المرشحين و بالتالي النتيجة رائعة، عكس أسود التيرانغا الي هاجس خسارة المحاولة الثالثة في النهائي عاملة ضغط، التاريخ في صالح مصر و مواجهات العرب معظمها في صالحنا.

كلمة السر كيروش و صلاح، قراءة الخصم و خاصة تحجيم دور ساديو ماني احسن لاعب في الكان حاليا، قوة مصر في دفاعها و أفضلية السنغال هجوميا واضحة، ككل نهائي الفرصة موجودة، أدّق التفاصيل تحسم اللقب، و متفائل بالنجمة الثامنة، الأسود قوية و لكن هزمها ممكن جدا !

Scroll to Top