recent
أحدث الأخبار

عاجل.. الأهلي يرفع لـ«فيفا» 4 نقاط غير عادلة في كأس العالم للأندية

الصفحة الرئيسية

عاجل.. الأهلي يرفع لـ«فيفا» 4 نقاط غير عادلة في مونديال الأندية

خلال تواجد خالد مرتجي في الاجتماع الفني لمباراة الاهلي والهلال قرر رفع 4 نقاط غير عادلة للفيفا في مسابقة كاس العالم للاندية.

1- نظام البطولة الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية بالمشاركة في الدور قبل النهائي بشكل مباشر، في الوقت الذي يشارك فيه بطلا إفريقيا وآسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

2- بخصوص الظلم الذي تعرض له النادي الأهلي وفقدانه تسعة من لاعبيه الدوليين بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور «فيفا» أن ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.

3- الإنذارات التي يحصل عليها لاعبو الأندية التي تشارك في الدور الأول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها الذين حصلوا على بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة. في المقابل يشارك لاعبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي مباشرة، ولا يكون أي منهم قد حصل على إنذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للأندية التي تشارك في عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولى.

4- التحكيم وتوزيع الحكام على المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التي يرتكبونها في المباريات، مثلما حدث في مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

google-playkhamsatmostaqltradent