recent
أحدث الأخبار

حي غرب مدينة نصر يستعد لإزالة 3500 شقة سكنية ضمن خطة تطوير «الحي السادس»

الصفحة الرئيسية

حي غرب مدينة نصر يستعد لإزالة 3500 شقة سكنية ضمن خطة تطوير «الحي السادس»

تمهيدًا للإزالة، بدأ حي غرب مدينة نصر حصر رغبات سكان «الحي السادس» في توفير سكن بديل لسكان 122 بلوكًا، تضم 3500 شقة سكنية، في المساحة التي تبدأ من خلف قسم شرطة مدينة نصر ثانٍ وحتى الخليفة الظافر، بحسب مصدر رسمي بإدارة الحي، تحدث لـ«حصري شو» مشترطًا عدم ذكر اسمه.

وقال المصدر إن الحي تم تكليفه بناءً على تعليمات عليا، بحسب وصفه، بإخطار السكان بالبدائل اﻷربعة المطروحة لإخلاء منازلهم، تمهيدًا لإزالتها في إطار خطة تطوير المنطقة، والتي تنحصر، بحسب المصدر في:

أولًا: الحصول على شقة بديلة في نفس المنطقة عقب إنهاء عملية التطوير، وتأجير مسكن من المحافظة خلال فترة العمل بالمشروع.

ثانيًا: الحصول على تعويض مالي يحدده المُقيم العقاري الذي تحدده المحافظة.

ثالثًا: الحصول على شقق بديلة في المدن الجديدة مثل المحروسة، والسلام، والنهضة، وغيرها.

رابعًا: دفع مبلغ التعويض في مشروع جاردينيا سيتي بحي مدينة نصر، مع استكمال القيمة المتبقية حال وجود فرق سعر من مال الساكن الخاص.

وحول المشروع الذي تعتزم الدولة إنشاؤه مكان المساكن التي سيتم إزالتها، قال المصدر إنه سيكون مشروعًا سكنيًا متكاملًا، لافتًا إلى أنه ستتم إزالة البلوكات السكنية فقط، والتي يعود إنشائها إلى ستينيات القرن الماضي، مع الإبقاء على المباني الخدمية المختلفة، كالمدارس والمستشفيات.

المصدر نفسه نفى وجود جدول زمني محدد للبدء في عملية الإزالة، وشدد على أنه يمكن تحديد هذا الجدول بمجرد الانتهاء من حصر رغبات المواطنين لمعرفة السيولة التي ينبغي توفيرها من أجل التعويضات والوحدات البديلة لمن سيحصل على مسكن بديل مؤقت أو دائم.

وفي حين نفى المصدر علمه بالجهة المنوط بها تنفيذ عملية التطوير، أكد أنها ستبدأ خلال العام الجاري، وأنها ستتم على مراحل.

google-playkhamsatmostaqltradent