وفاة الفنان أحمد خليل عن عمر بلغ 80 عاماً.. وداعاً عطا المراكيبي

وفاة الفنان أحمد خليل عن عمر بلغ 80 عاماً

– صباح أمس توفي الفنان الكبير أحمد خليل عن عمر بلغ 80 سنة، بعد تدهور حالته الصحية.

– أحمد خليل هو ممثل كبير، ولد في الدقهلية 1941، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

والده الطبيب كان رافض الفكرة بس وافق بعد ما اشترط عليه يدخل قسم إخراج، لكن حب أحمد خليل للتمثيل خلاه يتخصص فيه دون علم والده.

وفاة الفنان أحمد خليل عن عمر بلغ 80 عاماً.. وداعاً عطا المراكيبي

– تخرج عام 1965، واكتشف والده الأمر خلال تكريم الرئيس جمال عبد الناصر له في العام التالي، لكونه الأول على دفعته وقتها، واتعين معيد في المعهد، ووقتها اقتنع الأب بعمل ابنه، بعد ما تواعدوا على أنه يقدم أعمال قيمة.

– أدى أدوار متعددة من خلال مسرح الجيب، وعدة أفلام سينمائية، قبل ما يسافر الخليج ويتشهر هناك، ثم عاد لمصر وعمل أدوار مهمة في مسلسلات ما زال مشهور بيها لحد النهارده.

شاهد أيضاً← وفاة
المخرج جلال الشرقاوي عن88 عاماً.. تعرف علي أبرز محطاته

– على سبيل المثال، عمل دور التاجر عطا المراكيبي في مسلسل “حديث الصباح والمساء” (مأخوذ عن رواية لنجيب محفوظ بنفس الإسم)، اللي بدأ حياته يتيم، عايش في بيت تاجر مغربي في منطقة الغورية، ثم تزوج ابنته وأدار التجارة اللي ورثتها عن أهلها، لحد ما ماتت، وبدأ بعدها يعمل تجارته وثروته الخاصة، بالتزامن مع أحداث كبري بتمر بيها البلد زي ثورة القاهرة ضد نابليون بونابارت، والثورة العرابية وغيرها من الأحداث البارزة.

– أيضا عمل دور المعلم الصفطاوي في مسلسل “أوبرا عايدة”، ودور محمود باشا الشاذلي في “هوانم جاردن سيتي”، وفاضل بيه السكري في مسلسل “زمن عماد الدين”. بالإضافة لأدوار تانية في مسلسل “بوابة الحلواني”، وفيلم “ناصر56”.

– حرصه على اختيار أدواره بعناية كان شديد جدا، وبيقول انه معملش أي عمل فني يخجل منه، أو قدم دور يقول إنه أساء اختياره، وكان حريص على ما يقدمش شيء رديء.

شاهد أيضاً← وفاة
الفنانة مها أبو عوف عن عمر 65 عام بعد صراع مع المرض

– تزوج مرتين، الأولى من الفنانة سهير البابلي في بداية حياته الفنية، واستمر الزواج لمدة سنتين قبل ما ينفصلوا بسبب عدم التوافق بينهم، لكن علاقتهم كانت جيدة بعدها ومثلوا مع بعض بعدها، ثم تزوج بسيدة ألمانية، وفضلوا متجوزين حتى وفاته.

-الفنان أحمد خليل كان موهبة مصرية فذة في التمثيل، وكان له أثر كبير بأدواره المتنوعة في السينما والدراما.

-خالص العزاء من فريق حصري شو لأسرة الفنان أحمد خليل ولكل جمهوره ومحبيه.

Scroll to Top